reiboot

بين الحين والآخر نقوم باستعراض بعض الحيل والمزايا الخفية في نظام iOS فنحن اعتدنا أن أبل لا تخبرنا بكل المزايا -راجع هذا الرابط وهذا الرابط وكذلك هذا الرابط للمقالات السابقة المماثلة-. وفي هذا المقال نستعرض بعض المزايا والحيل الخفية والتي لا يعلمها الكثيرين أو يعلمون وجودها وينسونها.

حيل خفية في نظام iOS؟

1

تجديد المتجر: أحياناً أثناء تصفح متجر البرامج قد تفاجئ بأن الأيقونات توقفت عن التحميل أو لا تظهر بشكل صحيح. إذا جربت أن تقوم بالسحب للتحديث كما نفعل في أي تطبيق وخدمة فلن تجد أي تأثير. الحل غريب وهو أن تنقر 10 مرات على أي تبويب من أسفل. نعم النقر 10 مرات سيؤدي إلى أن تقوم صفحة المتجر بإعادة تحميل كل البيانات الخاصة بها وكأنه قمت بعمل Refresh.

AppStore-01

2

تطبيقات الآي فون في الآي باد: لسبب أو لآخر أحياناً أثناء البحث عن التطبيقات في المتجر على الآي باد لا يظهر خيار مشاهدة تطبيقات الآي فون. الحل بسيط وهو أن تضغط مرة أخرى على البحث وستجدها تظهر.

3

تحديد الصور: إذا كنت تريد إرسال أكثر من صورة أو مسح أكثر من صورة فلا داعي لأن تقوم باختيار كل منهم على حدى. فقط قم بالضغط على تحديد ثم المس أول صورة ولا تزل إصبعك بل اسحب على الصور التالية ليتم التظليل عليها واختيارها.

4

إخفاء الصور: في iOS 9 على أجهزة الآي فون 6 وكذلك على الآي باد أضافت أبل إمكانية إظهار صورة الشخص الذي تتواصل معه بالرسائل. البعض لا يفضل هذا الأمر لذا تستطيع فتح الإعدادات ثم الرسائل وإلغاء عرض صور جهات الاتصال.

Photos

5

متى تنطق سيري: من المزايا الجديدة في سيري والتي لم ينتبه إليها الكثيرون في iOS 9 أنه يمكنك تحديد متى تقوم سيري بالرد بصوت مسموع. فأحياناً تجعل هاتفك صامت ثم تسأل سيري سؤال وتجدها ترد بصوت مسموع وتزعج من حولك. لذا أضافت أبل خيار في إعدادات سيري تجده عبر الذهاب إلى الإعدادات ثم عام ثم سيري ثم الاستجابة الصوتية وسيكون لديك 3 خيارات كالتالي:

Siri

  • الأول هو أن سيري دائماً تنطق بصوت مسموع.
  • الثاني هو أن تتبع سيري صوت جهازك فإذا كان الهاتف صامت يكون صوت سيري صامت وإذا كان منخفض يكون صوتها منخفض وهكذا.
  • الثالث هو وضع “حر اليدين” أي سيكون رد سيري دائماً صامت عدا عند الاتصال بسماعة خارجية سواء عادية أو بلوتوث.

ما هى أكثر حيل أعجبتك في الحيل السابقة؟ وهل كنت تعلم طريقة إعادة تعيين المتجر؟

مقالات ذات صلة