من أكثر الأسئلة التي تصلنا من مستخدمي الآي باد هو كيف استخدم الواتس آب؟ بل ربما يكون هذا هو أكثر سؤال على الإطلاق. في السابق وأكثر من مرة قمنا بالتحدث عن طرق لتحميل تطبيق واتس آب بدون جيلبريك على الآي باد لكن في كل مرة تظل الطريقة متاحه لأيام أو أسابيع حتى تحديث أبل نظام iOS أو تحديث التطبيق نفسه. لذا في هذا المقال سوف نتحدث عن حيلة ستكون مفيدة لمن يريد التحدث مع أصدقاءه بواسطة الواتس آب على الآي باد.

Whatsapp

فكرة هذا المقال لن تكون طريقة جديدة لتحميل تطبيق واتس آب وتفقده بعد أيام أو أشهر لكن الفكرة هى استخدام ميزة “واتس آب ويب” على الآي باد وبذلك تستطيع محادثات أصدقاءك من خلالها بدون جيلبريك وذلك عبر الخطوات التالية:

1

قم بفتح موقع خدمة واتس آب ويب “web.whatsapp.com” على متصفح سفاري على جهازك وسيكون شكله كالتالي:

Whatsapp Web-01

2

الآن قم بفتح تطبيق واتسآب على الآي فون أو جهاز الأندرويد الخاص بك واذهب إلى الإعدادات ثم خيار “واتس آب ويب”

Whatsapp Web-02

3

 بالضغط على الخيار السابق سوف تفتح الكاميرا وكل ما عليك هو أن تضع المربع الأسود الذي يظهر في الخطوة رقم 1 في مجال الكاميرا وستجد الصفحة تعيد التحميل في ثوان وتظهر كل محادثاتك.

4

الآن في أي وقت ستفتح موقع web.whatsapp.com ستجد المحادثات الخاصة بك تظهر. وإذا كنت تريد إيقافها لهذا الجهاز فمن هاتفك افتح الواتس آب ثم الإعدادات ثم واتس آب ويب وسيظهر لك الأجهزة التي تستخدم حسابك الآن وتستطيع إيقافها.

Whatsapp Web-03

*رداً على سؤال متوقع: أقوم باستخدام iOS 9.3 التجريبي “بيتا” على الآي باد وهو لم يصدر بعد كتحديث نهائي

الطريقة الحالية تعمل بدون مشاكل على سفاري فقط وتمكنك من محادثة أصدقاءك لكن بدون إشعارات لأنها تظل صفحة إنترنت مفتوحة


هل تحتاج إلى واتس آب على الآي باد؟ وهل ترى أن هذه الطريقة مفيدة وعملية؟