زامن و تقنيات أبل الحديثة

استعرضنا في مقال إطلاق زامن أهم مزايا التطبيق –هذا الرابط-. ثم تحدثنا عن مستقبل زامن وأهم الأسئلة التي وصلتنا –هذا الرابط– وكذلك فيديو يعرض زامن –هذا الرابط-. وفي هذا المقال نستعرض دعم زامن الأحدث تقنيات أبل.


اللمس ثلاثي الأبعاد

من أهم مزايا الآي فون 6s والتي تتميز أبل بها هى 3D Touch والتي تستطيع التفريق بين اللمس والضغط -راجع هذا الرابط– وبسبب عدم دعم غالبية التطبيقات لها فإن الكثير ينسى استخدام هذه الميزة الرائعة. زامن التطبيق الإخباري العربي الوحيد الذي يدعم هذه الميزة بالكامل حيث بالضغط على أيقونة التطبيق يظهر لك خيار البحث والمفضلة وأحدث الأخبار.

Zamen_3DTouch_Icon

كما قمنا بدعم نفس الميزة التي وفرتها أبل في تطبيق البريد وهى “الاستعراض السريع”. حيث بالضغط (في الآي فون 6s و 6s بلس فقط) على أي خبر يمكنك استعراضه بشكل سريع بدون الحاجة إلى فتحه.

Zamen_3DTouch_Article


ساعة أبل

زامن من التطبيقات القليلة في العالم التي تمكنك من قرأة المقالات بشكل كامل وبالصور وكل التنسيق المميز على ساعة آبل، شكراً لتقنية المقالات السريعة التي ابتكرناها وجعلت هذا ممكن على شاشة بحجم شاشة ساعة آبل.

Zamen_AppleWatch2

أيضاً إذا وصلك أي إشعار من التطبيق فسوف يظهر على الساعة ولأننا نعلم أنه ليس دائماً وقتك مناسب لقراءة الأخبار أضفنا إمكانية تذكيرك بالمقال لاحقاً.

Zamen_AppleWatch1


الإشعارات التفاعلية

الكثير يظن أن التفاعل الوحيد مع الإشعارات هو بلمسها لفتح التطبيق وينسى أن أبل وفرت إمكانية التفاعل مع الإشعارات، فمثلاً تطبيقات المحادثة تستطيع الرد عبر سحب الإشعار إلى أسفل (إن كان التطبيق يدعم هذا). وفي زامن أضفنا دعم الإشعارات التفاعلية فبالسحب عليها تستطيع اختيار تذكيرك لاحقاً بالمقال أو الوصول إلى إعدادات المصدر بحيث تلغي او تفعل الإشعارات له، ميزة رائعة فربما يصلك إشعارات كثيرة من مصدر وترى أنه غير هام “بالنسبة لك” وتنسى عند فتح التطبيق أن تعدل إعداداته.

Zamen_Push_Buttons


تعدد المهام في الآي باد

من أهم المزايا التي أضافتها أبل بعد سنوات من الانتظار إمكانية تعدد المهام بشكل حقيقي في الآي باد (أحدث إصدار فقط مثل الآي باد Air 2 مثلاً) حيث يمكنك فتح أكثر من تطبيق في نفس الوقت من خلال تقسيم الشاشة إلى قسمين ليعمل في كل منهما تطبيق مستقل بشرط أن يقوم المطور بجعل تطبيقه متوافق مع هذه التقنية. وبالفعل زامن من التطبيقات القليلة التي تتوافق بشكل كامل مع ميزة تعدد المهام في الآي باد.

Zamen_iPad_Multi


دعم كامل لخاصية اللمس ثلاثي الآبعاد والقاء نظرة على المقالات بدون الدخول لها بواستطها، دعم ساعة آبل ومقالات كاملة يمكنك بالفعل قراءتها والاستمتاع بها على معصمك، دعم الإشعارات التفاعلية بشكل مفيد لتذكيرك بالمقال لاحقاً، دعم تعدد المهام في الآي-باد.

وما زال الكثير لنخبركم عنه، فليست هذه فقط التقنيات التي يدعمها زامن، لكن هناك الكثير من المفاجآت التي سوف تدهشك حرفياً وسوف نخبرك عنها لاحقاً فتابعنا.


لا تنس

أخبر اصدقائك عن زامن، وكن انت مدير العلاقات العامة نيابة عنا، وبذلك يكون هناك وقت متاح لنا لتطوير مزيد من التقنيات التي بالتأكيد سوف تكون مفيدة لك، وليس هذا فقط بل ستكون معيار للتطبيقات الاخرى ان لا يطور تطبيق أقل من تطبيق زامن وبذلك نرفع جودة التطبيقات العربية ككل.

أي من تقنيات أبل التي قمنا بدعمها تراه الأفضل بالنسبة لك مع زامن؟

مقالات ذات صلة