العديد من التعليقات ورسائل البريد التي وصلتنا في الأيام الماضية تتحدث عن مشكلة في تطبيق واتس آب وأنه يطلب مساحة تخزينية ضخمة وصلت إلى عشرات الجيجا في بعض الأحيان وبالفعل وصلت المشكلة إلى شركة واتس آب وتم إصلاح هذه المشكلة.

حدث تطبيق واتس آب لحل مشكلة التخزين

ليس من المعتاد أن نتحدث في مقال مستقل عن تحديثات جانبية للتطبيقات لكن واتس آب يعد من التطبيقات المعدودة التي تجاوز عدد مستخدميها المليار مستخدم حول العالم في مختلف أنظمة التشغيل. بالإضافة لكون هناك الآلاف من المستخدمين في الوطن العربي لسبب أو لآخر لا يهتمون بتحديث التطبيقات التي تصدر -راجع مقالنا السابق الخاص بهذا الأمر قبل أكثر من 3 أعوام-. وها هو سبب جديد لابد أن يجعلك تفكر في ترقية التطبيقات وهو علاج المشاكل.

اكتشف فريق تطوير واتس آب أن هناك خلل تقني في التطبيق يقوم بمضاعفة الملفات بداخلة لسبب ما وبناء عليه يطلب مساحة أكبر مع الوقت كأن هناك فيروس يأكل المساحة في جهازك.

Whatsapp Update

بالإضافة لإصلاح المشكلة السابقة فالتحديث يجلب مزايا جديدة هامة وهى:

  1. إمكانية إرسال واستقبال ملفات PDF مباشرة بواسطة واتس آب وذلك باستخدام أي تطبيق على جهازك للتخزين مثل سحابة أبل iCloud Drive أو الخاصة بجوجل Google Drive أو مايكروسوفت OneDrive أو خدمات مثل DropBox. وهذه الميزة متوفرة فقط على الأجهزة iOS 8 وأحدث.
  2. إمكانية مشاركة الصور والفيديوهات من أي تطبيق آخر لديك وليس فقط التطبيق الرسمي للصور. وبهذا تستطيع إرسال صورك وفيديوهاتك المحفوظة في دروب بوكس أو سحابة أو أو جوجل أو أي تطبيق آخر يدعم مشاركة الصور والفيديوهات.
  3. مجموعة خلفيات جديدة.
  4. إمكانية التقريب “عمل زووم” في الفيديوهات أثناء مشاهدتها داخل التطبيق.

WhatsApp Messenger
المطور
WhatsApp Inc.
الحجم164.2 ميجا
الإصدار2.21.110
التقييم
متاح في متجر البرامج


كلمة أخيرة

ربما تحدثنا كثيراً عن هذا الأمر لكننا نكرره مرة أخرى؛ لابد من تحديث التطبيقات على أجهزتك، فالتحديثات بالإضافة إلى أنها تجلب مزايا جديدة فهى أيضاً تعالج أي مشكلة تحدث للتطبيق وبالتأكيد سوف تحدث مشاكل. فمثلاً عندما تصدر أبل iOS 10 بعد 6 أشهر سوف تجد عشرات التطبيقات لديك تنهار. كيف تتوقع أن يتم علاج هذا الأمر؟! يقوم المطور بتحديث تطبيقه لدعم iOS 10. فإذا لم تحدث التطبيقات فكيف تتوقع أن تعالج مشكلتك؟

لذا ندعوك إلى تشغيل التحديث التلقائي “الإعدادات ثم iTunes & Appstore وفعل “تحديثات” وننصح وبشدة إيقاف إمكانية التحديث بواسطة البيانات الخلوية حتى لا تستنزف باقة الإنترنت في هاتفك (إيقافها سوف يجعل التحديث التلقائي يحدث فقط على الواي فاي).

Auto Update

وإن كنت لا تفضل التحديث التلقائي لأي سبب كان فننصح بأن تقوم بزيارة المتجر بشكل منتظم وليكن مرة أسبوعياً ثم تحديث التطبيقات يدوياً. وبالطبع لا تنس أن يكون من بينها تطبيق آي-فون إسلام سابقاً والذي أصبح الآن زامن وهناك تحديث آخر قادم خلال أيام (هذا سر فلا تخبروا أحد :D).

هل واجهت مشكلة المساحة التخزينية في واتس آب على جهازك؟ وهل تقوم بتحديث التطبيقات بشكل منتظم؟

مقالات ذات صلة