يتفنن صانعوا الملحقات من حول العالم في تقديم طرق مبتكرة لشحن الهواتف والأجهزة سواء بتسريع الشحن أو سهولة حمل الكابل أو شحن بالطاقة الشمسية أو حتى النار. وهذه المرة نرى ملحقات جديدة تشحن هاتفك من المصباح.

اشحن هاتفك من المصباح


مصباح عش الغراب

ينتشر المصابيح القابلة للشحن في الأسواق. فكرتها لمن لا يعلم هى عبارة عن مصباح من نوع LED مزود ببطارية مدمجة قابلة لإعادة الشحن بحيث يضيء بشكل مستقل. فكر أحد المطوريين في إضافة وظيفة جديدة للمصباح وهى شحن الآي فون وذلك من خلال إضافة منفذ شحن الآي فون في أسفل المصباح. وفي أي وقت تريد شحن جهازك فقط قم بقلب المصباح وضع هاتفك ليتم شحنه كما في الصورة في أعلى.

Mushroom-02

لم يكتفي صانع المصباح بإضافة منفذ الشحن لكنه أيضاً تم الاهتمام بالمنتج نفسه حيث تم تزويده ببطارية 5000 مللي أمبير وهى تكفي لشحن الآي فون 6s لما يقارب شحنتين أو إضاءة المصباح لـ 8 ساعات كاملة. تم تصنيع المصباح من مواد قوية مثل الخشب والزجاج ويمكن تعديل الإضاءة بثلاث درجات مختلفة. ولضمان جودة الشحن العالية تم الحصول على ترخيص MFi من أبل كملحق معتمد من الشركة. ويمكن إعادة شحن المصباح بشواحن 2A أما عن الطاقة الناتجة فهى تدعم حتى 2.4 أمبير وهى أقصى قوة شحن يدعمها أي جهاز في أبل “وهو الآي باد”.

الملحق يبلغ سعره 69$ والشحن سوف يتم من الشهر التالي مباشرة ويمكنك معرفة المزيد من خلال هذا الرابط. يستهدف المصنع 10 آلاف دولار ووصل الآن إلى 17 ألف دولار.


مصباح LANTERN

ملحق يشبه بشكل كبير الملحق السابق مع تعديل أساسي في وظيفة المصباح نفسه وهذه أبرز مزايا المنتج:

  1. قوة الإضافة مرتفعة وهى 1000Lumen ويمكن تعديل شدة الإضاءة بثلاثة مراحل لتصل إلى 180Lumen.
  2. مصمم بطريقة تسمح بتركيبه على الدراجة أو تعليقه في أي مكان تريده.
  3. مقاوم للسقوط حتى 1.5 متر وكذلك مقاوم للمياه بدرجة كبيرة IP6X وهذا يمكنك من استخدامه حتى تحت سقوط الأمطار.
  4. بطارية داخلية 4000 مللي أمبير وهى تكفي لإضاءة 14 ساعة للإضاءة الأقل 180 Lumines وتصل إلى 2 ساعة في الإضاءة القصوى.
  5. منفذ USB مما يمكنك من توصيل وشحن أي جهاز لديك (تكفي لشحن الآي فون شحنة كاملة) ويدعم قوة شحن حتى 2 أمبير.

Lantern-1

يستهدف صانعوا الملحق الوصول لمبلغ 30 ألف دولار كندي ( الدولار الكندي = 0.76 دولار أمريكي) ووصل بالفعل لنصف المبلغ تقريباً ولا يزال أمامه 23 يوم لإكمال المستهدف وإن كنا نرى صعوبة كبيرة نظراً لارتفاع ثمن الملحق حيث يبلغ 106 دولار كندي أي 81 دولار أمريكي تقريباً. لكن إن تمكنوا من جمع التمويل المستهدف فسوف يبدأ الشحن في أغسطس (أي بعد شهرين) وتستطيع معرفة المزيد من هذا الرابط وكذلك مشاهدة الفيديو التالي:

ما رأيك في فكرة شحن الآي فون وأجهزتك من مصباح منزلك؟ وهل ترى هذه الفكرة سوف تعمم لتكون المستقبل؟

مقالات ذات صلة