من المعروف أن أجهزة الآي-فون نظامها مغلق ولا يمكن التعديل عليه. لكن هناك فكرة ظهرت منذ فترة وهي استخدام شاشة الآي-فون ووضع جهاز أندرويد كملحق خارجي. لكن ما ظهر قبلاً كان مجرد محاولات غير قابلة للبيع في السوق أما ما نحن بصدده الآن هو ملحق سيتم بيعه بالفعل. تعرف على MESUIT الذي سوف يمكنك من حمل جهاز أندرويد وآي-فون في نفس الوقت.

هكذا يمكنك تجربة الأندرويد على الآي-فون


ما هو الملحق؟

MESUIT

عندما ترى الملحق لأول مرة سوف تعتقد أنه مجرد غلاف للآي-فون مزود ببطارية كالمنتشر في الاسواق، ولكنه عبارة عن جهاز كامل قادر على تشغيل نظام أندرويد بواسطة العتاد المزود به وتطبيق خاص يتم وضعه على الآي-فون.


المميزات والعتاد

MESUIT parts

يتيح الملحق تشغيل نظام أندرويد ويتم عرض النظام على الآي-فون بواسطة تطبيق معد له خصيصاً. النظام الذي يتم تشغيله هو نظام أندرويد خاص مع واجهة معدلة. يحتوي الملحق على مدخل لبطاقة SIM خاص به وأيضاً بطارية إضافية بسعة 1700 مللي أمبير أو 2500 مللي أمبير حسب الموديل الذي تشتريه ويمكن أن يتم شحن الآي-فون بواسطة هذه البطارية. ويأتي الملحق بذاكرة مدمجة فيه بسعة 16 جيجابايت مع إمكانية نقل الصور والفيديوهات من ذاكرة الآي-فون إلى ذاكرة الملحق لتوفير مساحة على ذاكرة الآي-فون الأصلية.


التوفر والسعر

Mesuit-running-on-iphone

الملحق حالياً يباع في الصين ولا ندري هل تخطط الشركة لبيعه خارج الصين قريباً أم لا. يباع الملحق بسعر ما يوازي 150 دولار لنسخة الآي-فون 6 و6 إس و 165 دولار للنسخ الأكبر 6 بلس و6 إس بلس.

العيوب

هناك عدة عيوب في الملحق عليك التفكير فيها جيداً إن كنت قد قررت اقتناءه وأهمها أنك لا تستطيع تشغيل شريحة اتصال الاندوريد من الآي فون وأن الانتقال من نظام الآي-فون الى الأندرويد عن طريق التطبيق… الأمور السابقة بسيطة لكن الأصعب أنه متوفر فقط باللغة الصينية حتى موقع البيع باللغة الصينية. نعم نظام الأندرويد يوجد به كل اللغات لكن تخيل أن أي دعم فني أو طريقة استخدام والواجهة الافتراضية صينية.

هل أردت يوماً تشغيل الأندرويد على الآي-فون الخاص بك؟ ما رأيك بالملحق؟

المصدر:

theverge

مقالات ذات صلة