شحن الهاتف لطالما كان مشكلة لمصنعي ولمستخدمي الأجهزة الذكية، فالمصنعين في أوقات كثيرة يستغنون عن مزايا يمكنهم إضافتها في أجهزتهم والسبب غالبًا يعود لتأثير الميزة على البطارية. شحن البطارية سيظل دائماً الكابوس وبالرغم من أننا رأينا تقينات شحن فائقة مثل تقنية كوالكم 3.0 والتي تشحن من صفر إلى 80% في نصف ساعة لكنها تظل حصرية لأجهزة محدودة وبشروط معينة. بالطبع هنالك حلول لهذه المشاكل مثل بنوك الطاقة والشحن اللاسلكي الذي أعتبره شخصيًا نقص وليس إضافة، ولكن لابد من وجود أسلاك في عملية الشحن، فكيف يمكن للشركات تغيير كابلات الشحن؟

شكل مختلف لكابلات الشحن مع ASAP


ملاحظة: هذا المقال قد يحتوى على منتجات من صفحات التمويل الجماعي مثل Indiegogo و KickStarter وعبر شراءك من هذه الصفحات غير مضمون أن يصل لك المنتج في الوقت أو الجودة المعلنة، ونحن غير مسؤولين عن تجربة شراءك من هذه المواقع. 

ASAP هي شركة أسترالية ناشئة تطمح لتغيير فكرة الشحن بالأسلاك. فكرة المنتج تقوم على فصل سلك الشاحن لجزئين، الجزء الأول والذي سيكون موجود دائماً في الهاتف وإسمه Connector Tip، الجزء الآخر وهو سلك مغناطيسي وإسمه Connector Cable، السلك المغناطسي مُظفر وهو ما يسمح يثني السلك حتى 180 درجة بدون تأثير على السلك.

ASAP تُوفر نوعان من الـ Connector Tip الأولى بإسم Alpha tip وهي مخصصة لأجهزة أبل، والأخرى بإسم MicroUSB وهي مخصصة للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد والويندوز، والكابلات تعمل بكفاءة وسرعة عالية في نقل ومزامنة الملفات.ASAP Connector

ملاحظة: الشركة توفر نفس شكل السلك لأجهزة الأي-فون ولأجهزة الأندرويد، لكن نفس الكابل لا يعمل على جميع الأجهزة، أي أنه لا يمكن إستخدام كابل الأي-فون وإيصاله في جهاز أندرويد، والعكس أيضًا.

ASAP magneticالمغناطيس المُستخدم في السلك هو من نوع N52 نيوديميوم، وهو أقوى مغناطيس تجاري تم إكتشافه. وهو ما سيسمح بإيصال السلك في الوضع الصحيح له حتى وإن كان الجهاز في الإتجاه المعاكس للسلك تمامًا.

من مزايا المنتج أنه يساعدك في كثير من الأوقات، فقوة المغناطيس تساعدك على إيصال الهاتف حتى في عدم وجود إضاءة. أيضًا، سيساعدك في جلب الهاتف إذا وقع في مكان ضيق. ويمكنك إيصال السلك في أي جهة ولا يشترط توصيله في إتجاه معيّن. وهنالك ميزة مفضلة بالنسبة لي وهي أنه لا يوجد شيء ليتلف في الشاحن، ف حتى القطعة التي يتم توصيلها في الهاتف ستكون دائمًا بداخل الجهاز.

الشركة توفر منتج آخر أيضًا وهو مُحوّل -الصورة السابقة-، ويمكنك إستخدامه عن طريق إيصال المحول في السلك العادي، وإدخال الـ Connector Tip في الجهاز، وسيعمل أيضًا بالمغناطيس ولكن نوع من آخر، ولذلك، الشركة تنصح وبشدة الحصول على السلك بدلًا من المُحوّل بسبب أن السلك العادي أثقل من السلك الخاص بهم والذي قد يسبب فصل السلك أثناء استخدام الجهاز.

المنتج حاصل على عدة شهادات لجودة الصناعة ولجودة المنتج النهائية مثل FCC و CE و ROHS مما يجعله محل ثقة.

ASAP Connector يأتي بـ4 ألوان وهي الفضي والذهبي والوردي والرمادي. المنتج معروض على موقع indiegogo مقابل 15$ وضمان لمدة سنة. قام صانعوا المنتج في 2 يوليو الماضي بجمع 325 ألف دولار وهو بنسبة 846% من المبلغ المطلوب.  المنتج سيكون متوفر للشحن في أكتوبر المقبل أي بعد شهرين. إذا أعجبك المنتج وتريد إقتناءه أو معرفة المزيد عنهم يمكنك التوجه لصفحتهم من هذا الرابط.


تعليق من آي-فون إسلام

فكرة الملحق ليست جديده كلياً لكن من الرائع الاهتمام بالجودة بشكل ملحوظ فيها وكذلك استخدام مغناطيس قوي للغاية لتوصيله. لكن يعيب هذه المنتجات أنها تلعب بشكل أساسي على كابل Micro وأيضاً الخاص بأبل وتسعى لحل مشاكلهم. لكن مع توجه الشركات إلى USB C في هواتفها العليا مثل “جوجل – HTC – LG – شاومي” وربما تنضم لهم سامسونج غداً بجهاز نوت 7 وأبل العام القادم في الآي فون 7 فهنا ستنتهي الحاجة لهذه الكابلات وستبدأ رحلة البحث عن أخرى من Type-C.

ما رأيك في كابل الشحن السابق؟ وهل ترى الفكرة تستحق الاقتناء؟

مقالات ذات صلة