reiboot

مر علينا ما يقارب الأسبوعين منذ صدور النسخة التجريبية الثالثة للمطورين والذي تضمن 14 ميزة جديدة –راجعها من هنا-. وبالأمس أطلقت أبل النسخة التجريبية للمطورين من الـ iOS 10 والتي تأتي في التزامن مع إطلاق البيتا الرابعة لأجهزة الماك والتلفاز وساعة أبل. فما الجديد في الإصدار التجريبي الرابع؟ما الجديد في الإصدار التجريبي الرابع من iOS 10


100 إيموجي جديد

ios-10-emoji

أضافت أبل الكثير من الإيموجي الجديدة ومعظمها جاء لإنصاف الجنس الآخر “النساء” مثل إيموجي المرأة المهندسة و المرأة الرياضية. بالإضافة لذلك، قامت أبل بالتعديل على الإيموجي القديمة وجعلتها أكثر ظهورًا “أوضح”.


واجهة تعريفية بمركز التحكم

Control Centre Cards

الكثير من مستخدمي iOS 10 ظنوا من أن أبل قامت بإزالة جزء التحكم بالموسيقى في مركز التحكم، ولم يعلموا أن أبل قامت بإعادة تصميم مركز التحكم وجعلها عبارة عن صفحات يمكنك التنقل بينها. لهؤلاء الأشخاص قامت أبل بإضافة صفحة جديدة للمستخدمين تعرفهم بأنهم يمكنهم التنقل. الصفحة هذه لن تظهر إلا لمن يفتح مركز التحكم لأول مرة.


إلغاء الإهتزاز عند قفل الجهاز

في النسخة التجريبية الثالثة أضافت أبل إهتزاز عند الضغط على زر الطاقة لقفل الشاشة، في الإصدار الرابع قامت أبل بإلغاء الإهتزاز.


خلفيات لكن ليست جديدة

لا يوجد خلفيات جديدة بعد، ولكن في النسخة التجريبية الرابعة قامت أبل بحذف بعض الخلفيات وإضافة خلفيات من نظام iOS 8. أمر غريب.


التاريخ في مركز الإشعارات

notificationcenterdate

في النسخ التجريبية السابقة اذا كنت تريد معرفة التاريخ، يجب أن تغلق الهاتف وتعرفة من الواجهة الرئيسية، أو من تطبيق التقويم. في النسخة التجريبية الرابعة أعادت أبل التاريخ لمركز الإشعارات مثل iOS 9 وما قبله.


تعديلات على صوت لوحة المفاتيح

من الواضح أن أبل لا تعلم ما هو الصحيح حول صوت لوحة المفتايح، فمع كل إصدار تقوم بتعديلات عليه. في النسخة التجريبية الرابعة قامت أبل بتعديل بسيط على صوت أزرار لوحة المفتايح، والآن زر المسح له صوت مختلف عن بقية الأزرار، وصوت آخر موحد لأزرار المسافة والعودة والعالي والإيموجي والأرقام وصوت ثالث للأحرف.


تحسينات متنوعة

  • الرسوميات أثناء فتح وغلق المجلدات أصبحت أسرع وأكثر سلاسة.
  • عودة علامة النجمة للأغاني المميزة في تطبيق الموسيقى.
  • إصلاح عدد كبير من المشاكل وخاصة في تطبيق سفاري.

النسخة التجريبية الرابعة هى للمطورين فقط لذا لن تظهر لمن يستخدم النسخة التجريبية العامة. لكن يتوقع أن يصدر تحديث لهم وسيكون العامة الثالثة وهى توازي التجريبية الرابعة


ما رأيك في الإيموجي الجديدة؟ وإن كنت تتعامل مع النظام التجريبي فما انطباعك العام عنه

مقالات ذات صلة