قامت أبل بالتركيز بشكل كبير على برنامج المراسلات iMessage في نظام iOS 10 وقد استعرضنا مميزاته في مقال منفصل وذكرنا أنه من ضمن المميزات أن المطورين يمكنهم الآن صنع برامج تعمل مع iMessage لزيادة طرق التفاعل واستخدامه بشكل أفضل. نستعرض لك اليوم بعضاً من أفضل هذه التطبيقات.

تطبيقات لبرنامج آي ماسج iOS 10


تطبيق حصني

hisnii_imessage

من أول التطبيقات العربية الإسلامية التي كانت لها دعم لتطبيقات رسائل آبل، من الرائع ان تشارك رسائل إسلامية وراقية بخلفية رائعة وهي مصممة لتكون ردود جاهزة لأغلب العبارات التي تذكرها في المحادثة. ايضاً تطبيق حصني مميز لماذا؟ فهو من تطويرنا :) ومجاني ويوجد إصدار لأندوريد ايضاً.

‎Hisnii - Duaa and Reminders
المطور
تنزيل

تطبيق iTranslate

itranslate-imessage

برنامج iTranslate هو برنامج غني بالمميزات ولكن هنا نتحدث عن تطبيق آي-مسج. البرنامج يوفر تطبيقاً للآي-مسج يمكنك من الحديث مع أي شخص يتحدث لغة أخرى بواسطة البرنامج حيث يوفر لك لوحة مفاتيح بداخل التطبيق تمكنك من ترجمة أي شيء تريده للغة من تحدثه وباستخدام قواعد لغة صحيحة. يمكنك أيضاً ترجمة ما يقوله المتحدث فقط عبر نسخه.

‎iTranslate Translator
المطور
تنزيل

تطبيق The Weather Channel

the-weather-channel

تعتمد أبل على The Weather Channel كمصدر لمعلومات الطقس بعد تخليها على خدمات ياهوو لهذا الأمر. التطبيق يضم أيضاً أداه في الآي ماسج تمكنك من معرفة درجة الحرارة لأي مكان من داخل التطبيق.

هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(

تطبيق ChatterBird

chatterbird

برنامج مسل يسمح لك بتسجيل رسالة صوتية ثم تغيير الصوت. هناك العديد من التأثيرات التي يمكنك تجربتها مع الأصدقاء.

هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(

تطبيق Blur

blur-imessage

هل تريد إرسال صور شخصية لأحد ولكن تحاف أن يراها شخص غير مرغوب فيه في الإشعار؟ يقوم هذا البرنامج بإرسال الصور التي تريدها مشوشة إلى أن يظهرها الطرف الآخر تماماً مثل حبر أبل السري. يمكنك أيضاً إضافة مؤقت للصور لكي تختفي بعد وقت معين.

هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(

تطبيق GamePigeon

gamepigeon

هل تذكر مجموعة الألعاب الافتراضية التي تأتي مع ويندوز؟ سوليتير وبلياردو ومجموعة من الألعاب. هذا البرنامج يوفر لك عدة ألعاب مماثلة وثنائية اللاعب يمكنك أن تلعبها مع الشخص الذي تحدثه على برنامج آي مسج.

‎GamePigeon
المطور
تنزيل

استيكر Angry Birds Stickers

angry-birds-stickers

بالطبع هناك العديد من الستيكرز المسلية للآي-مسج والمميز فيها أنها يمكنها التداخل مع الرسائل كوضع الستيكر فوق الرسالة أو عليها مما يضفي تأثيرات مسلية. لمجموعة برامجنا قمنا باختيار ستيكرز الطيور الغاضبة لتاريخ هذه اللعبة والشخصيات مع أغلب مستخدمي الآي-فون منذ زمن وهي مجانية.

‎Angry Birds Stickers
المطور
تنزيل

وكذلك ستيكر ديزني

‎Disney Stickers: Mickey
المطور
تنزيل

وسوبر ماريو

‎Super Mario Run Stickers
المطور
تنزيل

راجع مقالنا السابق للتعرف على طريقة تفعيل تطبيقات الآي ماسج عبر هذا الرابط.

ما رأيك في هذه التطبيقات؟وإذا كنت تستخدم تطبيقات أخرى مع آي ماسج أخبرنا بها؟ شاركنا برأيك.

مقالات ذات صلة