reiboot

نسعى في سلسلة أنت تسأل إلى الإجابة على أشهر الأسئلة تكراراً والتي تكون أجوبتها أصغر حجماً من إفراد مقال كامل لها. وبخصوص iOS 10 فقمنا بالإجابة عن كثير من الأسئلة في الجزء الأول وكذلك الثاني. وقبل أيام ذكرنا في مقال بعض المشاكل المتكررة ولكن في التعليقات وجددنا عدد كبير من الاستفسارات لذا قررنا إعادة أنت تسأل والإجابة عن هذه الأسئلة.

أنت تسأل وآي-فون إسلام يجيب عن iOS 10 الجزء الثاني


ذكرتم في مقال المشاكل والحلول أننا نستطيع وضع الإصبع لفتح الجهاز لكنني لا أجده في جهازي؟

عبر الذهاب إلى الإعدادات ثم عام ثم إمكانية الوصول ثم زر الشاشة واختر Rest Finger To Open. فكرة هذه الطريقة أنها تمكنك من فتح الجهاز فقط بلمس زر الشاشة. تشترط هذه الميزة أمرين. الأول أن تكون الشاشة مضاءة والأمر الثاني هو أن يكون جهازك به بصمة. فالأجهزة بدون بصمة لن تتعرف أنك لمست زر الشاشة.


رأينا في مؤتمر أبل أنهم يرفعون الآي فون لتضيء الشاشة. فكيف يمكنني فعل هذا الأمر في جهازي؟

Raise iOS 10

تحدثنا عن هذه الميزة في أنت تسأل الجزء السابق وهى تمكنك من مشاهدة الإشعارات فقط برفع جهازك. بل بواسطة هذه الميزة مع النقطة السابقة فإنك تفتح الجهاز بدون الضغط ولا مرة على زر الشاشة. ارفع جهازك لتضيء ثم المس البصمة ليفتح. هذه الميزة تدعم فقط أجهزة M9 أي الآي فون 6s و 6s بلس و SE وكذلك أجهزة M10 وهى الآي فون 7 و 7 بلس. لم تذكر أبل سبب هذا الأمر وإن كانت قد وعدت سابقاً بدعم أجهزة أخرى لكن لم يحدث هذا الأمر.

لتفعيل أو إيقاف هذه الميزة قم بفتح الإعدادات ثم الشاشة ثم فعل أو اغلق Raise to Wake.


لا أجد مركز الألعاب بعد التحديث. لماذا؟

أزالت أبل تطبيق مركز الألعاب في التحديث الجديد وأصبح مجرد قسم في الإعدادات. ستجده مع الكتب والبود كاست وغيره.

game-center


الكثير من التطبيقات تنهار بعد التحديث فلماذا؟

هناك احتمالين لهذا الأمر:

الأول: حدوث هذه المشكلة في جهازك أنت فقط. أي أنك ترى صديق لديه نفس التطبيق على نفس النظام iOS 10 ولا ينهار. فهنا المشكلة في جهازك وحلها هو أن تقوم بعمل ريستور لجهازك بواسطة الآي تيونز. وبالطبع لا تنس أخذ نسخة احتياطية من بياناتك.

الثاني: أن يكون التطبيق نفسه به مشكلة. ابحث هل هناك تحديث للتطبيق أو انتظر التحديث. ويجب العلم أن أبل بدأت الآن حذف كل التطبيقات القديمة والتي لم تطور وتحدث إنهيارات.


جهازي أصبح بطيء بعد التحديث فلماذا؟

هذا السؤال يصلنا في كل تحديث وسنجيبك عليه… نعم iOS الأحدث أبطئ على جهازك. وسيكون iOS 11 أبطئ و iOS 12 وهكذا. السر باختصار أن نظام iOS يصدر مع هاتف جديد ويكون مصمم بشكل أساسي عليه. أي تضع أبل المزايا وتختبرها على أحدث جهاز. ثم تحملها على الأجهزة الأقدم. هذه الأجهزة وقت أن صنعت لم يكن نظام iOS به هذا الكم من المزايا. لذا تقوم أبل أحياناً بإيقاف بعض المزايا عن أجهزة قديمة لأنها لن تعمل بشكل سليم -وأحياناً لأسباب تجارية  :-) – وهذا يعني اختصاراً أن من اشترى الآي فون 7 فعند صدور iOS 11 العام القادم سوف يجده أبطيء.

لكن هذا لا يعني انهيار في الأداء. الطبيعي حدوث انخفاض وليس إنهيار كبير. إذا وجدت جهازك بطيء بشكل مبالغ فيه “أي كأن تمتلك 6s وتفاجئ بعد التحديث أنه أصبح في سرعة 4s أو 5” فهنا في أغلب الظن لديك مشكلة فقم بعمل ريستور. وإن كانت المشكلة من أبل ستجد ملايين مثلك وستصدر أبل تحديث سريع لعلاجها.  أي توقع دائماً أنه مع كل تحديث سيكون جهازك أبطئ لكن ليس بشكل ضخم. وتذكر… إن لم يصبح جهازك أبطئ فهل ستقدم على شراء الجديد؟  ;-)


أحياناً تأتي إشعارات ولا أستطيع رفعها لإخفاءها فما الحل؟

بشكل شخصي أجد مشكلة غريبة في الإشعارات مع iOS 10 لا أفهم ماذا يحدث فهناك إشعارات لا تذهب. بشكل عام إذا لم تفلح معك الطريقة التقليدية لرفع الإشعار لأعلى لإخفاءه فقم بسحب الإشعار قليلاً لأسفل ثم ارفعه وستجده يختفي.


في مقال الآي ماسج ذكرتم أن هناك أيقونة للكتابة لكنني لم أجدها في جهازي فلماذا؟

imessage-10

هذه الأيقونة توجد بشكل مباشر في لوحة المفاتيح الرسمية على iOS 10 للآي باد. أما أجهزة “بلس” فعليك استخدام الوضع العرضي لكي تظهر.


الأرقام العربية واستبدالها بدلاً من الهندية اختفت في iOS 10 فلماذا؟

لم تختفي لكن خيار استبدال الأرقام الهندية بالأرقام العربية 123 يظهر فقط في حال كون اللغة الخاصة بجهازك اللغة العربية أما في حال كون جهازك بالإنجليزية فلن يظهر.

راجع هذا المقال جيداً وكذلك الجزء الأول والثاني وجزء المشاكل، وإن لم تجد استفسارك عن iOS 10 موجود فاتركه في التعليقات وسوف نجيب عنه في الجزء القادم

مقالات ذات صلة