قمنا بشرح الميزات الجديدة في iOS 10 سواء بشكل مجمع أو تفصيلي مثل الآي ماسج وأيضاً اقتراحات الصحة. لكن في المقالات السابقة أن هناك شكاوى من بعض المتابعين تخص مشاكل واجهتهم. لذا سنسعى للإجابة عن بعضها في هذا المقال وسيكون هناك مقالات أخرى للرد على الاستفسارات والمشاكل الأخرى.

مشاكل وحلول iOS 10 - الجزء الأول

صوت الإشعار للتطبيقات المختلفة (الفيس بوك – ماسنجر – الواتس اب – تطبيقات اخرى ) تحول للنغمة الافتراضية teri-tone ، ماذا أفعل؟

هذه المشكلة قابلت الكثير ممن قاموا بالتحديث وهي مشكلة عالمية. الحل الأساسي لهذه المشكلة -وهو يحل غالبية المشاكل أيضاً- هو إعادة تعيين الإعدادات. لا تقلق فهذا الاجراء لن يقوم بمسح أي بيانات خاصة بك سواء من الجهاز أو الاي كلاود بل فقط يقوم بإرجاع الإعدادات الأساسية كما كانت عندما اشتريت هاتف جديد أي ستعين الخلفيات وتدخل كلمات المرور في الواي فاي وغيره.

اذهب إلى الإعدادات ثم عام ثم إعادة تعيين واختر “إعادة تعيين الإعدادات”

Reset-All-Settings

بعد ذلك قم بعمل اعادة تشغيل للجهاز وستجد التطبيقات تعمل بنغمتها الأصلية.


لا تصلني إشعارات أو تنبيهات من التطبيقات، ماذا أفعل؟

الحل سيكون كالخطوة السابقة لكن قبلها تأكد أن الإشعارات مفعلة للتطبيق وذلك بالذهاب إلى الإعدادات ثم الإشعارات ثم ابحث عن التطبيق الذي لا يصلك إشعارات منه وتاكد أن التنبيهات مفعلة له. إن كانت مفعله فقم بعمل إعادة تعيين “الإعدادات فقط” كما أوضحنا في أعلى.


عند استلامي رسالة نصية بعضها يظهر الحروف معكوسة أو رموز، ماذا أفعل؟

ستجد الرسائل بعض الرسائل التي يتم استلامها تظهر بصورة رموز وربما معكوسة كما في الصورة التالية، ولكن يمكنك قراءة الرسالة بصورة صحيحة عند فتح الرسالة.

ios-imessage-problem

و هذه مشكلة عامة أيضا وقد قدمنا بالتواصل مع شركة أبل وأخبرونا بأنه سيتم عرض هذه المشكلة على المهندسين المختصين، وربما يكون لها حل في التحديث الفرعي القادم.


زر Home لا يفتح بالبصمة ؟

ادخل على الإعدادات ثم قم بإعادة ضبط إعدادات البصمة Touch ID وستجدها تعمل معك بدون مشاكل.

touchid

أيضاً لتسهيل فتح الجهاز قم بفتح الإعدادات ثم عام ثم إمكانية الوصول ثم زر الشاشة واختر Rest Finger To Open


بعض المزايا التي قمتم بالاعلان عنها غير متوفرة في هاتفي ؟

يرجى العلم بأن سياسة أبل تقوم بجعل المزايا خاصة بكل جهاز على حدى فهناك المزايا الخاصة بالآي فون 7 وهناك التي تحتاج اللمس ثلاثي الأبعاد وهى تعمل على 6s و 7 فقط. سوف نسعى قريباً إلى تجميع المزايا الحصرية لكل جهاز ونشر مقال عنها.


جميع هذه الإجابات تم اكتشافها عن طريقنا وأيضا بعضها عن طريق التواصل مع الدعم الخاص بشركة أبل.

هل واجهت أي من هذه الأمور؟ واذا تواجه مشاكل أخرى مع iOS 10 أخبرنا بها لنجيب عنها في مقال قادم

كاتب المقال محمد هاشم ( أبو ريان )