reiboot

زامن بفضل الله وحتى هذه اللحظة من المنظور التقني يبعد سنوات ضوئية عن أقرب منافس له، وأردنا أن تزيد هذه المسافة بدعم معظم مميزات iOS 10 بل بدعم مميزات الآي-فون 7 ايضاً. تابع معنا لتعرف الجديد في زامن وتفخر أن المطورون العرب قاموا بجهد لم يتم حتى الآن في معظم التطبيقات الأجنبية.

تحديث زامن

⚠️ ملاحظة: نزل تحديث لزامن أمس رقمه 8.6 لكن كان لا يمكن تنزيله لمن لديه iOS اقل من 10 وتم التواصل مع آبل وحل المشكلة وإصدار التحديث 8.7، لذلك حتى لو حدثت سابقاً  أو كان لديك مشكلة تأكد انك حدثت للنسخة الاخيرة من زامن.


الحقيقة ترددنا قبل ذكر عبارة “يبعد سنوات ضوئية عن أقرب منافس له” فهذه عبارة قوية جداً. لكن ما شجعنا على ذكرها هو اننا نعلم ان هذا من المنظور التقني، وبالتأكيد التطبيق ينقصه الكثير حتى يكون في إطار المنافسة، وحتى تعرف كيف يواكب زامن التقنية تابع هذه المميزات التي يتميز بجمعها زامن دون عن غيره…


الإشعارات المتقدمة

zamen_ios10_2

زامن يستغل اخر مميزات iOS 10 في عرض الإشعارات بشكل متقدم ومع الصور حتى تتمكن من تقييم المقال بشكل اوضح وان كان يستحق القراءة او لا. وايضاً تستطيع أن تضغط على زر ذكرني لاحقاً اذا كان الوقت غير مناسب الآن.

zamen_richpush


تطبيق رسائل آبل

زامن لا يضع ملصقات في تطبيق رسائل آبل، فأنت لديك ما يكفي منها بالفعل. زامن وضع لك تجربة مميزة ومفيدة داخل تطبيق رسائل آبل ويمكنك من تصفح آخر عناوين الأخبار من أي قسم بدون مغادرة تطبيق رسائل آبل.

zamen_imessage_1

لنفترض أنك تتحدث مع أحد واردت ان تخبره كم انت مثقف، لتفتح زامن وتتوجه الى القسم الذي ترغب ان تتناقش مع صديقك فيه، ثم تبدأ “المهايطة” كما يقول اخواننا السعوديين :)

zamen_imessage_2

ميزة جانبية اخرى: اذا كان صديقك لديه تطبيق زامن سوف يفتح المقال في تطبيق زامن مباشرة وان لم يكن لديه، سوف يفتح في موقع على سفاري. وهذه تقنية تسمى الروابط المتقدمة.


دعم الهزاز الجديد في آي-فون 7

iphone-7-battery-and-taptic-engine

أصحاب الآي-فون 7 يعرفون قيمة الـ Taptic Engine وكم هو رائع في إصداره الثاني فعند الضغط على الشاشة يتفاعل معك الجهاز بهزة بسيطة تشعرك ان الجهاز حي. زامن استفاد من هذه التقنية وعند فتح اي مقال سوف تشعر أن زامن جزء من تجربتك الرائعة على الآي-فون  7.


إمكانية البحث في النظام

zamen_spotlight_serach

استغلال نظام آبل المتقدم ودمج تطبيق زامن في كل أجزائه شيء نسعى له لنقدم لك أفضل تجربة في الحصول على المعلومة والأخبار. وذلك سعينا إلى دمج زامن مع نظام iOS حتى تستطيع العثور على المعلومة من آي مكان، فقط افتح البحث في جهازك واكتب الكلمة وسوف تجد المقالات المناسبة لك.


الإشعارات لأي مصدر أو وسم

زامن واحد من التطبيقات القليلة التي تتيح لك تفعيل الإشعارات لأي مصدر وليس فقط “عاجل” أو “اختيارات المحررين”، كل ما عليك فعله عند تصفح أي مقال وقررت ان هذا المصدر يجب ان تفوت مقال له، هو الضغط على ايقونة المصدر ثم تفعيل الإشعارات.

zamen_enable_notifection

أيضاً يمكنك متابعة الإشعارات لأي وسم وليس فقط المصادر، فقط اضغط على الوسم في نهاية أي مقال وفعل الإشعارات له.


ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد

Zamen_3DTouch_Article

منذ صدور خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد، و زامن يدعمها في معظم التطبيق والآن وفي iOS 10 أصبح الأمر أفضل، وعند الضغط على أيقونة زامن بقوة يأتي لك ايضاً آخر الأخبار.

zamen_3d_touch


المقالات كاملة

كلمة بسيطة، مقالات كاملة. لكن صعب جداً تحقيقها، لا تطبيقات عربية والكثير من الأجنبية لا يستطيع عرض المقالات كاملة لكل المصادر. واليوم نحن بكل فخر نعلن ان كل مقالات زامن كاملة، حتى الأجنبية.

zamen_english_articles

وليس هذا فقط بل نحن نهتم بالتفاصيل مثلاً موقع مثل Clarifiedℹ، الأيقونة الصغيرة في بداية المقال مهمة بالنسبة لنا، ولذلك قمنا بعمل جهد كبير حتى تظهر بجانب النص في تنسيق جميل. زامن يعرض المقالات بشكل رائع ربما افضل من المواقع نفسها. وهذا ما نهتم به أكثر شيء في زامن.

المقالات الكاملة والمحافظة على تنسيق المقالات وسرعة عرضها يتم عن طريق تقنية المقالات السريعة التي قمنا بابتكارها لفهم المحتوى وتحويله لصيغة بسيطة سريعة مناسبة للأجهزة الصغيرة.


ما قمنا بعرضه اليوم ليس كل مميزات زامن وإنما هذا قليل من الكثير، ولا نتوقع أن كل هذه المميزات تهم الكثير من المستخدمين، لكن نتوقع أن يكون زامن أحد التطبيقات المميزة التي تضعها في جهازك.

هل قمت بتحديث تطبيق زامن؟ وهل قمت بإضافة مصادر الأخبار الجديد؟ ماذا تريد في زامن ليكون أفضل بالنسبة لك؟

مقالات ذات صلة