reiboot

يبدو أننا في الموعد الأسبوعي لاكتشاف ثغرات ومشاكل iOS. فكما ظهرت ثغرة الأسبوع الماضي تمكنك من الوصول لصور وأرقام جهات اتصال -راجع هذا الرابط– فتم اكتشاف ثغرة أو للدقة تعتبر خلل تقني. هذا الخلل يسبب إنهيار أجهزة iOS بواسطة فيديو.

فيديو قصير يسبب إنهيار أجهزة iOS

كشف موقع reddit الشهير أن هناك رابط فيديو يبدو تقليدي ترسله لصديقك فيجد فيديو قصير 5 ثواني. لكن هذا الرابط بعد تشغيله بعده ثواني يتسبب في تجمد الجهاز بشكل كامل فلا يعمل نهائياً إلا بعمل إعادة تشغيل “بالضغط على زر الطاقة والشاشة” بالطبع لن نقوم بوضع رابط الفيديو الذي يسبب مشكلة لكننا نخبركم به كي تحذر من تشغيل أي رابط لفيديو غير معروف لك وطبقاً لـ reddit فالمشكلة تؤثر على جميع الأجهزة من iOS 8.1 وحتى iOS 10.2 التجريبي. وتم تجربتها على أحدث الأجهزة مثل الآي فون 7 والآي باد برو وتظهر المشكلة عند تشغيل الرابط بواسطة سفاري.

شاهد فيديو لاختبار الرابط وتأثيره على الجهاز

بالطبع لا يوجد حل سوى انتظار أبل. لكن يمكنك حماية نفسك مؤقتاً وذلك بعدم فتح الروابط الغريبة مجهولة المصدر التي تصلك على الآي ماسج. وبشكل عام لا تقلق فإذا قام صديق “شرير” بإرسال الرابط لك وفتحته لأنه تثق في صديقك وتجمد جهازك. فقم بالضغط على زر الطاقة والشاشة بشكل مستمر لإعادة تشغيل جهازك وسيعمل بدون أي مشاكل.

ما رأيك في هذا الخلل الذي يسبب فيديو قصير؟ وهل تتوقع أن تسارع أبل بإصلاح ثغرته أم تنتظر التحديث الرئيسي القادم iOS 10.2

المصدر:

reddit

مقالات ذات صلة