reiboot

تعد الخصوصية والأمان هو الهاجس الأول لكل الشركات التقنية بل ربما لغالبية البشر لذا سعت شركة KryptAll وهى شركة متخصصة في الاتصالات والتواصل الآمن إلى صنع ما اسمته  الهاتف الأكثر حماية للخصوصية KiPhone فما هو هذا الهاتف ولماذا يطلق عليه الأكثر أماناً؟

تعرف على الآي فون الأكثر حماية وأمناً KiPhone

من منا سبق وتحدث إلى أصدقاءه بشيء ما سواء هاتفياً أو في محادثة ثم وجد دعايا تظهر له حول هذا الأمر؟ بشكل شخصي حدثت معي العديد من المرات في أحدها سألني صديق على مكان ليذهب إليه مع أطفاله للعب ثم وأثناء انتظاره لأسرته قام بفتح تويتر ليجد إعلان لنفس المكان. بعدها بأيام كنت أتحدث مع آخر عن رغبتي في شراء مثقاب للحائط ثم فتحت الفيس بوك لأجد إعلان لأحد هذه المنتجات. هذه الأمور إن حدثت معنا فالضرر بسيط لكن هناك أشخاص محددين مثل أفراد الجيش، والشخصيات السياسية في الدول يعد ما يتحدث به أمر خطير وسري للغاية لذا تم صناعة هذا الآي فون لهم.

رغم أن هواتف الآي فون معروفة بسمعتها الجيدة من ناحية الحماية التي توفرها لزبائنها وكذلك دعمت أبل في الكثير من المواقف حماية المعلومات الخاصة بعملاءها وأظهرت قدرتها على الوقوف في وجه الحكومات التي تحاول الوصول إلى معلومات شخصية خاصة بمستخدميها لكن هذا ليس أمر كاف لذا قامت KryptAll بتعديل أجهزة خاصة من الآي فون للأفراد الذي يحتاجون لحماية خصوصياتهم و اتصالاتهم أكثر من غيرهم لكن كيف يتم هذا الأمر؟

بالإضافة إلى قدرات الآي فون التقليدية فإن الشركة توفر التغطية للهاتف بالاعتماد على الأقمار الاصطناعية التي توفر دعم في كل أرجاء كوكب الأرض تقريباً لكن حتى هذا الاتصال المعقد ليس مباشر حيث يعتمد ” كي آيفون” على أدوات معدلة وحواجز حماية FireWall قامت الشركة بتعديلها حسب متطلباتها وتطبيق “VoIP” الخاص بالشركة. ورغم أن صاحب هذا الهاتف يمكنه أن يتصل بأي رقم كان إلا أن الهاتف لا يستقبل إلا الاتصالات الصادرة من أجهزة اتصال محددة ومعينة. كما تعتمد الشركة “KryptAll” على طريقة اللاعودة خلال الاتصال أي أنها لا تسمح بتتبع اتصالاتها حتى بالنسبة لمستخدميها. ناهيك على أن المكالمات و الرسائل لا يتم تخزينها في أحد الخوادم ولا أي نوع من الأجهزة التي تقوم بتخزين الاتصالات كيفما كان نوعها.

كانت الشركة في السابق ولا تزال توفر أغلفة للآي فون للقيام بهذه الوظائف عند الحاجة ثم رأت أن تقدم آي فون بالكامل معدل وليس مجرد غلاف.

ما تكلفة هذا الهاتف في السوق؟ بدأت KryptAll بتسويق الهاتف الجديد KiPhone منذ الشهر الماضي لمجموعة من العملاء من المسؤولين الكبار سواء في المجال السياسي أو أصحاب الشركات الكبرى أو الفاعلين المتخصصين في مجال “حماية الحياة الخاصة للمستهلك”. لمعرفة مدى استهداف الشركة لهذه الفئة يمكنك القيام بزيارة بسيطة في موقع eBay، لتكتشف أن هذا الهاتف الذكي ليس في متناول الجميع حتى وإن كانوا من عشاق الآي فون. حيث أن نسخة خاصة بالآي فون 7 المحمية والآمنة يبلغ سعرها 4699 دولار أمريكي وبعد عام ستجد اشتراك سنوي 599$. شاهد فيديو سريع يشرح خدمة تشفير الاتصالات للشركة.

ملحوظة: الهاتف يسمى KiPhone لكنه ليس آي فون فعلي حيث قامت الشركة بتعديل النظام بشكل كثيف.

ما رأيك في فكرة KiPhone ؟ وهل تتوقع أن يوفر الحماية القصوى حقاً من الجواسيس وجهات مثل NSA؟

المصدر:

BGR

كاتب المقال: سكينة – المغرب

مقالات ذات صلة