reiboot

تشكل أخبار الشركات التقنية مصدر الفضول لكثير من الناس سواءً محبي التقنية المهتمين بمعرفة جديد الشركات أو رجال الأعمال الذين يريدون توقع أداء أسهم تلك الشركات التي قد تعود عليهم بالربح أو الخسارة ومن أكثر الشركات التي يتم متابعة أخبارها طوال العام سواءً بالتحليل أو بالتسريبات هي شركة آبل لذا ظهر جيل كامل من المحللين الذين يحاولون توقع أخبار آبل أو الوصول إلى تسريبات من مصادر لدى مزودي الشركة و عندما لم ينجح كثير من المحللين في القيام بتوقعات صحيحة “مينج-تشي كو” كان الأفضل في توقع خطوات شركة آبل وأقربها للصواب دائماً، ومعظم ما سمعته من توقعات في الأعوام السابقة كان عن طريق هذا المحلل العبقري… تعرف في السطور التالية على”مينج-تشي كو”.

مينغ-تشي كيو.. أفضل محلل لآبل، هل تعرفه؟


من هو؟

“مينج-تشي كو” هو أحد سكان دولة تايوان ويعمل حالياً في مركز KGI لخدمات الأمان وقد عمل مسبقاً في مؤسسة تايوانية أخرى تتخصص في نفس المجال ولكن الوظيفة الأكثر إثارة هي عمله كمحلل لجريدة DigiTimes وهي جريدة تايوانية تتخصص في أخبار التكنولوجيا حيث توقع بشكل صحيح العديد من إعلانات آبل الهامة حيث أنه توقع إطلاق الماك بوك آير الأول في 2011 وأيضاً الجيل الرابع من الأيبود تاتش، كما أخطأ كيو أحياناً أخرى في تقدير مواعيد إطلاق منتجات فقد توقع إصدار الآي-باد ميني بالفعل ولكن توقع أن يكون موعد إطلاقه قبل سنة من موعد إطلاقه الفعلي.


ما مصادره؟

بالطبع نحن هنا نحاول الإجابة عن سؤال محرم بالنسبة لهؤلاء المتوقعين فلا يمكن كشف المصادر علناً و إلا يمكن أن يشكل الأمر سبباً لفصل هؤلاء المصادر من وظائفهم، ولكن أغلب التسريبات تأتي من المصانع التي تقوم بتوريد القطع لشركة آبل مثل سوني وشارب وأيضاً شركة فوكسكون التي تقوم بتجميع الأجهزة ولكن يبدو أن لدى”مينج-تشي كو” مصدراً في شركة آبل أيضاً (مع أنه من الصعب الحصول على مصدر مباشر في الشركة لقوة تأمينها داخلياً) وقد ذكر في مقابلة قديمة اسماً مستعاراً لهذا المصدر دون أن يصرح عن اسمه الحقيقي.


ولكن ما مدى دقة توقعاته؟

لندع الصورة المعروضة أعلاه تتكلم فهي تمثل توقعه لخط إعلانات آبل كاملاً لسنة 2014 والذي كان صحيحاً بشكل كامل فيما عدا توقعاً واحداً أن تعلن آبل عن جهاز تلفاز يستخدم تقنية تتبع إشارات اليد وبذلك نتخلص من الحاجة لجهاز تحكم..


تريد المزيد من التوقعات الصحيحة أليس كذلك؟

لعلك تريد معرفة المزيد من توقعاته لكي تعرف كم هي دقيقة توقعاته، هذه قائمة ببعض توقعاته الصحيحة حيث أنه توقع أكثر من 26 توقعاً صحيحاً منها:

◉ توقع إصدار الآي-فون 6 إس بجسد أكثر سماكة ومعدن أفضل ليقاوم الثني مع معالج A9 وكاميرا ذات حساس بحجم 12 ميجابيكسل.

◉ توقع إطلاق لاب توب بتصميم جديد وشاشة ريتنا وهو ما سمته آبل لاحقاً “ماك بوك” فقط.

◉ توقع إطلاق آي-فون بحجم شاشة أكبر (5.5 إنش) مع الآي-فون 6.

◉ الجيل الثاني من الآي-باد آير سيأتي بمعالج A8، حساس اللمس وكاميرا بحجم 8 ميجابيكسل.

◉ الآي-باد ميني 2 سيحصل على شاشة ريتنا.

◉ كما أنه توقع أن يأتي الآي-فون 5s سيأتي بحساس البصمة، فلاش ثنائي ولون جديد (الذهبي).


توقعاته القادمة؟

ربما يعتريك الفضول لمعرفة توقعاته القادمة بعد أن شاهدت مدى دقة توقعاته. حسناً.. يتوقع “مينج-تشي كو” :

◉ أن جميع الشائعات القادمة بشأن تغيير منفذ الشحن ونقل البيانات في الآي-فون 8 خاطئة وأنه سيأتي بمنفذ من نوع Lightning مماثل لأجهزة الآي-فون الحالية.

◉ أن الآي-فون القادم يحتوي على كاميرا أمامية “ثورية” على حد قوله مع قدرات المسح ثلاثي الأبعاد.

◉ أن آبل ستجري تغييرات في تصميم اللوحة الأم الداخلية لتفسح مجالاً لبطارية أكبر حجماً في سبيل تحسين عمر الآي-فون.

◉ أن جميع أجهزة الآي-فون التي سيعلن عنها في 2017 (وعددها 3) ستحتوي على قدرة الشحن اللاسلكي.

◉ إعلان آبل عن آي-باد جديد بحجم يأتي ما بين 10 بوصات و10.5 بوصة.

◉ الآي-فون 8 يحتوي على جسد زجاجي بشكل كامل (ربما تكون الأطراف فقط معدنية).

◉ أن تحتوي الشاشة في الآي-فون القادم على شريط مهام إضافي لعمل خصائص محددة.

◉ لن يتم تحديث الآي-فون SE في 2017.

هذه الكثير من التوقعات الجريئة.. كما أن جديد توقعاته كثيراً ما يحتل الأخبار الأسبوعية من ضمنها مقال أخبار على الهامش الذي نقوم بنشره فهل تصدق هذه التوقعات جميعها؟ هل تصدق بنسبة 80%؟ هل تفشل جميعها؟ فقط علينا المشاهدة والترقب.

والمهم اننا تعرفنا على مينج-تشي كو المسؤول الأول عن التسريبات الصحيحة التي تأتي حول شركة آبل


ما رأيك في توقعات مينج-تشي كو الجديدة؟ وهل تتمنى أن ترى إحداها في الآي-فون القادم؟ شاركنا برأيك

المصادر:

MacRumors | CNBC | Cult of Mac

مقالات ذات صلة