لقد تم التأكد بشكل قاطع أن أبل سوف تطلق ثلاث أجهزة بأسماء آي-فون 8 و آي-فون 8 بلس و أخر بشاشة OLED بتصميم جديد ويطلق عليه اسم آي-فون X. والـ X هنا هو الرقم الروماني عشرة، وهذا يوافق الذكرى العاشرة لإطلاق أول آي-فون.


المزيد من الاكتشافات

كما ذكرنا في مقال أمس، أن ما تم اكتشافه حتى الآن لا يعد شيء بل سيأتي المزيد عندما يعمل المتخصصون على فحص النسخة النهائية المسربة من iOS 11 لوقت أطول، وبالفعل تم اكتشاف الية عمل التعرف على الوجه بشكل شبه كامل.

التعرف على الوجه

قام المطورين بالكشف عن شاشة إعدادات التعرف على الوجهة وهي مشابه لشاشة إعدادت التعرف على البصمة، وايضاً تم محاكاة طريقة التعرف على الوجه، لكن بالطبع ليس بشكل كامل وانما فقط الخطوات التي سوف يقوم بها المستخدم لإضافة وجه جديد.

في شاشة القفل سوف يتم التعرف على الوجه بسرعة مع رسوم توضح الخطوات…

① عندما يكون رسمة الوجه رمادي هذا يعني انك يجب ان تظهر وجهك.

② عند التعرف على وجود وجه يتم تغير رسمة الوجه الى اللون الأزرق.

③ يتم التحقق إن وجهك هو المسجل في الجهاز.

④ يتم تحول رسمة الوجه إلى وجه باسم ويتم فتح الجهاز.


شريط الحالة

بالتأكيد مع وجود نتوء في منتصف شاشة الآي-فون X ، معظمنا كان يتساءل كيف سوف يعرض شريط الحال، خاصة مع وجود العديد من الأيقونات التي تساعدنا في فهم حالة الآي-فون وأيضاً الساعة التي كانت تعرض في منتصف شريط الحالة، ويبدو أن الحل جاهز عند آبل، فسوف يتم تخصيص المكان على اليسار للساعة والعودة إلى الشاشة السابقة، والمكان على اليمين لإيقونات شريط الحالة.


كما نرى هنا أيقونة البطارية و الواي فاي وايضاً الشبكة تظهر على اليمين والساعة وزر العودة على اليسار.


اما في حال وجود محادثة هاتفية تعمل في الخلفية سوف يتم وضع خلفية خضراء على الساعة وبالضغط عليها تعود للمحادثة مرة أخرى.


وفي حال وجود تطبيق يقوم بعمل تسجيل صوتي في الخلفية سوف يتم وضع خلفية حمراء على الساعة وبالضغط عليها تعود للتطبيق مرة أخرى.


سؤال غير تقليدي اليوم. ما هو رأيك في تنسيق المقالات على زامن :)

نرجو مشاركة زامن مع اصدقائكم واخبارهم عنه، نحن نقوم بعمل جهد كبير لتكون المقالات رائعة في زامن، عندما ترى مقال تنسيقه رائع ويعرض بشكل جيد على زامن سواء من أي مصدر هذا لم يأني من فراغ وإنما الكثير من الجهد والعمل، وما نتمناه هو فقط نشر تطبيق زامن ليستفيد منه الكثير.