اقترب الوقت وسوف يصدر iOS 11 للجميع بعد أيام ( 19 سبتمبر ) وكالعادة وبعكس أنظمة أخرى :) يستطيع الجميع الترقية لأحدث نظام في نفس يوم صدوره. ومع هذا الإصدار الجديد سوف نحصل على مئات المميزات الجديدة، وأفضل ميزة هي دعم الواقع المعزز بشكل غير مسبوق، وكما شاهدنا في عدة مقالات كيف تحضر المطورون لذلك، واليوم وحصرياً سوف نختبر تطبيق جديد سوف يصدر قريباً وهو يعد واحد من أفضل تطبيقات القياس في الواقع المعزز.

MeasureKit

تطبيق MeasureKit

في هذا الفيديو الإعلاني عن التطبيق يبدو أن كل شيء يعمل بشكل مثالي و القياسات مضبوطة جداً، لكن هذا حال الإعلانات، فهل في الواقع يعمل التطبيق فعلاً بشكل جيد؟ وهل نستطيع الاعتماد على التطبيقات القادمة للقياس في الواقع المعزز.

أتيحت لنا فرصة اختبار التطبيق في نسخة تجريبية، و احببنا ان ننقل لكم هذه التجربة.


النتيجة

التطبيق يحتاج الى اكتشاف الاسطح ويحتاج إلى ظروف معينة حتى يأتي بمقاسات صحيحة، فإذا كانت الخلفية بها العديد من العناصر أو الرسوم قد يشتت هذا التطبيق ويجعله لا يتعرف على السطح وبالتالي يعطي قياسات غير دقيقة، ايضاً الإضاءة عليها عامل فلو كانت الإضاءة منخفضة أو مرتفعة قد لا يتمكن التطبيق ايضاً من التعرف على الأسطح. كذلك هناك أدوات افضل من اخرى مثلاً أداة قياس الزوايا لا خلاف عليها وتعمل كل مرة، أما مثلاً المسطرة فجودة القياس معتمدة على السطح وإدراك التطبيق له ولأبعاده في الحقيقة.

والسؤال المهم هل يمكن الإعتماد على هذه التطبيقات للحصول على قياسات دقيقة؟ في الوقت الحالي لا، ولكن يمكنك الحصول على قياسات تقريبية وهي كافية للكثير منا. وبالتأكيد قريباً سوف تحسن آبل الواقع المعزز وايضاً المطورين سوف يعملون على تحسين تطبيقاتهم، وسوف نحصل على قياسات دقيقة بشكل كبير.

هل انت متحمس لتجربة تطبيقات الواقع المعزز؟

مقالات ذات صلة