reiboot

اذا لم تعرف بعد أن خدمة Apple Pay وصلت رسمياً إلى الإمارات كأول دولة عربية تدعم ميزة دفع أبل، راجع ثقافتك التقنية، وتابع زامن جيداً خاصة مصادر التقنية، فهذا واحد من أهم أخبار اليوم يا (صديقي). أما إذا كنت لا تعرف ما هي ميزة Apple Pay أصلاً فلا تتباع قراءة هذا المقال، لأنه لا أمل منك :)

Pay

سوف نفترض انك تعلم ما هي خدمة دفع آبل Apple Pay وأنك سعيد بتوفر الخدمة في الإمارات رغم أن فائدتها ستكون محدودة إذا لم تكن تعيش في الإمارات ولكن هذا يبشر بالخير وأنها قادمة إلى المزيد من الدول في المنطقة العربية، لكن السؤال هنا لماذا الحماس ولماذا استخدم ميزة Apple Pay، الحقيقة هذا السؤال طرحته على نفسي، فميزة Apple Pay ما هي إلا بديل عن كروت الإئتمان Credit Card بمعنى أنه إذا كنت عند المتجر أما تقوم بإخراج كارت الفيزا او تقوم بإخراج هاتفك لتدفع وهو بدوره يستخدم كارت الفيزا، اذاً لماذا العناء؟ ولماذا اضع كارت الفيزا الخاصة بي في محفظة آبل و أدفع باستخدام الآيفون؟


السبب كلمة واحدة  ” الآمان “

نعم هذا هو أكبر سبب يجعلني استخدم ميزة دفع آبل، فلقد حدث أكثر من مرة معي خاصة في المطارات وفي بعض الدول، تم سرقة أرقام بطاقتي وتم استخدامها من قبل غرباء، وبعد التواصل مع البنك يتم حل المشكلة، لكن العناء وتوقف الكارت وشعورك أن أي بائع من الممكن ان يسرق بطاقتك ويستخدمها شيء يجعلك تعتمد استخدام ميزة دفع آبل فعند قيامك بعملية الشراء، تستخدم Apple Pay رقماً خاصاً بكل جهاز ورمزاً فريداً لعملية الشراء. ولهذا، لا يُخزن رقم بطاقتك أبداً على جهازك أو على سيرفرات Apple، وعندما تقوم بالدفع لا تشارك Apple أرقام بطاقتك مع البائع أبداً.

السبب الأخر ” السهولة “

نعم الكثير منا يملك أكثر من بطاقة ولا شك البحث عن البطاقة وتذكر الرقم السري لكل بطاقة أمر مزعج، وهنا تأتي ميزة خدمة دفع آبل، اخرج هاتفك الذي لا تتركه من يديك طوال اليوم وادفع به بأي بطاقة في منتهى السهولة.


إعداد Apple Pay سهل

ابدأ بإضافة بطاقة السحب أو البطاقة الائتمانية إلى أحد أجهزة آبل.

وفي الإمارات تعمل Apple Pay مع البطاقات الائتمانية وبطاقات السحب الرئيسة التابعة للعديد من البنوك الوطنية.

البنوك المشاركة

يمكنك استخدام Apple Pay في السوبرماركت والمحلات والمطاعم والفنادق ومختلف الأماكن التي تستمتع بها مثل ستاربكس، متاجر أبل، دبنهامز، صيدلية بوتس، فيرجين، زارا، مانجو، بول، هارفي نيكلز، هوم سنتر، كارفور الإمارات، شرف دي جي، فوكس سينما، ايكيا، كوستا كافيه، ماركس اند سبنسر و نيرو كافيه

ويمكنك أيضاً استخدام Apple Pay في جميع أنواع التطبيقات وفي مواقع الويب المشاركة من خلال سفاري على ماك أو آي فون أو آي باد.


خطوة رائعة من آبل دعم خدمة Apple Pay في الإمارات ونأمل أن تتاح في العديد من الدول العربية ايضاً ودعم بنوك أكثر.

هل استخدمت خدمة Apple Pay من قبل، وما رأيك هل الأمان والسهولة سبب كافي لاستخدامها؟ ام مازلت تفضل الدفع نقداً أو ببطاقة ائتمانية؟

مقالات ذات صلة