في العادة نقوم باختيار تطبيقات عامة في تطبيقات يوم الجمعة كوسيلة لتسهيل العثور على البرامج المفيدة، ولكن ليست تلك البرامج للجميع ونعرف ذلك فربما حسب ذوقك الشخصي تجد تطبيقاً أو اثنين يعجبونك ولا تهتم بالبقية، وهذا هو الهدف من المقال ولكن ماذا إن استطعت إيجاد مقال كامل مليء بالتطبيقات التي قد تساعدك في المجال الذي تهواه؟ طرحنا أيضاً هذا السؤال لذا قررنا عمل سلسلة مقالات لاقتراح تطبيقات للعديد من المجالات وكل مجال يأتي بمقال كامل مع اقتراحات لأفضل الاستخدامات وفي الجزء الثاني من السلسلة نعود مع تطبيقات لمحبي كرة القدم وتوضيح فهذه هى “تطبيقات” وليس ألعاب لكن بالطبع من يريد ألعاب كرة القدم فهناك العديد منها.

يمكنك أيضاً الضغط هنا لقراءة المقال السابق لمحبي السفر

تطبيقات لهواة كرة القدم


365Scores

ما هو حب كرة القدم بدون متابعة المسابقات الكبرى؟ الدوري الأسباني ودوري أبطال أوروبا، ولا ننسى الدوري الانجليزي الأكثر متعة والمسابقات الدولية ككأس العالم! كل هذا يحتاج إلى وسيلة للمتابعة الدائمة ومعرفة النتائج والنقاط. كل هذا وأكثر بكثير تجده في تطبيق 365Scores والذي لا يمكنني الابتعاد عنه بعد استخدامه لأكثر من سنتين وأيضاً لا يمكن إحصاء جميع الميزات من الإشعارات السريعة في المباريات والعرض الجيد للجداول والنتائج وغيره كما التحديثات الدائمة لمتابعة آخر المسابقات. أيضاً نسيت القول أنه يقوم بتشغيل الفيديوهات الخاصة بالأهداف مباشرة في الإشعار عند وصولها دون الحاجة لفتح التطبيق.

ولا تنس تشغيل الويدجيت الخاصة بالتطبيق، كما لا تنس أن تخبرنا من تشجع في الكلاسيكو القادم 😉.

‎365Scores: Live Scores & News
المطور
تنزيل

FIFA

كأس العالم على الأبواب والجميع متحمس لرفع الرايات! دعني أخبرك يا صديقي أن هذا التطبيق الرسمي من الفيفا أساسي لمتابعة الكرة الدولية وكأس العالم بالتحديد. هنا يمكنك أن تتحقق من ترتيب الفيفا الرسمي للمنتخبات أولاً بأول كما ستقوم بمتابعة كل جديد من نتائج ومقابلات صحفية وتصريحات فيما يتعلق بكأس العالم أو حتى لاحقاً اليورو وكوبا أمريكا. ترى من ستشجع السنة المقبلة؟

‎The Official FIFA App
المطور
تنزيل

Premier League

ألا تعرف هذا التطبيق بعد؟ إن كنت من متابعي الدوري الانجليزي فيجب عليك بالفعل الحصول عليه الآن. التطبيق مصمم بتصميم الدوري الانجليزي الفريد والذي نفذته شركة EA للألعاب وهو بالطبع يقوم بعرض المباريات ونتائجها والأخبار وما إلى ذلك ولكن المميز فيه هو جزء ال Fantasy والذي هو عبارة عن لعبة تقوم فيها بشراء لاعبين وعمل فريق كامل ثم يتم تقييم كل لاعب حسب أدائه الحقيقي في كل جولة! وحسب ملاحظتك للاعبين وتوقعك للأفضل بينهم كل جولة تكسب النقاط بحسب اللاعبين الذين تشتريهم. ترى هل تصبح مدرب الأسبوع؟

‎Premier League - Official App
المطور
تنزيل

UFL Fantasy Soccer

كما هناك لعبة Fantasy في التطبيق الماضي هناك العديد منها للحق وجميعها تعمل بنفس المبدأ. اختر مسابقة معينة وقم بعمل فريق، ولكن هذه اللعبة تأخذ هذا النوع من التنافس لمرحلة جديدة كلياً، فعليك اختيار لاعبين فقط قبل كل مباراة ويتم تقييم اللاعبين بشكل حي ويتم عد كل تمريرة أو حركة يقومون بها في نفس الوقت عند قيامهم بقا وبالطبع يمكنك مراقبة اللاعبين بشكل حي وهم يشقون طريقك للفوز.

‎UFL Fantasy Soccer
المطور
تنزيل

BeIN SPORTS

من منا لا يعرف قنوات BeIN الرياضية؟ بالطبع هي الأشهر باعتبارها القناة الوحيدة التي تملك حقوق بث جميع المباريات تقريباً. هذا التطبيق رائع لأي متابع للقناة سواء المشترك في باقات القناة للمشاهدة المنزلية أو من يشاهد القناة خارج المنزل فهو -كالعادة- يقوم بنقل النتائج والمباريات وما شابه ولكن أيضاً وهذا هو الأهم هنا أنه يعطيك جداول لكل ما يعرض على القنوات من مباريات وبرامج تحليلية. أيضاً يمكنك من خلاله متابعة أبزر الفيديوهات والملخصات المرئية التي تقوم القناة بنشرها.

‎beIN SPORTS
المطور
تنزيل

Zamen – زامن 

لم تعتقد أننا قد ننسى هذا التطبيق الرائع صحيح؟ فبالرغم انتشار تطبيقات الرياضة لا غنى لك عن تطبيق زامن والذي يمكنك من خلال قسم “الرياضة” فيه متابعة الأخبار الرياضية بشكل لا يمكنك الحصول عليه في أي مكان آخر، فتجد صوراً ونصوصاً مركزة دون مقاطعات ومع خاصية التحميل السريع للمقالات يمكنك متابعة جميع أخبارك الرياضية على مدار اليوم بشكل سريع ومريح.

‎فون اسلام - أخبار آبل والتقنية
المطور
تنزيل

 

ما مدى حبك للرياضة؟ وهل لديك تطبيقات لمشاركتها معنا؟ أيضاً أخبرنا بما تريد في الجزء القادم من سلسلة “تطبيقات لمحبي..”

مقالات ذات صلة