تعمل أبل على تحسين السماعات الخاصة بأجهزة الآي-فون، والآي-باد، والآي-بود مع كل إصدار جديد، بحيث تكون أعلى وأكثر نقاء من الأجيال السابقة. ومع ذلك، يشتكي كثير من الناس من أن صوت أجهزة الآي-فون ليس عاليا بما يكفي. والحقيقة كثير منا يواجه هذه المشكلة سواء في الأماكن المفتوحة، أوأماكن تجمعات الناس كالأسواق وغيرها. سنعرض لك في مقالنا حيلة سهلة من خلالها يمكنك رفع صوت جهازك أكثر مما عليه، فتابع معنا.

كيفية رفع صوت الآي-فون لأعلى درجة

الحيلة التي معنا لا تعمل إلا على التطبيقات التي تستخدم إعدادات الصوت QE ولمن لا يعرفها: فهي أداة تابعة للهندسة الصوتية تمكنك من رفع أو خفض أحد الترددات الصوتية دون الأخرى داخل الصوت الواحد. وبالنسبة للتطبيقات التي لا تدعم هذه الإعدادات مثل اليوتيوب فهي لا تشكل فرقا ولن يؤثر التغيير في هذه الإعدادات شيئا على صوت الفيديو.

لتطبيق هذه الإعدادات قم أولا بتشغيل مقطع صوتي على تطبيق الموسيقى الخاص بجهازك، لكي تشعر بالتغيرات في الصوت أثناء تطبيق هذه الإعدادات

1

إذا كنت قد قمت بحذف تطبيق الموسيقى سابقاً فقم بتحميله حيث لن تعثر على إعدادات الموسيقى إذا قمت بحذف التطبيق

Apple Music
مجاني
المطور
Apple
الحجم2.1 ميجا
الإصدار1.3.6
التقييم
متاح في متجر البرامج

2

ادخل على الإعدادات – ثم تطبيق الموسيقى – ثم انزل إلى أسفل واضغط EQ أو موازن الصوت. سترى قائمة من أنواع الصوتيات التي يمكنك الاختيار من بينها ما يناسبك أثناء تشغيل المقطع الصوتي. ولكن ما يهمنا هنا هو خيار ” Late night ” أو “وقت متأخر من الليل “.

3

تأكد من أن الصوت مرتفع لأقصى درجة من خلال زر رفع الصوت.

4

يمكنك التبديل بين خيارات EQ أو موازن الصوت، وستجد أن خيار وقت متأخر من الليل يزيد من حدة الصوت وارتفاعه، ويمكنك أيضا تجربة خيار ” معزز الصوت” Loudness” فقد يمنحك نتيجة أفضل.

إذا كنت ممن يفضلون الصوت الطبيعي للآي-فون فيفضل ترك الإعدادات كما هي في وضعها الافتراضي أو جعلها على وضع إيقاف. وإذا كنت تعاني من انخفاض في صوت هاتفك فجربها وستلاحظ الفرق.

هل كنت تعرف هذه الحيلة من قبل؟ لذا جربها وأخبرنا في التعليقات.

المصدر:

cultofmac

مقالات ذات صلة