reiboot

الشحن الاسلكي وخاصة Qi موجود منذ عدة سنوات في الكثير من الأجهزها أشهرها أجهزة سامسونج مثل عائلة S ونوت خلال السنوات الـ 4 الأخيرة لكن عندما أعلنت أبل عن دعم الشحن الاسلكي في الآي فون تحمست الشركات لإنتاج أشكال متعددة للشواحن الاسلكية لأن ببساطة أبل تبيع في سنة من الآي فون ما يبيعه منافسوها في سنوات عديدة. في هذا المقال نستعرض إثنين من الشواحن الاسلكية المميزة في كيك ستارتر.

الشواحن الاسلكية تعزو كيك ستارتر

💡 ملاحظة: هذا المقال قد يحتوى على منتجات من صفحات التمويل الجماعي مثل Indiegogo و KickStarter أو مواقع توفر حجز مسبق. عبر شراءك من هذه الجهات غير مضمون أن يصلك المنتج في الوقت والجودة المعلنة، ونحن غير مسؤولين عن تجربة شرائك من هذه المواقع.


الشاحن الروبوتي ROBOQI

من أكثر المنتجات الاسلكية نجاحاً في موقع كيك ستارتر؛ الحامل عبارة عن حامل للهاتف بنفس الشكل التقليدي الذي نراه في ملايين السيارات لكنهم حولوه إلى شاحن لاسلكي بالإضافة إلى ميزة أخرى رائعة وذكية وهى أن الحامل يقوم تلقائياً بضبط القفل تلقائياً أي يغلق الحامل تلقائياً على الهاتف. شاهد الفيديو الدعائي للمنتج

من المميز أيضاً في هذا الشاحن هو السعر حيث يبلغ سعره 29 دولار تحصل بهم على الحامل والشاحن الاسلكي وكذلك شاحن سيارة يدعم تقنية الشحن السريع كوالكم QC 3.0 وكابل USB C مما يعد صفقة جيدة بالقياس بالمنتجات الأصلية. وتقول شركته أن شاحنها يدعم الشحن الاسلكي الذكي أي عند التوصيل بأي منتج Qi فإنه يشحن بقوة 5 وات وإذا كان الجهاز هو الآي فون 8/X تزيد القوة لتصبح 7.5 وات وإذا كان هاتف سامسونج حديث ليكن S8/S9 يتم الشحن بقوة 10 وات.

المنتج يستهدف صانعوه تجميع مبلغ 6666 دولار حتى 17 أغسطس لكنهم تمكنوا من الوصول إلى أكثر من 30 ألف دولار ولا يزال لديهم 19 يوم لجمع المزيد من التمويل. وقال الصانعون أنهم سيقوموا بشحن المنتج الشهر التالي مباشرة “أي من سبتمبر”. لمعرفة المزيد عن المنتج يمكنك زيارة صفحتهم في كيك ستارتر عبر هذا الرابط.


الشاحن الاسلكي المتعدد Wyrex

أعلنت أبل العام الماضي أنها ستوفر شاحن لاسلكي متعدد يأتي باسم AirPower لكن كما هو معتاد فشلت أبل في إطلاق المنتج حتى هذه اللحظة ولم يذكر اسمه مرة أخرى من مسئولي الشركة وإن توقع إطلاقه في مؤتمر الآي فون القادم. لكن كشف أبل عن المنتج حمس الشركات على إنتاج شواحن لاسلكية متعددة أي يمكنك شحن أكثر من جهاز في نفس الوقت. وكان أحدث هذه المنتجات Wyrex.

كما يظهر في الصورة السابقة فالشاحن أشبه بلوح “حامل” للأجهزة لكنهم يمكنه شحن 4 أجهزة في نفس الوقت منهم 2 هاتف وكذلك إمكانية شحن ساعة أبل وسماعة AirPods “في حالة اقتناء علبة شحن لاسلكي”. كما يتميز الشاحن الاسلكي بدعم الشحن متعدد السرعات (5-7.5-10) ويمكن للشاحن أن يدعم شحن الـ 4 أجهزة في نفس الوقت. وهو بقوة إجمالية 30 وات وحاصل على اعتمادات CE-FCC-ROHS (اعتماد المنتجات في أوروبا وأمريكا).

شاهد الفيديو الدعائي:

يستهدف صانعوا الملحق الوصول إلى 30 ألف دولار حتى تاريخ 31 أغسطس ووصلوا إلى 25 ألف دولار حتى هذه اللحظة ومتبقي لديهم 33 يوم لجمع المزيد. ويبدأ سعر المنتج من 79 دولار ومن المخطط أن يبدأ شحن المنتج قبل نهاية العام الجاري “الكريسماس”. لمعرفة المزيد يمكنك زيارة صفحة المنتج من هذا الرابط.

ما رأيك في هذه الشواحن الاسلكية وهل تراها عملية؟ وأيهما أفضل بالنسبة لك؟

مقالات ذات صلة