أكثرنا يعلم أنه من الممكن أن نتحكم في التلفاز من خلال هاتفنا الذكي! ولكن ما هي أفضل التطبيقات التي تقوم بذلك الدور على الوجه الأمثل وتلبي جميع احتياجاتنا سواء للآي-فون أو الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد؟ إليك قائمة بأفضل التطبيقات في هذا المجال.

أفضل تطبيقات التحكم عن بعد لأجهزة التلفاز الذكية


Android TV Remote Control

يعد تطبيق Android TV Remote Control هو أحد منتجات جوجل الرسمية. يمكنك استخدامه للتحكم في أي جهاز تلفاز يعمل بنظام الأندرويد بغض النظر عن الشركة المصنعة- وما أكثرها الآن – بشرط وجود شبكة Wi-Fi يشترك فيها الهاتف الذكي والتلفاز.

وإذا كان التلفاز الذي يعمل بنظام الاندرويد يستخدم اتصال النترنت السلكي “ايثرنت” ويوصي به غالبا لتشغيل فيديو أكثر سلاسة، يمكنك الاتصال مع التلفاز والهاتف باستخدام البلوتوث إذا كان التلفاز يدعم ذلك.

يوفر التطبيق أدوات التحكم التي يمكن التعامل معها باللمس أو الصوت من خلال النقر على ايقونة الميكروفون ” إذا كان تلفازك يدعم البحث الصوتي”.

Android TV
مجاني
المطور
Google LLC
الحجم26.9 ميجا
الإصدار1.13.7
التقييم
متاح في متجر البرامج

وللأندرويد من هنا


Amazon Fire TV Remote

مثله مثل التطبيق السابق، يمكنك التحكم به يدويا عن طريق اللمس أو عن طريق الأوامر الصوتية. بالإضافة إلى ذلك يوفر هذا التطبيق ميزة أخرى، أنه يمكنك كتابة عناوين الانترنت والبحث في اليوتيوب من خلال التطبيق نفسه بدلاً من التلفاز. التطبيق مفيد جداً إذا خاصة إذا كان لديك جهاز Fire TV.

Amazon Fire TV
مجاني
المطور
AMZN Mobile LLC
الحجم102.3 ميجا
الإصدار2.0.2846
التقييم
متاح في متجر البرامج

وللأندرويد من هنا


Peel Universal Smart TV Remote Control

يعد هذا التطبيق من أحد أفضل التطبيقات التحكم عن بعد، وذلك لأنه يدعم قائمة كبيرة من الأجهزة. ويمكنك استخدام التطبيق للتحكم في أجهزة التلفاز أو الريسيفر الذكي أو الأطباق الذكية أو مشغل الـ DVDs وأجهزة بث أخرى متعددة. التطبيق يدعم تلفاز أبل حتى من خلال جهاز أندرويد. ويمكنك التحكم من خلال ساعة أبل. والتطبيق يدعم أيضا الأجهزة المنزلية الذكية، بما في ذلك أجهزة التكييف والتدفئة.

التطبيق غير متوفر حالياً في المتجر الأمريكي لكنه موجود في العديد من المتاجر الأخرى وتجده في هذا الرابط.

Peel TV Guide
مجاني
المطور
Peel Technologies, Inc.
الحجم56.1 ميجا
الإصدار3.0.1
التقييم
متاح في متجر البرامج

وللأندرويد من هنا


Apple TV Remote

تطبيق تلفاز أبل الرسمي الغني عن التعريف، للآي-فون والآي-باد. مثله مثل تطبيق Fire TV للتحكم عن بعد، يمكنك استخدام اللمس أو ادخال النصوص باستخدام لوحة مفاتيح الآي-فون أو الآي-باد. هذا غير دعم سيري. وغير ذلك من الخيارات العديدة في التطبيق.

Apple TV Remote
مجاني
المطور
Apple
الحجم13.5 ميجا
الإصدار2.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


Unified TV

من التطبيقات الشهيرة في عالم تطبيقات التحكم عن بعد في أجهزة التلفاز. يدعم عددا كبيراً من الأجهزة. ويعمل أيضا مع بعض الأجهزة الأخرى مثل Xbox One و PlayStation 4  و Apple TV و Nvidia Shield و Roku. ويعمل أيضا مع أجهزة العرض المقدمة من BenQ و Canon و Dell و Epson و InFocus و Sanyo و Sony.

يعتمد هذا التطبيق على الأشعة تحت الحمراء (IR) لذا فأنت تحتاج إلى هاتف مزود بتلك التقنية أو مستقبل الأشعة تحت الحمراء من خلال شبكة الانترنت.

Unified Remote
مجاني
المطور
Unified Intents
الحجم7.3 ميجا
الإصدار1.6.1
التقييم
متاح في متجر البرامج

وللأندرويد من هنا


AnyMote Smart IR Remote

يعد هذا التطبيق من أحد أفضل تطبيقات التحكم عن بعد لأنظمة الأندرويد، خاصة إذا كان هاتفك مزود بالأشعة تحت الحمراء (IR). التطبيق به الكثير من الخيارات. التطبيق متوفر فقط في الأندرويد وأيضاً مدفوع وغير مجاني وتجده من هنا.


RCA Universal Remote

هذا التطبيق يمكنك من خلاله التحكم في أكثر من جهاز خاصة أجهزة RCA. يمكنك استخدامه للتحكم في أجهزة التلفاز التي تعمل بنظام الأندرويد، وكذلك مع أجهزة DVD ومشغل Blue-Ray والعديد من أجهزة البث الأخرى.

التطبيق للأندرويد فقط من هنا


أي تطبيقات التحكم عن أفضل

من الصعب اختيار تطبيق واحد، ولكن يمكنك اختيار تطبيق Fire TV لأجهزة الأندرويد، أو تطبيق Apple TV . أما إذا كنت تبحث عن مميزات أخرى ومزيدا من الوظائف، فاختر تطبيقاً يناسب احتياجاتك.

هل تستخدم أحد تطبيقات التحكم عن بعد؟ وإذا كنت تفضل تطبيقا محددا فأخبرنا عنه في التعليقات.

المصدر:

makeuseof