تعقد شركة أبل كل عام ثلاث أو أربع مناسبات. وعادة ما يكون هناك حدث ربيعي في شهر مارس، هذا غير مؤتمر للمطورين في شهر يونيو، والحدث الأكبر يكون في سبتمبر وتركز فيه أبل على الآي-فون وساعة أبل، وأحيانا يكون هناك حدث في شهر أكتوبر إذا كان هناك أجهزة آي-باد أو أجهزة ماك متوقع صدورها في الخريف. وبالتأكيد ستكون هناك متابعة حية لتلك الأحداث كالعادة، ثم تقديم مقال تفصيلي بكل ما ورد فيها، فما المتوقع من أبل في مؤتمر 25 مارس 2019 خاصة بعدما تم اطلاق أجهزة iPad Air و iPad mini وسماعات AirPods منذ أيام قليلة؟


من المقرر عقد مؤتمر أبل غداً الاثنين 25 مارس. ووفقا للشائعات، تخطط أبل للتركيز على قطاع الخدمات في المقام الأول، خاصة تقديم خدمة أخبار آبل الجديدة وخدمة التلفزيون. وإليك ما نتوقع رؤيته:

خدمة أخبار آبل

تقدم آبل خدمة أخبار باشتراك شهري قيمته 9.99 دولار شهريا، يمنح مستخدمي أخبار آبل وصولا غير محدود للأخبار والقصص من مواقع انترنت مدفوعة مثل Wall Street Journal، وتضمن آبل وصولا إلى أمثال تلك المواقع الإخبارية والمجلات المدفوعة مقابل الحصول على 50% من جميع إيرادات الاشتراكات.

وستتضمن الخدمة المجلات أيضا على غرار الخدمة التي تقدمها Texture، تطبيق المجلة الذي اشترته أبل في عام 2018.


خدمة البث التلفزيوني

تعمل أبل أيضاً على خدمة البث التلفزيوني التي من المتوقع أن تشمل أكثر من عشرين عرضا تلفزيونياً وأفلاما جاري العمل عليها. هذا بالإضافة إلى الحصول على اشتراكات ممن يعرف بمزودي خدمات “الكابل” مثل التلفاز السلكي والانترنت السلكي.

وتخطط آبل للسماح لعملائها بالتسجيل في خدمات مثل Starz و Showtime مباشرة داخل تطبيق التلفزيون، ويمكن أن توفر شركة أبل أيضا حزم قنوات تجمع المحتوى من مزودي “كابلات” متعددين بسعر منخفض.

ولا توجد معلومات حول تكلفة هذه الخدمة، لكن آبل ستعلن عنها في حدث مارس وسيتم اطلاقها في وقت لاحق من هذا العام، ربما في الصيف أو الخريف. جدير بالذكر أنه تمت دعوة العديد من المشاهير لحضور هذا الحدث مثل الممثل الكوميدي Steve Carell وغيره.


iOS 12.2

الإصدار التجريبي الحالي من هذا التحديث يحتوي بالفعل على تلميحات لخدمة أخبار أبل. لذا، يتوقع أيضا أن تقوم آبل بإصدار تحديث iOS 12.2 مباشرة بعد الانتهاء من الحدث، لمنح المستخدمين إمكانية الوصول إلى الاشتراكات الجديدة.

إلى جانب خدمة الاشتراك هذه، يضم تطبيق أبل الإخباري دولاً جديدة مثل كندا، وأيضا تقديم أنيموجي جديد، ودعم HomeKit TV لأجهزة تلفزيون طرف ثالث، كذلك الكثير من التعديلات الأخرى سنتحدث عنها لاحقاً بالتفصيل عند صدور التحديث.

جدير بالذكر أيضاً أن iOS 12.2 المنتظر إطلاقه، مثبت بالفعل على أجهزة الآي-باد الجديدة التي تم الإعلان عنها منذ أيام، كذلك تحديثات خاصة بسماعات  أبل AirPods.


مميزات جديدة لـ Apple Pay

وفقا لموقع بلومبرج، تخطط أبل لمعاينة مميزات Apple Pay الجديدة في حدث 25 مارس الذي سيضع الأساس لشراكة بطاقة ائتمان الآي-فون مع Goldman Sachs، وجولدمان ساكس هي مؤسسة خدمات مالية و إستثمارية أمريكية متعددة الجنسيات، تعدّ من أشهر المؤسسات المصرفية في الولايات المتحدة و العالم. ولكن ليس من الواضح تماما ما هي المميزات الجديدة التي ستعلن عنها آبل، ولكن هناك تحديثات لتصميم تطبيق المحفظة Wallet في iOS 12.2 بالتأكيد ستسلط أبل الضوء عليه في مؤتمرها. ويتوقع أن يحتوي تطبيق المحفظة على ميزات غير متوفرة لبطاقة الائتمان القياسية، مثل أدوات الميزانية وتوصيات الانفاق والحدود والمزيد.


الأجهزة الجديدة

بما أن أبل أعلنت عن عدد من المنتجات قبل أيام قليلة، والتوقعات بصدور جهاز iPod touch من الجيل السابع قريبا بالإضافة إلى AirPower قريبا، لا نتوقع رؤية أي إعلانات عن أي أجهزة جديدة في هذا الحدث، ولكن من يدري ربما تفاجئنا أبل.


تفاصيل أخرى

سيتم تنظيم حدث 25 مارس في الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت غرب أمريكا والساعة 7 مساءاً بتوقيت القاهرة أي الثامنة بتوقيت مكة المكرمة. في مسرح ستيف جوبز في أبل بارك. وتعتزم ابل بث الحدث مباشرة عبر موقعها، ومن خلال تطبيق Events على تلفاز أبل. وسنقوم بمتابعة الحدث ونشر مقال تفصيلي فور انتهائه، فتابعونا.

ما الذي تتوقعه من مؤتمر آبل 25 مارس غير ما ذكرنا؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة