نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا وعروضنا لأفضل التطبيقات، بحسب اختيارات محرري آي-فون إسلام. بحيث تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من 1,789,488 تطبيق!

اختيارات آي-فون اسلام لهذا الأسبوع:


نعلم أن معظمنا قام بالترقية إلى iOS 13 وسنحاول هذا الأسبوع تقديم تطبيقات تستغل إمكانيات iOS 13


1- تطبيق Photo Background Editor

في iOS 13 قدمت آبل حزمة ARKit 3 وهي المسؤولة عن الواقع المعزز، لكن هذه الحزمة البرمجية بها العديد من المميزات الجديدة، أهمها أنها تستطيع تمييز البشر وفصلهم عن الخلفية وهذا التطبيق يستغل هذه الميزة ويستطيع أن يعرض لك بشكل حي صورتك بعد تركيب خلفية عليها بشكل حي، هذا التطبيق ممتاز ليس فقط لعمل صورة بروافيل مميزة وانما ايضاً مميز جداً في التقاط صور اطباق الطعام وتغير خلفيتها وايضاً الملابس وكذلك السيارات. التطبيق يصنع صورة إحترافية من لا شيء.

BG - Change Background & Photo
مجاني
المطور
ARTIZANS OF PHOTO VIDEO BACKGROUND EDITOR APP
الحجم43.9 ميجا
الإصدار1.4.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


2- تطبيق Lensa

هذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي تقوم بعمل تعديلات على الصور الشخصية، وفي نفس الوقت يقوم التطبيق بالعمل على جعل الصورة تظهر طبيعية، أنظر الفرق في صورتي المعروضة، فرق كبير طبعاً، ورغم عن ذلك تجد انها طبيعية دون أي فقط لظلال او ملامح الوجه الأصلية، ما قام به هذا التطبيق لتعديل الأنف يعد سحراً :)، لكن في الحقيقة هو سحر iOS 13 والإمكانات الجديدة في التعرف على الوجوه والتعلم العميق، كل هذه التقنيات هي التي أدت إلى هذه النتيجة.

Lensa: Photo Editor
مجاني
المطور
Prisma labs, inc.
الحجم80.8 ميجا
الإصدار2.0.7
التقييم
متاح في متجر البرامج


3- تطبيق JigSpace

واحدة من أهم مميزات iOS 13 هو إمكانية جلب الأشخاص للواقع المعزز وتفاعلهم معه، وهذه الميزة في رأيي هي الدليل على أن آبل تعمل على نظارة واقع معزز، لأن استخدامها محدود جداً في الهواتف. سابقاً العناصر ثلاثية الأبعاد في الواقع المعزز دائماً أمامك لا يمكن ان تكون خلفك، لأنها عندما ترسم لا يعرف الجهاز أذا كان هذا الشخص بعيد او قريب، لكن الأن يتعرف الجهاز على الأشخاص ومن الممكن أن تكون العناصر ثلاثية الأبعاد خلفك.

 واذا اردت ان تجرب هذه الخاصية الآن تطبيق JigSpace يدعمها وهو افضل تطبيق للواقع المعزز قمت بتجربته، ووظيفته باختصار هو أن يريك مما تتكون الأشياء سواء أجهزة الكترونية أو كواكب أو أعضاء بالجسم البشري الخ وكيف تعمل عن طريق الواقع المعزز يتم عرض المجسم أمام بدقة عالية و يمكنك الاقتراب منه ورؤيته وتحديد حجمه ومعرفة معلومات عن كل شيء بالمجسم يمكنك مشاهدة الفيديو الخاص بالتطبيق بمتجر البرامج لتأخذ فكرة أفضل عن التطبيق الرائع في التطبيق أنه يتم تحديثه باستمرار لاضافة الكثير من المجسمات في مختلف المجالات.

JigSpace
مجاني
المطور
JigSpace Inc.
الحجم147.9 ميجا
الإصدار2.7.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


4- تطبيق Seeing AI

تم تصميم هذا المشروع البحثي لمجتمع المكفوفين وضعاف البصر، ويستفيد من قوة الذكاء الاصطناعي الذي قدمه iOS 13 لفتح العالم المرئي ووصف الأشخاص والنصوص والأشياء القريبة. حيث يتيح لك التطبيق التعرف على: نص قصير – ينطق النص بمجرد ظهوره أمام الكاميرا. المستندات – يوفر إرشادات صوتية لالتقاط صفحة مطبوعة، والتعرف على النص. المنتجات – مسح الباركود، باستخدام صوت صفير لارشادك. الناس – يحفظ وجوه الأشخاص حتى تتمكن من التعرف عليهم، والحصول على تقدير لعمرهم ونوعهم وعواطفهم. (كما تشاهد في الصورة يظن أن عمري 37 عام، كم تقدر عمري الحقيقي في رأيك أكتب في التعليقات). مشاهد – اسمع وصفًا عامًا للمشهد الذي تم التقاطه. العملة – يتعرف على أوراق العملة. اللون – يحدد اللون. الكتابة اليدوية – يقرأ النص المكتوب بخط اليد كما في بطاقات المعايدة. الضوء – يولد نغمة مسموعة تتوافق مع السطوع في المناطق المحيطة.

Seeing AI
مجاني
المطور
Microsoft Corporation
الحجم288.5 ميجا
الإصدار3.2.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


5- تطبيق Capture: 3D Scan

هذا التطبيق مدهش بحق، فهو يقوم بعمل ماسح ثلاثي الأبعاد عن طريق هاتفك، هل تعلم تكلفة الماسح ثلاثي الأبعاد؟ والمعدات المطلوبة لذلك؟ تخيل ماسح ثلاثي الأبعاد في جيبك، يمكنك من تحويل أي شيء إلى مجسم ثلاثي الأبعاد، من ثم مشاركة هذا المجسم او طبعه عن طريق طابعة ثلاثية الأبعاد أو وضعه في لعبة او في العالم الإفتراضي، تخيل ترسل مجسم لقطعة غيار في سيارة لصديقك حتى يستطيع رؤية المجسم من كل الإتجاهات والرائع أن نظام iOS يدعم هذا النوع من الملفات. فقط يجب ان تعرف ان التطبيق يستغل كاميرا الآي-فون X او الاحدث لأنه يستخدم نفس تقنية بصمة الوجه لإمكانية الحصول على شكل ثلاثي الأبعاد من الكاميرا.

Capture: 3D Scan Anything
مجاني
المطور
Standard Cyborg
الحجم22.8 ميجا
الإصدار1.2.5
التقييم
متاح في متجر البرامج


6- تطبيق Filmr

اختارته آبل من ضمن أفضل تطبيقات الواقع المعزز لتحرير مقاطع فيديو رائعة مع إضافة عناصر من الواقع المعزز، وايضاً يدعم مميزات iOS 13 على سبيل المثال التصوير من الكاميرا الأمامية والخلفية في نفس الوقت، ايضاً يدعم إمكانية التعرف على الأشخاص. لا يهم إذا كنت مبتدئ أو محترف فيمكنك التعامل مع التطبيق بكل سهولة، ويمكنك اختيار مقاطع الفيديو والصور المفضلة لديك وتحريرها وإعادة ترتيبها واضافة تأثيرات رائعة عليها، كذلك توجد خاصية لجعل الفيديو بطيء أو سريع. ويوجد الكثير من الاضافات والإعدادات المختلفة داخل التطبيق، ويمكنك مشاركة عملك الفني على مواقع التواصل المختلفة.

Filmr - Video Editor & Filter
مجاني
المطور
Stei App, ltda
الحجم183.2 ميجا
الإصدار6.3
التقييم
متاح في متجر البرامج


7- تطبيق Asphalt 9

لا شك ان لعبة أسفلت واحدة من أعرق ألعاب سباق السيارات، وهذا الإصدار الأخير، لا يستغل فقط إمكانات هواتف آبل الجديدة ومعالجها الجبار، بل أيضاً يقدم تجربة رائعة على كل أجهزة آبل، عليك تجربة هذه اللعبة المدهشة حتى تستمع بجودة رسومها وأصواتها وكل التفاصيل التي تم تنفيذها بإتقان.

Asphalt 9: Legends
مجاني
المطور
Gameloft
الحجم1615.1 ميجا
الإصدار1.8.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


إن كنت ترغب في أن يصلك عروض التطبيقات  والأخبار المميزة على بريدك اشترك في القائمة البريدية لزامن

 


* ولا تنس هذا التطبيق المميز

Dictionary ( قاموس عربي / انجليزي + ودجيت الترجمة)
3.99
المطور
i4islam
الحجم66.2 ميجا
الإصدار6.4
التقييم
متاح في متجر البرامج


بإشتراك في العضوية المميزة سوف تتمكن من تنزيل التطبيقات سريعاً وبدون الخروج من تطبيق زامن. وسوف تدعمنا لنقدم الأفضل وتحذف كل الإعلانات. أشترك الأن في العضوية المميزة لنتمكن من الاستمرار في تقديم خدمة مميزة لك.


أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل في التعليقات، أيضاً يجب أن تعلم أن بتحميلك للتطبيقات العربية أنك تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولاولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات ويصبح عندنا شركات تطوير قوية


إن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب انتشاراً واسعاً لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


نحن نتعب كثيراً لنأتي لكم بهذه التطبيقات ونجرب كل تطبيق منها ونتأكد انه تطبيق مناسب لك او لغيرك، من فضلك شارك المقال وساعدنا في أن نصل لعدد أكبر من القراء