تحديث iOS 13.2 يعد من أكبر التحديثات الفرعية احتواءاً على المزايا الجديدة وقمنا في مقال سابق باستعراض الجزء الأول من أهم ميزات iOS 13.2 تجده هذا الرابط. والآن نكمل التعرف على باقي تلك المميزات والتعديلات حتى تستفيد الاستفادة الكاملة من جهازك.

مميزات جديدة في تحديث iOS 13.2 تعرف عليها - الجزء الثاني


ملاحظات على النص في محرر الخلفيات

عندما تقوم بتمكين أو تعطيل الصور الحية Live Photo و منظور ميزة التكبير Perspective Zoom في محرر صور الخلفية، فإنك تحصل الآن على اشعارات نصية تؤكد لك ما قمت باختياره سواء بالتشغيل أو الايقاف. من قبل، كنت بحاجة إلى الاعتماد على الرموز الصغيرة نفسها لمعرفة الخيار الذي اخترته.


تحديث في حركة نافذة رفع وخفض الصوت

هناك تغيير طفيف في حركة نافذة رفع وخفض الصوت. من قبل، كانت تظهر ملاصقة تقريباً للجانب الأيسر من الشاشة وتختفي ببطيء. الآن، هناك فارق طفيف بينها وبين حافة الشاشة هذا بالاضافة إلى حركة الظهور والاختفاء الجديدة. سبب قيام أبل بذلك غير واضح، ولكن ربما هي عادة ابل في الاهتمام بأدق التفاصيل.


تحديث في زر رفع وخفض الصوت في مركز التحكم

سترى الآن أيقونة أجهزة الصوت المتوافقة والمتصلة مع الآي-فون في زر رفع وخفض الصوت في مركز التحكم.


صفحة لإعدادات الخصوصية في تطبيق “البحث”

ستجد صفحة إعدادات خصوصية جديدة لتطبيق أبل الجديد  القادم “البحث” . لا يوجد شيء آخر لهذا الخيار في هذا الوقت، حيث لم يتم إصدار التطبيق بعد.


Handoff أصبحت AirPlay & Handoff

HadOff iOS 13.2

ليست ميزة بل تغيير في مسمي HandOff وتم إضافة AirPlay معه.


خيار تشغيل البث تلقائيًا إلى أجهزة التلفزيون

في اعداد “AirPlay & Handoff”، ستجد خيارًا جديدًا “AirPlay to TVs” أو باللغة العربية “تشغيل باستخدام AirPlay على التلفاز”. هنا يمكنك الاختيار من “أبدًا” Never، وفيه لن يتم البث تلقائيًا إلى التلفزيون المتصل. وخيار “اسأل” Ask ، وفيه ستتم مطالبتك بالاتصال بجهاز تلفزيون يتعرف عليه نظام iOS؛ وخيار “تلقائي” Automatic يقوم بنقل المحتوى تلقائيًا إلى تلفزيون يتعرف عليه iOS.


خيار “نقل إلى سماعات HomePod” الجديد

الجديد أيضًا على اعداد “AirPlay & Handoff” هو “Transfer to HomePod” أو التحويل إلى هوم بود. مع تمكين هذا الإعداد، يمكنك نقل تشغيل الوسائط بسهولة من الآي-فون إلى هوم بود عن طريق جعل الآي-فون قريبًا من الجزء العلوي لسماعات HomePod.


الدليل على وجود جهاز AirTag

تمامًا مثلما AirPods Pro والتي أظهرتها أكواد التحديث؛ تم العثور أيضاً في ملفات أكواد iOS 13.2 عن منتج آخر قادم تحت مسمى  AirTag. والذي يمكن أن يشير إلى جهاز أشبه بجهاز Apple Tile أو من الممكن أن يكون هو وقد غيرت أبل اسمه، هذا الجهاز وظيفته تتبع العناصر الشخصية، والذي سيتم إقرانه بالآي-فون تمامًا مثل AirPods وسيسمح للمستخدمين بتتبع أي شيء خاص بهم باستخدام تطبيق Find My.

لا يزال من غير الواضح تاريخ الإعلان عن هذا الجهاز الجديد، لكن من الممكن الإعلان عنه قريبا جدا نظرًا لوجودها في نظام التشغيل.


الدليل على وجود غطاء ببطارية لأجهزة آي-فون 11

تم العثور على منتج ثالث في أكواد iOS 13.2. وهو غطاء آي-فون مزود ببطارية مخصص لأجهزة آي-فون 11 و 11 برو و 11 برو ماكس.


شاشة ‘إضافة ملحق’ في HomeKit

يحتوي تطبيق HomeKit الآن على شاشة ‘إضافة ملحق’ جديدة.

هذا كل ما نعرفه حتى الآن عن الجديد في تحديث iOS 13.2 فما رأيك في تلك التحديثات؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

gadgethacks

مقالات ذات صلة