reiboot

مر شهر واحد فقط منذ أن أصدرت أبل أول تحديث لبرنامج تشغيل أو الفيرموير أو نظام “أيا كانت التسمية” الخاص بسماعة AirPods Pro، وها هي الآن تصدر تحديث آخر لكن هذه المرة التحديث ليس مقتصرًاً فقط على سماعة AirPods Pro، ولكن أيضًا للجيل الثاني من سماعة AirPods 2 التي تم إصدارها في مارس الماضي. تعرف على مميزات هذا التحديث؟ وكيف تحدث سماعاتك؟

تم اصدار سماعة AirPods Pro الأولى مع نظام تشغيل يحمل رقم 2B584، وتم تحديثه بسرعة إلى 2B588 بعد أسبوعين فقط من إطلاقها. وفي الوقت نفسه، كانت سماعة AirPods من الجيل الثاني من ابل تعمل بإصدار 2A364، والذي تم طرحه في أوائل سبتمبر، في وقت قريب من حدث اطلاق الآي-فون. وفي هذا الأسبوع توحد شركة أبل كلاً من AirPods القياسية و AirPods Pro على نفس إصدار نظام التشغيل 2C54، الذي بدأ يظهر على سماعات AirPods يوم الاثنين الماضي.


ما الجديد في تحديث نظام سماعات AirPods ؟

لا تقدم أبل أي نوع من ملاحظات الإصدار لتحديثات نظام سماعات AirPods. ولا تقوم حتى بالإعلان عن  تلك التحديثات على الإطلاق، لأنها لا تتطلب أي تفاعل من المستخدم لتثبيتها. لذلك من الصعب تحديد ما هو جديد في تلك التحديثات، إلا أنه من الواضح للجميع أن إصلاحات الأخطاء وتحسينات الأداء يتم دائمًا إدخالها في أي تحديثات تصدرها أبل.

ومع ذلك، فقد اشتكى بعض المستخدمين من مشاكل مثل انخفاض مستوى الصوت على سماعات AirPods من الجيل الثاني، لا سيما مع الأجهزة غير التابعة لشركة ابل بعد وصول الإصدار 2A364 في سبتمبر، وكانت هناك بعض الدلائل على أن تحديث 2C54 يعمل على إصلاح ذلك.

تحسينات أخرى طفيفة. كان هناك العديد من التقارير التي تفيد بأن التحديث السابق 2B588 لـ AirPods Pro قد أدى إلى تفاقم إلغاء الضوضاء النشط، وحتى الآن لم يبدو أن 2C54 قد أصلح هذا، فقد أبلغ بعض المستخدمين عن تحسن طفيف، لكن لا يزال غير جيد مثل البرامج الثابتة الأصلية التي جائت مع إصدار AirPods Pro لأول مرة.

هناك أيضًا تقارير تفيد بأن توازن الصوت وملف التعريف الصوتي قد تم تعديلهما قليلاً، ربما كنتيجة للتغييرات التي تمت على ميزة “Adaptive EQ” على AirPods Pro ويوجد تقارير عن تحسين عمر البطارية مع التحديث الجديد، بالإضافة إلى إصلاحات لمختلف المشكلات مثل تأخير الاتصال وفشل اكتشاف الأذن في حالات فردية نادرة جداً. ورد البعض على تلك الآراء أو الشكاوي بأنها تعتمد في المقام الأول على مدى جودة الصوت الذي تستمع إليه، ولا علاقة للسماعات بذلك.


كيفية تحديث نظام سماعات AirPods الخاص بك

على عكس معظم تحديثات أنظمة التشغيل المختلفة من ابل، لا يوجد في الواقع تفاعل مطلوب من المستخدم لتحديث سماعات AirPods أو AirPods Pro. ولا يوجد شيء يمكنك فعله حتى للتحديث الاجباري، حيث صممت ابل التحديث ليُحَدَّث في الخلفية طالما أن سماعات AirPods في علبتها ومتصلة بالآي-فون أو الآي-باد.

◉ لاحظ أنه ليس من الضروري أن يتم شحن AirPods، ولا يجب أن يكون الآي-فون الخاص بك على شبكة Wi-Fi، التحديث صغير جدًا بحيث يمكن تثبيته بسهولة عبر البيانات الخلوية.

◉ عليك التأكد من تركها في العلبة لمدة لا تقل عن 10 أو 15 دقيقة.

◉ أبلغ بعض المستخدمين أن توصيل سماعات AirPods بشاحن يجعل التحديث يتم تثبيته بسرعة أكبر.

ومع ذلك، إليك كيفية التحقق من إصدار النظام الذي يعمل حاليًا على أجهزة AirPods الخاصة بك:

◉ إذا كانت سماعات AirPods أو AirPods Pro في العلبة، فافتح الغطاء لإيقاظهم وتوصيلهم بالآي-فون أو الآي-باد. ثم افتح الإعدادات – عام – حول.

◉ ثم قم بالتمرير لأسفل للعثور على AirPods أو AirPods Pro؛ يجب أن تظهر في الجزء السفلي لقسم Wi-Fi و Bluetooth طالما أنهم متصلون.

◉ اضغط على AirPods أو AirPods Pro

◉ انظر أسفل إصدار البرنامج الثابت لمعرفة رقم إصدار البرنامج الثابت المثبت.

إذا لم يكن لديك أحدث إصدار مثبت حتى الآن، فكل ما يمكنك فعله هو انتظار التثبيت تلقائيًا. ما عليك سوى ترك سماعات AirPods في العلبة، ويجب أن يحدث ذلك أثناء نوم أو سكون الآي-فون.

إن إجراء التثبيت التلقائي هذا يعني أيضًا أنه لا يوجد شيء يمكنك القيام به لمنع أي تحديث لأحدث نظام خاص بسماعات AirPods أو AirPods Pro. لذلك إذا كان تحديث نظام السماعات الجديد به أخطاء وتريد العودة إلى التحديث السابق، فلن يمكنك ذلك بأي حال من الأحوال. ولكن قلما تجد مشكلات كبيرة في تحديثات جديدة، وإن كانت فستقوم آبل بمعالجتها بسرعة.

هل تم تحديث سماعاتك الخاصة أم لا؟ وإذا تم تحديثها، هل هناك تحسينات بالفعل؟ أذكرها في التعليقات.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة