reiboot

أطلقت شركة أبل منذ أيام التحديث الرئيسي 13.3 من أجل إصلاح بعض الأخطاء وجلب بعض الميزات الجديدة لمستخدمي الآي-فون (يمكن التعرف على التحسينات والميزات للتحديث الجديد من هنا) وكان من ضمن تلك الميزات، “حدود التواصل” وهي عبارة عن قيود تم إضافتها في خاصية مدة إستخدام الجهاز أو وقت الشاشة لتساعد الآباء في التحكم بما يفعله الأطفال على الآي-فون. وكما تم العثور على ثغرات سابقاً في حدود وقت الشاشة –هذا الرابط– حان الوقت للعثور على ثغرة في حدود التواصل.

ثغرة بنظام 13.3 تسمح للأطفال بتجاوز ميزة حدود التواصل والتحدث مع الغرباء

ميزة حدود التواصل تتيح للآباء  التحكم في الأشخاص الذي يمكن للطفل مكالمتهم والتواصل معهم عبر الرسائل أو فيس تايم وفرض قيود تمنع التواصل مع الغرباء، ولكن تم اكتشاف ثغرة يمكن من خلالها تجاوز تلك القيود مما يجعل الميزة الجديدة غير مفيدة.


ما هي الثغرة

بما أن القيود الجديدة بخاصية وقت الشاشة تمنع الأطفال من التواصل مع أي شخص ليس في جهات الإتصال الخاصة بهم، اكتشف موقع CNBC أن الطفل إذا استلم رسالة من رقم غير معروف، سوف يظهر له خيار لإضافة هذا الرقم لقائمة جهات الإتصال، وبمجرد إضافة الرقم الغريب، يمكن بكل سهولة الإتصال به والتواصل معه بدون مشكلة.

13.3

وبحسب موقع CNBC، إذا كانت الميزة الجديدة تعمل بشكل سليم، فمن المفترض أن لا تسمح للطفل بإضافة الرقم الغريب للقائمة إلا بعد أن يتم إدخال الرقم التعريفي PIN من قبل الآباء.

يجدر الإشارة إلى أن تلك الثغرة لا تعمل عند تفعيل خيار ” Downtime” أو وقت التوقف وهي خاصية تتيح للآباء تعيين تطبيقات يمكن للطفل استخدامها خلال فترة زمنية محددة.

أيضا إذا كان لدى الطفل ساعة أبل الذكية فيمكنه مكالمة أي أرقام ومراسلتهم من خلال المساعد الصوتي سيري حتى لو كانت تلك الأرقام غير موجودة بجهات الإتصال لديهم.


كيفية إصلاح الثغرة في وقت الشاشة

13.3

قالت أبل أنها على دراية بالأخطاء الموجودة حالياً وتعمل على إصلاحها ولكن حتى ذلك الحين يمكن استخدام تلك الخطوات للحد من تأثير الثغرة وحتى تطلق شركة الآي-فون تحديثا جديدا:

◉ اذهب للإعدادت بالجهاز

◉ ثم افتح جهات الإتصال

◉ وبعدها اختر حساب إفتراضي

◉ ثم تغيير الحساب الإفتراضي إلى أي كلاود

وهكذا تُجبر قائمة جهات الإتصال على المزامنة مع آي كلاود لأن هذه المشكلة تحدث عندما يتم مزامنة جهات الإتصال مع خدمات أخرى مثل الجيميل.

أخيرا، عثر موقع CNBC على بضعة أخطاء أخرى أثناء اختبار ميزات الرقابة الأبوية الجديدة حيث ظهرت مشكلة حظر أرقام عشوائية في جهات الإتصال دون أي سبب ومشكلة أخرى تسببت في جعل صندوق الرسائل الواردة غير قابل للقراءة.

هل تعتقد أن ميزة وقت الشاشة حلاً مناسباً لمراقبة أطفالك وحمايتهم، شاركنا برأيك في التعليقات

المصدر:

cnbc

مقالات ذات صلة