“لا تكن أحمقاً مثلي وتغسل الآي-فون بالمياه والصابون وإلا سينتهي أمره وتخسر الشاشة للأبد”، هذه كانت رسالة أحد مستخدمي الآي-فون على موقع ريديت والذي حاول تحذير مستخدمي الآي-فون الآخرين بعدما خاض تجربة مريرة.

ومن الصابون ما قتل.. لا تستخدم الصابون لتنظيف الآي-فون

ويحكي أحد الأشخاص تجربته التي انتهت بخسارة جهاز الآي-فون الخاص به حيث يقول “كنت أتناول الطعام وأمسك آي-فون X بيدي المليئتين بالدهون وعندما ذهبت لغسل يدي وجهازي بالمياه والصابون بدأ يظهر خط أخضر صغير كل بضعة ثوان على الشاشة وبعدها لم تعد تعمل الشاشة على الإطلاق.


ماذا حدث؟

آي-فون إكس

الجميع على دراية بمقاومة أجهزة الآي-فون للغبار والمياه ويتمتع جهاز آي-فون X بتقييم IP67 وهذا المعيار معناه تحمل المياه لعمق متر واحد وحتى 30 دقيقة ولكن يبدو ما حدث لم يكن بفعل الماء ومن المحتمل أن يكون الصابون هو السبب. وتوصي شركة أبل عبر موقعها الرسمي، بضرورة تجنب تعريض الآي-فون للصابون والمنظفات والأحماض وأي سوائل حيث تعمل تلك المواد على تقليل مقاومة الآي-فون للماء.

أيضا هناك سبب آخر، بما أن صاحب التجربة يمتلك آي-فون X فهذا يعني أن الجهاز لديه منذ عدة سنوات وبالطبع الأجهزة المقاومة للمياه لا تبقى بنفس المستوى بمرور الزمن، فمع الوقت ستتحطم أختام العزل المائي التي تحميها.


كيف تقوم بتنظيف جهازك

آي-فون إكس

بالنسبة لأحدث أجهزة من أبل وهي عائلة آي-فون 11 فيمكن تنظيفها بواسطة الماء الدافيء وإذا كان به لسبب ما أي دهون فننصح باستخدام منظفات خاصة وتجنب الصابون قدر الإمكان بالرغم من أننا نتوقع ألا يحدث شيء للهاتف وذلك لأنهم يعتبروا أكثر الأجهزة حداثة ومقاومة للمياه لكننا لا ننصح بذلك فلا داعي للمخاطرة خاصة وأن أبل تتوصي باستخدام قطعة من القماش الناعمة والرطبة لتنظيف الجهاز مع الإبتعاد نهائياً عن أي نوع من منتجات التنظيف والمواد الكيميائية.

كيف تقوم بتنظيف جهاز الآي-فون الخاص بك؟ شاركنا بتجربتك في التعليقات.

المصدر:

reddit

مقالات ذات صلة