reiboot

 منذ فترة قصيرة تم إطلاق أجهزة آي-فون 11 ومع ذلك بدأت التسريبات حول أجهزة آيفون 12 حيث يتوقع الكثير أن تأتي بشاشات أوليد وتقنية الـ 5G، والآن ظهرت بعض الأخبار والتسريبات الموثوق بها حول آجهزة آي-فون 13.

خمسة أجهزة آي-فون عام 2020 وآخر دون منفذ لايتننج عام 2021

ونقول بأنها أخبار موثوق بها لأنها قادمة من المحلل الشهير مينغ تشي كيو والذي يُعرف بتسريباته وأخباره حول شركة أبل ومنتجاتها و تكون الكثير منها صحيحة ودقيقة بشكل كبير.


ولنبدأ الأخبار بشكل تنازلي، حيث تحدث المحلل مينغ عن أجهزة آي-فون 13 والتي سوف تظهر عام 2021، وتوقع أن تتخلى أبل عن منفذ Lightning كما تخلت من قبل عن منفذ سماعة الرأس التقليدي، ليعتمد الجهاز على الشحن اللاسلكي بالكامل. وهو توقع غير منطقي بل المنطقي أن أبل سوف تلغي منفذ Lightning لتنتقل إلى C الذي تأخرت طويلاً فيه.

أما عن العام 2020، فقال مينغ أن شركة التفاحة تعتزم إطلاق خمسة أجهزة آي-فون العام القادم، أربعة طُرز من آي-فون 12 وهم:

آيفون 12 بحجم 5.4 بوصة وبكاميرا ثنائية في الخلف

آيفون 12 بحجم 6.1 بوصة وكاميرا ثنائية في الخلف

آيفون 12 بحجم 6.1 بوصة وكاميرا ثلاثية في الخلف

آيفون 12 بحجم 6.7 بوصة وكاميرا ثلاثية في الخلف

آي-فون

أما الجهاز الخامس فسوف يكون آي فون SE 2 والذي سيأتي بنفس تصميم آيفون 8 مع معالج أبل الأسرع A13، وسوف يتم إطلاقه في وقت مبكر من العام القادم. وذكرت شائعات أن أبل ربما تسميه الآي فون 9.

 ولعل التغيير في خارطة الطريق لأجهزة الآيفون القادمة، يرجع لمحاولة أبل زيادة شحناتها من الآي-فون وتحسين مبيعاتها التي تدهورت الفترة الماضية بالإضافة إلى منافسة الشركات الأخرى التي تكشف النقاب عن أكثر من هاتف خلال العام.

ما رأيك في التسريبات التي كشف عنها المحلل مينغ، وهل تعتقد ان أبل سوف تُطلق أكثر من ثلاثة أجهزة آي-فون على مدار العام، شاركنا برأيك في التعليقات.

المصدر:

zdnet

مقالات ذات صلة