reiboot

عندما أطلقت شركة أبل إصدارها لعام 2012 من تطبيق الخرائط الخاص بها، كان المنتج سيئًا للغاية، حتى أن تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة اعتذر فعليًا، وشجع المستهلكين على استخدام منتجات لشركات أخرى مؤقتاً. وحازت خرائط جوجل على نصيب الأسد ثم Waze “شركة إسرائيلية تابعه لجوجل”. وعملت أبل بجهد كبير في الفترة الماضية على تطوير تطبيق الخرائط الخاص بها، وها هي تعلن عن نسختها المعاد تصميمها، تعرف على ابرز ما جاء فيها.

بعد 7 سنوات أبل تعلن عن نسختها الجديدة من خرائط أبل


تقول شركة ابل إنها أعادت تجديد تطبيق خرائط أبل ولحقت بالركب وربما تفوقت على منافسيها. في بيان صدر الخميس الماضي، أعلنت الشركة أنها قامت بطرح الإصدار الجديد والمحسّن من تطبيق الخرائط المعاد تصميمه، مع التنقل بشكل أسرع وأكثر دقة وإطلالة شاملة على الطرق والمباني والحدائق والمطارات والمجمعات التجارية وأكثر من ذلك. وفيما يلي نستعرض أبرز ما قامت به أبل فيها:


الخصوصية

والتي يبدو أنها جزء مهم من خطة أبل للتغلب على جوجل، حيث قال إدي كيو، نائب الرئيس الأول لبرامج وخدمات الإنترنت:

“لقد شرعنا في إنشاء أفضل تطبيق خرائط خاص على هذا الكوكب، الذي يعكس كيفية استكشاف الناس للعالم اليوم، إنه جهد استثمرناه بعمق وتطلب منا إعادة بناء الخريطة من الألف إلى الياء لإعادة تصور كيف تعزز الخرائط حياة الناس، من الانتقال إلى العمل أو المدرسة أو التخطيط لقضاء إجازة مهمة، كل ذلك مع الخصوصية في جوهرها.

ومن بين الميزات الرئيسية التي تروجها ابل في تطبيق الخرائط الجديد:

◉ أنه لا يلزم تسجيل الدخول، وخرائط ابل غير متصلة بمعرف أبل.

◉ يتم إنشاء ميزات مخصصة، مثل اقتراح وقت المغادرة لتحديد الموعد التالي، باستخدام الذكاء على الجهاز.

◉ البيانات المرسلة إلى أبل لتحسين التطبيق مرتبطة بمعرفات عشوائية، بحيث لا يمكن تحديد هوية المستخدمين.

◉ تمضي الخرائط إلى أبعد من ذلك، حيث تعمل على إخفاء موقع المستخدم على خوادم أبل عند البحث عن موقع من خلال عملية تسمى fuzzing. ولا يتم الاحتفاظ بتاريخ ما تم البحث عنه أو مكان المستخدم. وهذه تعتبر ميزة ذكية للترويج للخصوصية. ويفهم من ذلك أنه لا يوجد إعلانات في خرائط أبل على الاطلاق.


Look Around أو انظر حولك

هل أنت معتاد على ما يعرف بـ Google Street View؟ أو عرض شوارع جوجل؟ تحتوي خرائط أبل الآن على ميزة مشابهة تسمى Look Around أو انظر حولك، وهي عبارة عن تصوير ثلاثي الأبعاد عالي الدقة يوفر صورًا على مستوى الشارع. وهذا أمر مكلف جداً غير المجهود الكبير المبذول لتوفيره. حيث قالت أبل إنها أرسلت سيارات وطائرات تغطي ملايين الأميال في الولايات المتحدة لإنشاء مثل تلك الصور. حتى الآن، تغطي ميزة Look Around عددًا محدودًا من المدن في الولايات المتحدة، وسوف تمتد إلى أوروبا في وقت لاحق من هذا العام.


معلومات التنقل والخرائط الداخلية

خرائط أبل ليس التطبيق الوحيد الذي يقدم معلومات عن النقل في الوقت الفعلي، ولكن يعتقد أنه سينال الكثير من الاعجاب. حيث يتضمن الإصدار الجديد جداول مواعيد المواصلات التفصيلية وأوقات المغادرة المباشرة وأوقات الوصول والموقع الحالي للحافلة أو القطار في الطريق واتصالات النظام، وفقًا لما ذكرته آبل.

وتقول أيضا أنه بمجرد فتح تطبيق الخرائط، يمكن للمستخدمين معرفة المكان الذي يتواجدون فيه، ومواقع الاستراحات وحتى المتاجر والمطاعم المفتوحة. التطبيق الجديد متوفر حاليًا في الولايات المتحدة خاصة منطقة خليج سان فرانسيسكو، بواشنطن العاصمة، ونيويورك، ولوس أنجلوس، وتم إضافة ميامي هذا الأسبوع.

هناك بعض الميزات الأخرى للتطبيق سنذكرها بالتفصيل في مقال لاحق.

هل أعجبتك الميزات الجديدة في تطبيق خرائط أبل؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

apple

مقالات ذات صلة