كثير ما تسألت كيف يرى من لديه عمى ألوان الدنيا من حوله؟ هل يشعر أن لديه عمى ألوان؟ أم أنه عندما يقال له هذا لون أحمر يدركه كما هو، لأن موضوع إدراك الألوان هذا عجيب تفسير البشر للألوان حتى الأصحاء منهم مختلف عن بعضهم البعض، أنت ترى اللون الأحمر بشكل وأنا أراه بشكل مختلف ولو قليلاً. المهم ومن باب الفضول بحثت عن تطبيق يجعلنى ارى الدنيا كما يراها من لديه عمى ألوان، وأكتشفت أن عمى الألوان ليس بالشكل الذي كنت أتخيله وهو أن من لديه عمى ألوان لا يرى الألوان تماماً بل الأمر مختلف.


تطبيق Chromatic Vision Simulator

هو تطبيق يجعلك تشاهد الدنيا كما يشاهد من لديه عمى ألوان، وعن طريق الكاميرا يمكنك أن تنظر حولك وترى كيف يبصر الدنيا من لديه هذه الحالة. وطبعاً هناك عدة أنواع من عمى الألوان يمكنك ان تشاهد كل نوع وكيف تكون الأوان لديه مختلفة، أيضاً يمكنك وضع صورة من مكتبة الصور لديك، ويمكنك ان تقارن بين الصورة الحقيقة والصورة بالشكل الذي يراه من لديه عمى ألوان.

تعلم ان لا شفاء أو علاج من حالة عمى الألوان لكن هناك نظارات وعدسات تصحح هذه الحالة لعدد قليل من هذه الحالات. لعلك شاهدت أحد الفيديوهات على الانترنت من ردة فعل من يستخدم هذه النظارات.

على أي حال نحمد الله على نعمة رؤية الأوان هذه واحدة من النعم التي لا ندركها، مثلها مثل الكثير من النعم التي أنعم الله علينا بها ولا ندرك انها موجودة حتى نفقدها ونشاهد من فقدها.

وَإِن تَعُدُّوا نِعْمَةَ اللَّهِ لَا تُحْصُوهَا

قم بتنزيل التطبيق فهو تجربة مميزة…

Chromatic Vision Simulator
المطور
Kazunori Asada
الحجم25.2 ميجا
الإصدار2.31
التقييم
متاح في متجر البرامج

 

مقالات ذات صلة