تطبيق يخبرك عندما يحدث انقطاع لأي خدمة على الانترنت، وتطبيق يضع أفكارك في دفتر، ولعبة سباق من إنتاج مايكروسوفت، كل هذا وأكثر في خيارات هذا الأسبوع بحسب اختيارات محرري آي-فون إسلام. بحيث تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من 1,793,278 تطبيق!

اختيارات آي-فون إسلام لهذا الأسبوع:

1- تطبيق Downdetector

هذا التطبيق اعتبره أساسي على كل جهاز، فهو يخبرك عندما يحدث انقطاع أو خلل لأي خدمة على الانترنت، أحياناً تحاول فتح فيديو على موقع يوتيوب وقد يأخذ تحميل الفيديوهات وقت طويل، أو تجد الموقع لا يعمل على الإطلاق فتظن ان المشكلة من عندك او اتصال الإنترنت لديك، لكن بعد محاولات يتضح أن هناك مشكلة في الموقع نفسه، هذا التطبيق يسهل عليك وضع المواقع والخدمات التي تستخدمها دائماً في المفضلة ثم ترى أذا كانت هذه الخدمة تعمل بكفاءة في الوقت الحالي أو لا، بل أيضاً سوف تجد أن مستخدمين مثلك يناقشون المشكلة وكل شخص يبلغ عن المشاكل التي تواجهه. تطبيق جيد ويراقب معظم المواقع والخدمات الأساسية حول العالم حتى متجر وخدمات آبل.

Downdetector
المطور
Serinus42
الحجم21.2 ميجا
الإصدار4.0.6
التقييم
متاح في متجر البرامج


2- تطبيق NFB StopMo Studio

ضمن اختيارات المحررين بكندا ويعد أفضل تطبيق لإنتاج فيديوهات الستوب موشن بعدة دول ربما قد تسأل نفسك ما هو مصطلح الستوب موشن (Stop Motion) حسنا هل سبق وان شاهدت بعض الفيديوهات الغريبة التي تتحرك فيها الأغراض من تلقاء نفسها مثل مايقوم به بعض التقنيين احيانا عندما يقومون بعملية فتح صندوق لجهاز والصندوق يقوم بفتح نفسه بنفسه؟ ان لم تعلم بعد يمكنك البحث بجوجل عن المصطلح. هذا التطبيق سيمكنك من إنشاء هذه الفيديوهات بسهولة من خلال هاتفك وسيوفر لك العديد من الأدوات لتعديل افلامك وفيديوهاتك، اداة جديدة قد تطلق المبدع الذي بداخلك. المشكلة الوحيدة أن التطبيق متاح للأيباد فقط.

NFB StopMo Studio
المطور
National Film Board of Canada – Office national du film du Canada
الحجم28.4 ميجا
الإصدار2.4
التقييم
متاح في متجر البرامج


3- تطبيق Pushcut

هل تعرف تطبيق الاختصارات التي قدمته آبل ويقدم العديد من الاختصارات المفيدة؟ التطبيق التالي قد يكون هو مرحلة المحترفين لتطبيق الاختصارات ففو مفيد جداً لكن قد يكون صعب قليلا للبعض. التطبيق يمنحك امكانية عمل اختصارات تعتمد على تطبيق الاختصارات بالايفون او تطبيق iFTTT يمكنك ان تستخدم الاشعارات او الموقع. لا يمكنك عن طريق تطبيق الاختصارات الافتراضي صنع اختصار يستخدم الإشعارات. على سبيل ان رغبت باختصار يرغب بتذكيري بإطفاء الأنوار الذكية بمنزلي عند عودتي من العمل. اختصار مثل هذا يحتاج الى الوصول لموقعك ومركز اشعاراتك ولن تستطيع فعل شيء مماثل إلا ان قمت باستخدام هذا التطبيق، التطبيق فعلاً مفيد وقد ننشر مقال كامل عن كيفية استخدامه قريباً.

Pushcut: Shortcuts Automation
المطور
Simon Leeb
الحجم39.3 ميجا
الإصدار1.13.3
التقييم
متاح في متجر البرامج


4- تطبيق Paper by WeTransfer

تطبيق جديد من شركة WeTransfer التي تخصصت في تطبيقات مشاركة وتدوين الأفكار، هذا التطبيق يقدم لك دفتر ملاحظات يمكنك ان تضع فيه ما تشاء من أفكار أو صور، ورسوم، وهو يشهل عليك بشكل كبير الرسم والتخطيط بأدوات مميزة جداً. ايضاً يمكنك عمل دفتر ملاحظات لكل فكرة أو كل موضوع. التطبيق تصميمه رائع وانصح بتجربته.

Paper by WeTransfer
المطور
WeTransfer BV
الحجم106.2 ميجا
الإصدار4.7.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


5- تطبيق Reddit

رغم أنه أشهر موقع إخباري في العالم وفي نفس الوقت أشهر منصة إجتماعية في العالم بعد فيسبوك ويتخطى فيسبوك في بعض البلدان مثل أمريكا، إلا أن الكثير من المستخدمين العرب نادراً ما يعرفون هذا الموقع، وان كان يعرفه فلا يستخدمه كثيراً، وهذه فرصة بعد حصول تطبيق ريديت على عدة تحديثات جعلته فعلاً تطبيق رائع ان تحاول إستعاب هذه المنصة التي تقدم أخبار ونقاشات رائعة حول أي موضوع.

Reddit
المطور
reddit
الحجم132.8 ميجا
الإصدار2020.40.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


6- تطبيق Melee: For Gamers

أعلم الكثير قد أدمن هذه الألعاب، ليس مسألة لعب فقط بل متابعة للأخبار والفيديوهات، ومن ضمن هذه الألعاب فورتنايت و ببجي وغيرها، هذا التطبيق هو مثل إنستجرام لمحبي الألعاب فهو يقدم فيديوهات وصور للألعاب التي تتابعها وتحبها، ويمكنك ايضاً مشاركة صور وفيدوهات، باختصار التطبيق يقدم شبكة اجتماعية لمحبي الألعاب.

Melee: For Gamers
المطور
Imgur, Inc.
الحجم107.4 ميجا
الإصدار1.6.6
التقييم
متاح في متجر البرامج


7- لعبة Forza Street

لعبة سبتق سيارات تعتبر حديثة على عالم الهواتف، لكن قديمة في عالم منصات الألعاب وخاصة أكس بوكس، هذه اللعبة من إنتاج الشركة العريقة مايكروسوفت وهي واحدة من أفضل ألعاب السيارات حول العالم وتحت الآن المركز الثاني كأفضل لعبة سباق في متاجر التطبيقات، اللعبة حماسية جداً والكثير كان ينتظر قدومها على الهواتف ليستمتع بالرسوم والمؤثرات الرائعة طوال الوقت.

Forza Street: Tap to Race
المطور
Microsoft Corporation
الحجم1949.3 ميجا
الإصدار33.2.6
التقييم
متاح في متجر البرامج


أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل في التعليقات، أيضاً يجب أن تعلم أن بتحميلك للتطبيقات أنك تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولاولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات ويصبح هناك شركات تطوير قوية.


* ولا تنس هذا التطبيق المميز

Ela-Salaty: Muslim Prayer Times & Qibla Direction
المطور
i4islam
الحجم180.1 ميجا
الإصدار4.7
التقييم
متاح في متجر البرامج


إن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب انتشاراً واسعاً لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


نحن نتعب كثيراً لنأتي لكم بهذه التطبيقات ونجرب كل تطبيق منها ونتأكد انه تطبيق مناسب لك او لغيرك، من فضلك شارك المقال وساعدنا في أن نصل لعدد أكبر من القراء

مقالات ذات صلة