تعد جائزة أبل للتصميم تقليداً معروفاً لأبل منذ سنوات، ورغم أن مؤتمر هذا العام كان مختلفا إلا أن آبل حافظت على هذا التقليد وقامت بعمل مقابلة مع مطورين هذه التطبيقات عبر فيس تايم وذلك لتمييز أصحاب أفضل التطبيقات من حيث الانفرادية في التصميم، و الفكرة وتنفيذها، والبساطة في الأسلوب، واستخدام أحدث التقنيات المتوافرة، وتعتبر هذه التطبيقات هي التي تتوافق مع مفهوم أبل للتصميم وما يجب أن تكون عليه البرامج من وجهة نظرها.

فلننظر معاً ما هى اختيارات أبل لهذا العام؟


الفائزين بـ جائزة أبل للتصميم لعام 2020

تطبيق Darkroom، من شركة Bergen Co.

هو محرر صور وفيديو قوي وله واجهة جميلة سهلة الاستخدام. يوفر أداءً رائعًا مع عناصر تحكم فائقة السهولة وتصميمًا يمكن لكل من المصورين العاديين والمحترفين تقديره حقًا. يعد Darkroom مثالًا ساطعًا لأداة تحرير الصور للجوال المتطور.

‎Darkroom: Photo & Video Editor
المطور
تنزيل

تطبيق Looom، من iorama.studio.

تطبيق رسوم متحركة. واجهة ابداعية مرحة للمحترفين والمستخدمين على حد سواء. يتم استكمال الوظائف العميقة للتطبيق والواجهة البديهية بعناصر تحكم مخصصة جديدة. يستخدم Looom المصمم لأجهزة آيباد تقنيات آبل بما في ذلك قلم آبل و الوضع الداكن إلى أقصى حد.

‎Looom
المطور
تنزيل

تطبيق Shapr 3D، من Shapr 3D ZRT.

تطبيق CAD قوي لجهاز الآيباد لديه القدرة على تحويل سير عمل الرسم المعماري والتقني بشكل كبير. لست في حاجة إلى مكتب، التطبيق يقدم لك الإلهام في أي وقت وفي أي مكان. يستطيع المصممون الفنيون الوصول إلى مجموعة أدوات تصميم قوية لإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد معقدة بسهولة. تم تصميم Shapr 3D حصريًا لجهاز الآيباد، ويستفيد من حزمة ARKit والسحب والإفلات. في وقت لاحق من هذا العام سيستخدم التطبيق الماسح الضوئي LiDAR لإنشاء مخطط دقيق ثنائي الأبعاد ونموذج ثلاثية الأبعاد للغرفة تلقائيًا، والذي يمكن استخدامه كأساس لتصميم إعادة تشكيل أو إضافات للغرفة. يمكن بعد ذلك معاينة التصميم الجديد بمقياس حقيقي باستخدام الواقع المعزز في الغرفة الممسوحة ضوئيًا.

‎Shapr 3D CAD modeling
المطور
تنزيل

تطبيق StaffPad، من StaffPad Ltd.

يعمل ببراعة على تحويل الرموز الموسيقية المكتوبة بخط اليد إلى موسيقى ورقة رقمية. صمم التطبيق للملحنين الذين يريدون حلاً سهلاً لكتابة الموسيقى وتأليفها رقميًا، ويستخدم التطبيق تقنيات آبل مثل قلم آبل والسحب والإفلات و حزمة Core ML لتحويل كل شريط إلى تدوين موسيقي من النوع الجميل يمكن تحريره باستخدام اللمس البسيط.

‎StaffPad
المطور
تنزيل

لعبة Sayonara Wild Hearts، من Simogo.

قد تم الإشادة بلعبة “Sayonara Wild Hearts” للتصميم المتميز منذ إطلاقه. لعبة ​​متفائلة ورائعة وفريدة من نوعها ، تجعل اللاعبين يضخون الأدرينالين ويجعل روحهم ترتفع. تقدم اللعبة مناظر طبيعية نابضة بالحياة وسريالية، ومرئيات وحركة ساحرة. اللعبة تستخدم على نطاق واسع تقنيات آبل بما في ذلك محرك Metal و حزمة Game Center والصوت المكاني وأجهزة التحكم في الألعاب.


لعبة Sky: Children of the Light، من gamgompany.

لاعبون يطيرون عبر المناظر الطبيعية الكاسحة في مملكة سحرية لمساعدة الكائنات السماوية في العثور على طريق العودة إلى السماء. بفضل تكاملها الذكي متعدد اللاعبين وعروض الرسوم المدهشة تعد اللعبة مهمة اجتماعية رائدة. استخدم الفريق تقنيات آبل بما في ذلك محرك Metal، و حزمة Game Center، وصوت مكاني.

‎Sky: Children of the Light
المطور
تنزيل

لعبة Song of Bloom، من Philipp Stollenmayer.

هي لعبة فريدة من نوعها مع قصة غير خطية مليئة بالألغاز الذكية. يستكشف اللاعبون قصة تم سردها في أنماط الفن المتغيرة بسرعة أثناء تقدمهم في اللعبة. تقدم اللعبة تجربة لعب مبتكرة مصنوعة يدويًا بتصميم رائع.

‎Song of Bloom
المطور
تنزيل

لعبة Where Cards Fall، من The Game Band.

لعبة مغامرة من شرائح الحياة يقوم فيها اللاعبون ببناء منازل من البطاقات لإحياء الذكريات. تستفيد اللعبة من تقنيات آبل، بما في ذلك محرك Metal و  محرك الـ Haptics و Game Center و iCloud لإضفاء الحيوية على الألغاز المكانية التي تشبه الحلم و الصوت الغامر وأسلوب الفن المصغر الفريد.

‎Where Cards Fall
المطور
تنزيل

ما رأيك في اختيارات أبل؟ وهل سيأتي اليوم ونجد تطبيقاً من إنتاج عربي ضمن هذه القائمة؟ شاركونا بآرائكم

مقالات ذات صلة