نعود لكم مرة أخرى بهذه السلسلة الخاصة من مقالات الألعاب فائقة القدرات الرسومية على أجهزة iOS. وبما أن البحث عن الألعاب الأفضل أصبح في منتهى الصعوبة على متجر تجاوز عدد الألعاب فيه مئات الآلاف، فنحن قررنا أن نقوم بالبحث عن الألعاب وتجريبها ثم عرضها لكم. إليك الآن مجموعة من الألعاب عالية القدرات الرسومية حيث تتغلب حتى على بعض أجهزة الكونسول مثل بلايستيشن وإكس بوكس في بعض النواحي وتماثلها في نواح أخرى. وكما العادة فالاختيار على أساس الجودة أولاً وليس الكم لذا جربت جميع الألعاب قبل عرضها.

أفضل الألعاب المنافسة للبلايستيشن على الآي-فون

ملحوظة: جميع الصور في هذا المقال مصغرة الحجم لتناسب الموقع. لذا تبدو اللعبة أفضل بكثير في الحقيقة


Call of Duty Mobile

أفضل الألعاب المنافسة للبلايستيشن على الآي-فون

ربما تكون هذه أشهر لعبة على القائمة. وربما تجدها بسهولة في المتجر. ولكن لم نستطع أن نتركها خارجها لأنها تمثل ما كنا نتمناه منذ زمن كبير. وهو انتباه مطوري سلاسل الألعاب الكبرى إلى منصات الهواتف الذكية وعمل ألعاب ذات جودة عالية لها. فإن كنت من محبي ألعاب القتال وخصوصاً Call of Duty سوف تعشق هذه اللعبة. فهي تحتوي على نفس الإيقاع العالي الذي تحبه للعبة. كما تتميز باحتوائها على الخرائط المحبوبة من لعبة الكونسول والحاسب مثل Nuke town و Terminal وغيرها من الخرائط الأيقونية وصبغات الأسلحة وغيرهم الكثير.

Call of Duty®: Mobile
المطور
Activision Publishing, Inc.
الحجم2285.7 ميجا
الإصدار1.0.17
التقييم
متاح في متجر البرامج


Battle Prime

هذه أكثر لعبة ألعبها بعد Call Of Duty على الآي-فون. من حيث الفكرة هي مقاربة. لكن المبهر فيها هو مستوى الرسوميات العالي والمحرك الجديد المستخدم والأسلحة المتاحة في اللعبة. فبداية من الأسلحة ذاتها ومروراً بأصواتها وطريقة حركتها وعملها في اللعبة تذكرني بشدة بلعبة BattleField الرائعة على الإكس بوكس. هو إحساس يصعب وصفه بالكلمات لذا عليك تجربة اللعبة. فهذا المحرك وحده والتابع لشركة Nvidia المتخصصة ببطاقات الفيديو ورسوميات الألعاب أروع من أن يفوت عليك.

Battle Prime: Epic PvP Shooter
المطور
Press Fire Games OOO
الحجم1490.7 ميجا
الإصدار5.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


The Elder Scrolls: Blades

دعنا قليلاً من ألعاب ال Shooters ولننطلق في رحلة العالم المفتوح. إن كنت من محبي ألعاب العالم المفتوح فهذه اللعبة هي حقاً لك. حيث يمكنك التنقل والاكتشاف ومشاهدة الطبيعة الخلابة واختيار ما تريد أنت من المهمات مع تطوير شخصيتك وعتادك. هذه اللعبة تذكرك كثيراً بلعبة Skyrim الشهيرة والرائعة من إنتاج نفس الشركة. وأنا سعيد أن Bethesda لم تخيب ظننا في لعبة الآي-فون. فالمهمات والأسلحة رائعة وتحتوي اللعبة على عدة خطوط للقصة كما أن الرسوميات مبهرة بشدة.

The Elder Scrolls: Blades
المطور
Bethesda
الحجم1248.5 ميجا
الإصدار1.9.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


LifeAfter

لا تكتمل القائمة بدون ألعاب البقاء. وكما باقي القائمة، فهذه اللعبة تتألق في ناحية الرسوميات والسلاسة ولكنها رائعة خصوصاً لأنها لعبة بقاء في الطبيعة بعد دمار العالم. يمكنك بناء بيتك وصنع أسلحتك وملابسك من الطبيعة للبقاء. كما أن الأجواء تفاعلية فإن كان الجو بارداً يتوجب عليك استخدام ملابس ثقيلة وإلا سوف تتأثر بشدة. كما أن المؤثرات رائعة ويمكنك ملاحظة تفاصيل مثل حركة الأشجار مع الرياح وانعكاس ظلالها في منزلك. هيا قم بصنع قوس ونشاب لصيد بعض الحيوانات وقم ببناء مقرك الآمن ثم حاول البقاء على قيد الحياة… وتفادى الزومبي.

LifeAfter
المطور
NetEase Games
الحجم3743.5 ميجا
الإصدار1.0.82
التقييم
متاح في متجر البرامج


Into the Dead 2

لعبة زومبي أخرى. لكن هذه اللعبة مرعبة أكثر بكثير. كما أنها لا تحتاج مجهوداً وتركيزاً كما الألعاب السابقة. فهي خليط إبداعي. يجمع بين الركض اللانهائي فشخصيتك تقوم بالركض في مستويات مختلفة وأماكن مختلفة للهرب من البشر المتحولين بسبب مرض ما. وعليك الابتعاد قدر الإمكان عنهم حتى لا تستنفذ ذخيرتك المحدودة. وتتميز هذه اللعبة بأفضل مؤثرات صوتية في القائمة. سواء أصوات اللعبة نفسها أم أصوات الأسلحة فهي سينمائية بشكل كبير. قم بالتجربة بنفسك لتعطينا رأيك.

Into the Dead 2
المطور
PikPok
الحجم1474.4 ميجا
الإصدار1.41
التقييم
متاح في متجر البرامج


Black Desert Mobile

نعود مرة أخرى للعالم المفتوح وألعاب ال MMO. ربما تكون من لاعبي Black Desert على الحاسب بالفعل. ربما لا. وفي كلتا الحالتين يجب عليك تفقد هذه اللعبة الشيقة. تتمتع اللعبة بعالم مفتوح واسع متاح للتجوال. كما أنها لعبة جماعية تقوم فيها باللعب مع آخرين عبر الانترنت. تتمتع اللعبة بالكثير من التشابهات مع شقيقتها على الحاسب كأنواع الشخصيات والأسلحة والقدرات الخاصة. أيضاً يمكنك في اللعبة ترويض حيوانات برية كالخيول لاستخدامها أو تدريب حيوانات أليفة لتساعدك في اللعبة.

إن كنت من محبي هذا النوع من الألعاب أو كنت تجرب أنواعاً جديدة فعليك تجربتها. فهي تعتبر نقلة للآي-فون. حيث أن هذا الشكل من الألعاب سابقاً كان مصغراً بشدة ولكن الآن يمكن نقل ألعاب كاملة من الحاسب إلى الآي-فون والاستمتاع بها في أي مكان.

يمكنك مشاهدة فيديو يوضح اللعبة من –هذا الرابط– إن كنت تريد الاستكشاف قبل التنزيل.

Black Desert Mobile
المطور
Pearl Abyss Corp.
الحجم104.8 ميجا
الإصدار4.2.43
التقييم
متاح في متجر البرامج


تأكد من إعدادات الرسوميات

العديد من هذه الألعاب تدعم مستويات متعددة من الرسوميات كي تعمل على أجهزة مختلفة. إن كنت تمتلك جهازاً حديثاً يمكنك الذهاب للإعدادات والتأكد من خانة إعدادات الفيديو أن أقصى الإمكانيات مختارة للتمتع بأفضل تجربة.


هناك دائماً المزيد

حقاً ليست هذه فقط أفضل الألعاب على المتجر، وقد طالت قائمة الألعاب التي جربناها وأعجبتنا. ولكن نعرف أن الخيارات الكثيرة قد تكون متعبة لعاشق الألعاب فينتهي بك الأمر بتنزيل الكثير منها ثم عدم تجريبها جميعاً. لذا قم بتجريب هذه الألعاب الرائعة أولاً. ثم ترقب فهناك المزيد من حيث أتت.


بعد تجربتك للألعاب، أخبرنا أيها أعجبك. وشاركنا باقتراحاتك لأفضل الألعاب على جهازك.

مقالات ذات صلة