reiboot

منذ إصدار طراز آي-فون 12 الجديدة، واجه العديد من مستخدميه الجدد مشكلات في الرسائل (SMS). حيث تداول المستخدمون شكاوى تتمثل في عدم رؤية الرسائل المرسلة من الأصدقاء، وبالتالي فقدان الرسائل النصية في المحادثات الجماعية، وكذلك وعدم تلقي أي إشعارات عند ورود رسائل نصية. فما حقيقة هذه المشكلة؟ وهل هي عامة على كل أجهزة الآي-فون؟ وهل هي خاصة بأبل أم بشركات الاتصالات؟


مشكلة الرسائل على آي-فون 12

ليس من الواضح أن المشكلة مقتصرة على أجهزة آي-فون 12 فقط أم تتعدى إلى طرز أخرى، أو ما إذا كانت مشكلة متعلقة بتحديث iOS 14.1 و iOS 14.2، ولكن غالبية الشكاوى جاءت من أصحاب آي-فون 12.

ذكر أحدهم أن مشكلة عدم رؤية رسائل SMS حدثت معه عندما تم إرسالها من أجهزة Android، وقال:

لقد قمت للتو بالترقية إلى آي-فون 12‌، وكنت أراسل أطفالي مراسلة جماعية، وأحد أطفالي هو مستخدم Android. ولما قابلته بعدها، سألني لماذا لم أرد على رسالتين نصيتين أرسلهما في الدردشة. ثم قمت بمراجعة الآي-فون الخاص بي، ولم أرى أي رسائل نصية منه في الدردشة الجماعية. ثم أراني هاتفه، ووجدت تلك الرسائل المرسلة إلي.

معظم الأشخاص الذين فقدوا رسائل SMS حدثت في الدردشات الجماعية، لكن هناك شكاوى عن عدم تسليم بعض الرسائل الفردية، حيث قال أحدهم:

أواجه نفس المشكلة بالضبط. يبدو أنني أواجه مشكلات في سلاسل الرسائل الجماعية فقط عندما يكون بها مستخدمو أندرويد. لقد كان الأمر مربكا جدًا في رسائلنا في الأيام القليلة الماضية. لا شيء من محادثاتنا منطقية. لقد اختبرت أنا وأصدقائي للتو مع iMessage ولا يبدو أن لدينا أي مشاكل مع مستخدمي أبل. لقد أبلغت أبل عن الخطأ. ولقد لاحظت هذا للتو بعد الترقية إلى آي-فون 11 برو يعمل بنظام iOS 14.1 على شبكة Verizon. لقد حذفت كل الرسالة النصية على هاتفي وأعدت تشغيل الآي-فون، وأوقفت تشغيل iMessage ثم أعدت تشغيله. على أمل أن يساعد هذا.

وقد وردت بعض الشكاوى الفردية تفيد بأنه لا يأتي إشعار بالرسائل القادمة، فقد قال أحدهم:

كنت أراسل والدتي الليلة الماضية، وهي تستخدم آي-فون XR محدث إلى iOS 14.2. وأثناء المراسلة توقفت عن الرد على رسالتي. أرسلت لها واحدة أخرى، وقالت إنها لم تر الرسالة أبدًا. ثم توقفت عن تلقي أي تنبيهات على الإطلاق. اضطررت إلى فتح تطبيق الرسائل والتحقق لمعرفة ما إذا كانت هناك رسالة. ومن المؤكد أن الهاتف لم يشعرني بشيء، ولم تكن هناك شارة، ولكن كانت هناك رسالة. نظام iOS 14 عبارة عن فوضى تامة.


حل مشكلة الرسائل على آي-فون 12

لا يبدو أن إيقاف تشغيل 5G يمثل حلاً. لكن نجحت طريقة أحدهم في إعادة تعيين إعدادات الشبكة من خلال الإعدادات – عام – إعادة تعيين – إعدادات الشبكة، لكن هذا لم ينجح مع الآخرين.

من المحتمل أن تكون هذه مشكلة يتعين على شركات الاتصالات معالجتها باستخدام تحديثات مخصصة، ومن الممكن أن تكون متعلقة بنظام التشغيل وعلى أبل إصلاحها في تحديث قادم.

يبدو أنها مشكلة في كل من تحديث iOS 14.1 و iOS 14.2، ومن السابق لأوانه معرفة ما إذا كان تحديث iOS 14.3 القادم قد تأثر أم لا.

هل تواجه مشكلات في تلقي بعض الرسائل على آي-فون 12 أو آي-فون 12 برو أو أنك توقفت عن استخدام رسائل SMS؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة