نجح المطور Alexander Graf في جعل إصدار Windows قائم على معمارية Arm افتراضيًا على جهاز  Mac M1، مما يثبت أن شريحة M1 قادرة على تشغيل نظام تشغيل Microsoft من خلال محاكي QEMU. حاليًا لا تدعم أجهزة Mac المزودة بشريحة M1 نظام Windows ولا توجد ميزة Boot Camp كما هو الحال في أجهزة Intel Mac، ولكن دعم Windows يعد ميزة يرغب العديد من المستخدمين في رؤيتها. والـ Boot Camp هو أداة مساعدة تأتي مع الـ Mac الخاص بك تتيح لك التبديل بين macOS و Windows.

مطور ينجح في محاكاة Windows Arm على Mac M1


باستخدام المحاكي QEMU مفتوح المصدر، تمكن Graf من محاكاة إصدار Arm من Windows على شريحة M1، بدون محاكاة حيث تملك ماكروسوفت بالفعل نسخة ويندوز مخصصة لـ ARM تدعى ARM64 لكنها لم تقم بتحديثها للعمل على M1 وإضافة لذلك فإنه نظرًا لأن شريحة M1 عبارة عن Arm SoC مخصصة، فلم يعد من الممكن تثبيت الإصدار x86 من الـ Windows أو حتى تطبيقات x86 Windows باستخدام Boot Camp، كما كان الحال مع أجهزة Mac السابقة القائمة على Intel. ومع ذلك، قال في تغريدة أنه عندما يكون افتراضيًا على M1 Mac، يمكن لـ Windows ARM64 تشغيل تطبيقات x86 بشكل جيد. وبالرغم من انها ليست بنفس سرعة Rosetta 2، لكنها قريبة جداً من بعضها.

كان Graf قادرًا على تشغيل Windows ARM64 Insider Preview من خلال جعله افتراضيًا من خلال Hypervisor.framework. تقول أبل إن هذا يسمح للمستخدمين بالتفاعل مع تقنيات المحاكاة الافتراضية دون الحاجة إلى كتابة امتدادات kernel KEXTs.

طبق Graf ما يعرف بـ “الباتش” مخصصًا على QEMU virtualizer، والذي يُقال إنه معروف بـ “تحقيق أداء شبه أصلي” عن طريق تنفيذ كود الضيف مباشرة على وحدة المعالجة المركزية المضيفة. هذا يعني أن إصدار Arm من Windows يمكن جعله افتراضيًا على أجهزة M1 Mac بأداء ممتاز.


على الرغم من أن تجربة Graf لا تزال في مرحلة مبكرة، إلا أنه يعتقد أنه يمكن للآخرين تطوير ما توصل إليه. “إنها الأيام الأولى لهذا. من الممكن بالتأكيد إعادة إنتاج نتائجي، جميع التصحيحات موجودة في القائمة البريدية، لكن لا تتوقع نظامًا مستقرًا يعمل بكامل طاقته بعد. ويحسب في النهاية أن أثبت Graf أن Windows قادر على العمل على أجهزة M1 Mac.

قال رئيس هندسة البرمجيات في شركة آبل، كريج فيديريغي، مؤخرًا إن وصول Windows إلى M1 Macs “متروك لمايكروسوفت”. تحتوي شريحة M1 على التقنيات الأساسية اللازمة لتشغيل Windows، ولكن يتعين على Microsoft أن تقرر ما إذا كانت سترخص إصدار Arm من الويندوز لمستخدمي Mac.

ما رأيك فيما توصلت إليه هذه التجربة؟ وهل ستؤثر على مبيعات M1 ؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة