بعد الإعلان عن المؤتمر العالمي للمطورين أو WWDC 2021 الافتراضي في مارس، كشفت أبل مساء أمس رسميًا عن الجدول الكامل للحدث، والذي سيكون متاحاً مجاناً لأكثر من 30 مليون من مطوري أبل من 227 منطقة حول العالم. وأكدت أبل أن المؤتمر سيكون افتراضي بالكامل ومجاني وسيبدأ بكلمة رئيسية بعنوان “Platforms State of the Union” هذا غير أنه سيتضمن جلسات هندسية، ومختبرات فردية، والمزيد. فيما يلي التفاصيل الكاملة للجدول الزمني.

أبل تعلن رسمياً عن جدول مؤتمر WWDC 2021 للمطورين


الكلمة الافتتاحية والعرض التقديمي للمؤتمر

ستكون في 7 يونيو ، 10 صباحًا بتوقيت نيويورك أو الساعة الرابعة مساءا بتوقيت القاهرة. سيتم الكشف عن تحديثات جديدة ومثيرة قادمة لجميع منصات أبل في وقت لاحق من هذا العام، وسيتم بث الكلمة الافتتاحية مباشرةً من أبل بارك، وستكون متاحة عبر موقع أبل الرسمي، وتطبيق Apple Developer للمطورين، و Apple TV، و YouTube، مع إمكانية التشغيل بعد انتهاء البث.


خطاب Platforms State of the Union‏

سيكون في 7 يونيو، الساعة 2 ظهرًا بتوقيت المحيط الهاديء أو 8 مساءا بتوقيت القاهرة. وسيتم التعمق أكثر بشكل تفصيلي في الأدوات والتقنيات والتطورات الجديدة عبر منصات أبل التي ستساعد مطوري أبل على إنشاء تطبيقات أفضل. سيتم بث ذلك الخطاب على تطبيق أبل Developer وموقع Apple Developer على الويب.


جوائز Apple Design Awards‏

أو جوائز التصميمات، وستكون في 10 يونيو  الساعة 2 بعد الظهر. توقيت المحيط الهاديء أو الثامنة مساءا بتوقيت القاهرة. في كل عام، تحتفل أبل بجوائز التصميم وبالفن الإبداعي والحرفية والإنجاز التقني لمطوري أبل. سيتم بث جوائز التصميم عبر تطبيق Apple Developer وموقع Apple Developer على الويب.

وأعلنت أبل أيضًا عن مبادرة Pavilions الجديدة في WWDC 2021. وستوفر “طريقة سهلة للمطورين لاستكشاف الجلسات والمختبرات والأنشطة الخاصة ذات الصلة بموضوع معين”. سيتم الوصول إلى Pavilions حصريًا عبر تطبيق Apple Developer.

ستستضيف أبل أيضًا صالات العرض الرقمية في WWDC 2021. ستقدم هذه “الصالات” جلسات أسئلة وأجوبة نصية، بالإضافة إلى “أنشطة خاصة متعلقة بأداة المطور”.


أخيرًا، تقول أبل إن WWDC 2021 سيوفر “وصولاً غير مسبوق إلى مهندسي ومصممي أبل” للمطورين

وتذكر أبل أن المؤتمر يضم أكثر من 200 جلسة متعمقة ومختبرات فردية والمزيد، وسيوفر وصولاً غير مسبوق لمهندسي ومصممي أبل حتى يتمكن المطورون من التعرف على أحدث الأدوات والتقنيات لمساعدتهم على إنشاء الجيل التالي من التطبيقات. يمكن لأعضاء برنامج مطوري أبل طلب استشارات معملية فردية مع أكثر من 1000 من خبراء أبل لطرح أسئلة حول أحدث واجهات برمجة التطبيقات وأفضل الممارسات، والتقدم بطلب للحصول على مراجعات لواجهة المستخدم والتصميم. سيكون مهندسو أبل متاحين أيضًا في منتديات مطوري أبل على مدار الأسبوع للإجابة على الأسئلة والمشاركة في المناقشات الفنية. اعتبارًا من 8 يونيو، سيتم نشر مقاطع فيديو الجلسة كل يوم وستكون متاحة في تطبيق Apple Developer وعلى موقع Apple Developer على الويب.

في WWDC 2021، من المتوقع أن تعلن أبل رسميًا عن جولتها التالية من تحديثات البرامج بما في ذلك iOS 15 و iPadOS 15 و macOS 12 و watchOS 8 والمزيد.

ماذا الجديد الذي تتوقعه من أبل في نظام تشغيل iOS 15 على الأقل؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

apples

مقالات ذات صلة