تطبيق من أروع التطبيقات الإسلامية، وتطبيق يحول الأوراق التي بها نصوص عربية إلى نص يمكنك تحريره، وتطبيق يمكنك من عمل فواتير لعملائك بشكل سهل وسريع، وأكثر من ذلك في خيارات أفضل تطبيقات الأسبوع بحسب اختيار محرري آي-فون إسلام تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من 1,784,682 تطبيق!

اختيارات آي-فون إسلام لهذا الأسبوع:

1- تطبيق مساجد الكويت

هذا التطبيق من أروع التطبيقات الإسلامية، وبالنسبة لأهل الكويت هذا تطبيق أساسي بالنسبة لكم ويجب أن يكون على جهازك، والسبب هو أنه ليس تطبيق صلاة فقط بل هو تطبيق مساجد في الدرجة الأولى بحيث يربط المسلم بالمسجد ويقدم له معلومات قيمة جداً عن أقرب المساجد له وأهم ميزة في التطبيق هو وقت حي وتفاعلي لإقامة الصلاة…

هذه معلومة مفيدة جداً خاص إذا تأخرت عن الصلاة في المسجد الذي تعودت على الصلاة فيه، يمكنك بسهولة معرفة أقرب مسجد لك لم تقام فيه الصلاة بعد، وميزة آخرى مهمة وهي إخبارك بإسم الخطيب يوم الجمعة في جميع المساجد الجامعة وهذه المعلومات تحدث أول بأول، وغيرها من المعلومات القيمة عن المساجد مثل مرافق المسجد، هذا بخلاف مواقيت الصلاة ووقت منتصف الليل ووقت بداية الثلث الأخير من الليل في دولة الكويت. التطبيق فعلاً قيم ونتمنى أن يتاح في بلاد آخرى، لكن إذا كنت تعرف أحد من أهل الكويت يجب ان تخبره عن هذا التطبيق.

‎مساجد الكويت
المطور
تنزيل


ملاحظة: معظم التطبيقات مجانية للتنزيل أو مجانية لوقت محدود، لكن قد يحتوي بعضها على اشتراك شهري أو إعلانات أو مميزات إضافية مدفوعة.


2- تطبيق Scanner Lens Pro

تطبيق يحول جهازك إلى ماسح ضوئي، لكن واحدة من أهم المميزات التي جعلتنا نختاره هو التعرف على النصوص العربية، فهذا واحد من التطبيقات القليلة التي يمكنها تحويل الصور أو الأوراق التي بها نصوص عربية إلى نص يمكنك نسخه وتحريره وبشكل دقيق ومع خطوط مختلفة، أيضاً مميزاته كماسح ضوئي مدهشة وهو بالفعل تطبيق يستحق أن يكون لديك، التطبيق مجاني لفترة محدودة، إذا لم تستطيع الحصول عليه مجاناً هناك نسخة آخرى محدودة المميزات من نفس التطبيق.

‎Scanner Lens
المطور
تنزيل

3- تطبيق Tiny Invoice

تطبيق يمكنك من عمل فواتير لعملائك بشكل سهل وسريع، وهو التطبيق رقم 1 في هذا المجال، التطبيق ضروري لكل شخص يقدم خدمة بأي شكل إذا كنت تبيع أي سلعة أو شخص يقدم خدمات عبر الإنترنت، سوف يكون جيد أن ترسل الفاتورة للعميل عبر البريد الإلكتروني وتحتفظ بمعلومات العملاء وتتبع عمليات البيع وكل هذا بواسطة هذا التطبيق.

‎Tiny Invoice: An Invoice Maker
المطور
تنزيل

4- تطبيق Cinder

رغم التحديثات المستمرة لنظام iOS إلا انه حتى الان لا يوجد وسيلة لحذف أكثر من جهة اتصال في نفس الوقت، ومراجعة جهات الاتصال لديك واحد واحد بالضغط عليها ثم رؤية التفاصيل ثم قرار الحذف أو لا سوف يستهلك الكثير من الوقت، هذا التطبيق يحل المشكلة ويعرض جهات الاتصال لديك كبطاقات العمل، يمكنك سحبه لليسار ووضعه في قائمة الحذف او لليمين للإبقاء عليه، ثم مراجعة قائمة الحذف وحذفها فعلياً من جهازك حتى تظل جهات الإتصال نظيفة ومرتبة دائماً.

هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(

5- تطبيق SnoreLab

هل تصدر أصوات شخير وأنت نائم؟ بالطبع لا يمكنك سماع صوتك وانت نائم وهنا تأتي فائدة هذا التطبيق الذي يقوم بتسجيل صوتي لتتمكن من سماع صوتك اثناء النوم. التطبيق يراعي الحالات التي يمر بها الإنسان ليكون دقيقاً قدر الإمكان كإنسداد الأنف أو تناول الطعام في وقت متأخر، ويساعدك على تجنب الشخير واعطائك الحلول المناسبة لحالتك.

‎SnoreLab : Record Your Snoring
المطور
تنزيل

6- تطبيق Welltory

فائدة هذا التطبيق عظيمة فهو ليس مخصص لقياس نبض القلب فقط، رغم انه رائع في هذا الأمر لكنه يعمل على قياس ما يسمى بالـ HRV وهو تقلب معدل ضربات القلب وهو الوقت بين كل نبضة للقلب، وحساب هذا الوقت مهم وهو مختلف من شخص لأخر ومن وقت لأخر، وأثبت العلم أن حساب تقلب معدل ضربات القلب له فوائد عظيمة وهو مؤشر على الحالة المزاجية والإحباط وله دلالات على استجابة جهازك العصبي وصحته. التطبيق يعطيك معلومات شاملة عن تقلب معدل ضربات القلب وكيف يمكنك ضبطه، وأنصحك أن تقرأ او تشاهد فيديوهات عن HRV وان تستخدم التطبيق يومياً بعد الاستيقاظ لمدة أسبوع على الأقل ليتعرف على القياسات المناسبة لك ويوفر لك نصائح قيمة.

‎Welltory: Heart Rate Monitor
المطور
تنزيل

7- لعبة Little Fin

لعبة رائعة جداً ومسلية والرسوم فيها مبتكرة فهي تجمع بين الألوان الزاهية وأسلوب الرسم الـ 8Bit مزيج رائع في لعبة مغامرة مكونة من 15 مرحلة، عليك حل الألغاز والهروب من الوحوش برغم أن شخصيتك سمكة صغيرة.

‎Little Fin
المطور
تنزيل


أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل في التعليقات، أيضاً يجب أن تعلم أن بتحميلك للتطبيقات أنك تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولاولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات.


* ولا تنس هذا التطبيق المميز

‎Hidden Message Dot App
المطور
تنزيل

إن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب انتشاراً واسعاً لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


نحن نتعب كثيراً لنأتي لكم بهذه التطبيقات ونجرب كل تطبيق منها ونتأكد انه تطبيق مناسب لك او لغيرك، من فضلك شارك المقال وساعدنا في أن نصل لعدد أكبر من القراء

مقالات ذات صلة