لا شك قد يتعرض بعضنا إلى مشكلات مزعجة في نظام iOS بالرغم من التحديثات المستمرة التي تشتمل على باقة من الإصلاحات المهمة، الأمر الذي جعل النظام أكثر إنتاجية ومرونة من أي وقت مضى، لم ولن يصل إلى المثالية، فلا يزال الآي-فون يقوم ببعض الأشياء التي تبدو غريبة. والأمر الجيد أنه دائما هناك حل وطرق للتغلب على معظم هذه المشكلات. فيما يلي بعض هذه الأشياء المزعجة وكيفية إصلاحها بسهولة.


شاشة الآي-فون تضيء مع كل إشعار

8 طرق ونصائح فعالة لتسريع هواتف الآي-فون البطيئة

يستيقظ الآي-فون في كل مرة تتلقى فيها إشعارًا جديدًا. هذا السلوك يؤثر بالسلب على عمر بطارية هاتفك ويؤدي أيضًا إلى تشتيت الانتباه. ومع ذلك، لا يوجد إعداد محدد يمكنك تبديله لإلغاء هذا الأمر،  إلا إذا قمت بإيقاف إشعارات التطبيقات واحدًا تلو الآخر.

والحل الأكثر ملاءمة لمنع ذلك هو إعداد وضع “عدم الإزعاج” الذي يعمل على إسكات التنبيهات تلقائيًا، لكن عليك السماح لأي شيء آخر، مثل المكالمات، أن يعمل بشكل طبيعي.

للقيام بذلك، كل ما عليك فعله هو تخصيص إعدادات “عدم الإزعاج” وجعله نشطًا طوال اليوم من إعداد “التشغيل تلقائيًا”. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تحديد “الجميع” من قسم “المكالمات من” للتأكد من أنها لا تؤثر على المكالمات الواردة. وإذا كانت هناك إشعارات تطبيق معين تحتاجه وتحتاج أن يوقظ الآي-فون، فيمكنك إنشاء استثناءات من إعدادات “الإشعارات المسموح بها” في “عدم الإزعاج” أيضاً.

بالطبع مع iOS 15 سوف يتاح لك خيارات أفضل وهى التركيز بحيث تسمح للإشعار الذي يناسب الوقت الحالي سواء كان العمل أو المنزل أو الرياضة.


الآي-فون يرفض أن يشحن لأكثر من 80٪

تفقد بطاريات الهواتف الذكية قدرتها تدريجيًا. وإحدى الطرق التي تستخدمها الشركات لتوسيع قدرتها على التحمل هي منعك من الشحن الكامل وإكمال دورة شحن كاملة في كل مرة. وقامت أبل بإدراج ميزة تساعد على هذا الأمر من خلال إعداد معين بشكل افتراضي، ولهذا السبب غالبًا ما تجد هاتفك عالقًا على نسبة 80 ٪ حتى بعد توصيله بالشحن لساعات.

بالنسبة لمالكي الآي-فون الذين لا يجدون 80٪ كافية، من السهل إلغاء تنشيط ميزة “الشحن المحسّن”. توجه إلى الإعدادات ثم البطارية ثم صحة البطارية وقم بإيقاف تشغيل ميزة الشحن المحسن.


عدم استقرار سطوع شاشة الآي-فون

على آي-فون X والإصدارات الأحدث، لا يقتصر Face ID على المصادقة فقط. بل إنه نشط باستمرار لتتبع ما إذا كنت منتبهًا أم لا. عندما يكتشف أنك تنظر بعيدًا، يقوم الآي-فون بتعتيم الشاشة. لذلك، إذا كان سطوع شاشة الآي-فون لديك يتقلب بشكل غريب على الرغم من ضبطه يدوياً، فقد ترغب في إيقاف تشغيل “Attention Aware” أو الميزات المتتبعة للانتباه في Face ID.

قم بالذهاب إلى الإعدادات، ثم  “Face ID ورمز المرور” وأوقف تشغيل “الميزات المتتبعة للانتباه”.


استمرار انخفاض مستوى صوت الميكروفون عند المكالمات

في أي وقت تجري فيه مكالمة، يراقب الآي-فون الخاص بك الضوضاء المحيطة من حولك ويوقف أي تداخل عالي حتى يتمكن الشخص الآخر من سماع صوتك بشكل أفضل. هذه الميزة ليست مثالية، وفي كثير من الأحيان، يمكن أن تضعف جودة صوتك عن غير قصد أيضًا.

لذلك إذا أبلغ الطرف الآخر الذي تتكلم معه عن عدم سماعك جيدًا، فإن إيقاف تشغيل خيار إلغاء الضوضاء هذا قد يؤدي إلى حل المشكلة، لا شك أنها تعمل بشكل أفضل في البيئات الصاخبة حيث يمكن للآي-فون الخاص بك التمييز بدقة بين حديثك والأصوات غير الضرورية في الخلفية.

لحل هذه المشكلة يمكنك الذهاب إلى الإعدادات، ثم تسهيلات الاستخدام، ثم صوتي مرئي، وقم بالغاء تفعيل “إلغاء ضوضاء الهاتف”.


هل تواجه أي مشكلات في الآي-فون الخاص بك؟ اذكرها في التعليقات حتى يتسنى لنا ولإخوانك من المساعدة في حلها.

المصدر:

laptopmag

مقالات ذات صلة