تطبيق يحول أي نص إلى صورة مكتوبة بخط يدك، وتطبيق يحول الأيفون أو الأيباد إلى سبورة متنقلة، وتطبيق يقوم بالتتبع تلقائيًا للأماكن التي تزورها، وأكثر من ذلك في خيارات أفضل تطبيقات الأسبوع بحسب اختيار محرري آي-فون إسلام تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من 1,784,439 تطبيق!

اختيارات آي-فون إسلام لهذا الأسبوع:

1- تطبيق Text2Handwriting

تطبيق جديد وفكرته ظريفة، وهو تحويل أي نص إلى صورة مكتوبة بخط يدك، وبذلك يعطي طابع الخصوصية ويجعل الرسالة أكثر تميزاً، التطبيق يجعلك ترسم الحروف بنفسك وبخطك ومن ثم تقدم له النص وبضغطة زر يحول هذا النص إلى خطك الذي قدمته من قبل، للأسف التطبيق لا يدعم العربية، لكن نأمل أن يتم تحديثه ليدعم العربية سيكون رائع جداً ان ترسل رسالة بخط يدك دون مجهود كبير.

Text2Handwriting
المطور
David Long
الحجم2.1 ميجا
الإصدار1.0.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


ملاحظة: معظم التطبيقات مجانية للتنزيل أو مجانية لوقت محدود، لكن قد يحتوي بعضها على اشتراك شهري أو إعلانات أو مميزات إضافية مدفوعة.


2- تطبيق Scribble

وجدت ضالتي بهذا التطبيق الذي يقوم بتحويل الأيفون أو الأيباد إلى سبورة متنقلة كما يوجد بالتطبيق ميزة لفتت انتباهي وهي إمكانية الكتابة المشتركة مع صديق عبر الإنترنت لمشاركة الأفكار والملاحظات وكتاباتها معاً في نفس الوقت، تخيل الفائدة من هذا التطبيق مع مثل هذه الخاصية، كما بإمكانك الكتابة على ملفات ال PDF والصور إن اردت، وحفظها ومشاركتها.

Scribble Together Whiteboard
المطور
Scribble Together
الحجم35.9 ميجا
الإصدار2.28.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


3- تطبيق Hopscotch-Programming

في ظل الظروف الحالية الأطفال لديهم وقت فراغ كبير وأفضل شيء في الوقت الحالي هو تعليم البرمجة للأطفال التطبيق يوفر مجموعة من الألعاب لتعليم اساسيات البرمجة للأطفال وهو أمر رائع ليقضي الطفل وقته بالتعلم واللعب بنفس الوقت التطبيق يمكنهم من بناء وتصميم العاب خاصة بهم، ويحتوي على تعليمات كتابية وفيديوهات تعليمية للبرمجة. ورغم ان التطبيق موجه للأطفال لكن حتى الكبار من الممكن ان يستمتعون به.

Hopscotch-Programming for kids
المطور
Hopscotch Technologies
الحجم252.0 ميجا
الإصدار3.47.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


4- تطبيق Seque

تطبيقات التذكيرات الاعتيادية كل ما تقوم به غالبا هو وضع مهامك في قائمة وتذكيرك بموعدها هذا التطبيق يختلف كليا فطريقة عمله مختلفة حيث ستقوم بوضع كل مهامك بالقائمة وتحديد مدة إنهاءك لهذه المهمة وتذكيرك بها عندما يحين وقتها الذي قمت بتحديده مسبقا لنفرض على سبيل المثال انك قمت بتحديد الساعة السابعة للمذاكرة لمدة ساعة ونصف عندما تأتي الساعة السابعة سيتم تذكيرك وسيظهر مؤقت زمني لمدة المذاكرة وعند انتهاء المدة سيتم اشعارك وهكذا تتأكد من إنجاز اعمالك في مواعيدها. شخصيا قمت بتجربة التطبيق وقد ساعدني عدة مرات لإنجاز عملي فهو لا يذكرك بالمهمة بل يجعلك تركز عليها.

Seque - Deep work and focus
المطور
Semi Serious Labs P.C.
الحجم49.7 ميجا
الإصدار2.1.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


5- تطبيق Arc App

إذا كنت من محبي معرفة كيف قضيت يومك ومراجعة كل مكان ذهبت إليه هذا التطبيق يقوم بالتتبع تلقائيًا للأماكن التي تزورها، ويعرفك كيف وصلت إلى هناك، وماذا فعلت أثناء وجودك وكل هذا تلقائي وفي الخلفية ودون تدخل منك، مع خاصية الذكاء الاصطناعي الذي يصبح أكثر ذكاءً ودقة كلما زاد استخدامك للبرنامج. التطبيق يقوم بالتسجيل التلقائي لكل طلعاتك ولا حاجة إلى زر بدء. التسجيل التلقائي للأماكن التي تزورها، مع التحليلات والإحصاءات.

Arc App - Location & activity
المطور
Digital Nomad
الحجم24.1 ميجا
الإصدار3.5.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


6- تطبيق Collections

هذا التطبيق يشبه لحد كبير واحد من أهم التطبيقات لدي وهو Airtable (حمله لأنه تطبيق مفيد فعلاً) ولكنه أبسط كثيراً لأن البعض لا يجيد التعامل مع Airtable، هذا التطبيق يمكنك من عمل قاعدة بيانات لأي شيء، مثلاً قاعدة بيانات للكتب التي تملكها، قاعدة بيانات للألعاب التي لعبتها، قاعدة بيانات لطعامك المفضل، أي شيء يمكنك عمل قاعدة بيانات به مع مميزات البحث في قاعدة البيانات هذه وتنظيمها وغيرها. هذه التطبيقات للأشخاص الذين يحبون التنظيم في حياتهم.

Collections: Personal Database
المطور
Matteo D'Ignazio
الحجم7.3 ميجا
الإصدار1.0.9
التقييم
متاح في متجر البرامج


7- لعبة Gravity Noodle

لعبة من ألعاب شركة VOODOO ويجب ان تكون الأن حفظت أن ألعاب شركة VOODOO هي ألعاب بسيطة لكن ممتعة مع ضريبة الإعلانات الكثيرة، هذه النوعية من الأعاب هي أكثر الألعاب تنزيلاً على متجر التطبيقات، ويبدو أنه لا أحد يرغب في الأعاب العميقة ذات القصة، على أي حال من باب التنوع جرب هذه اللعبة.

Gravity Noodle
المطور
Voodoo
الحجم230.8 ميجا
الإصدار1.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل في التعليقات، أيضاً يجب أن تعلم أن بتحميلك للتطبيقات أنك تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولاولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات.


* ولا تنس هذا التطبيق المميز

BG Remover AI
المطور
i4islam
الحجم22.8 ميجا
الإصدار1.7
التقييم
متاح في متجر البرامج


إن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب انتشاراً واسعاً لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


نحن نتعب كثيراً لنأتي لكم بهذه التطبيقات ونجرب كل تطبيق منها ونتأكد انه تطبيق مناسب لك او لغيرك، من فضلك شارك المقال وساعدنا في أن نصل لعدد أكبر من القراء

مقالات ذات صلة