تطبيق من جوجل الذي لا يعرفه الكثير، وتطبيق فتاوى فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين، وتطبيق مجاني يقدم إمكانية حذف جهات الاتصال بتمريرة واحدة، وأكثر من ذلك في خيارات أفضل تطبيقات الأسبوع بحسب اختيار محرري آي-فون إسلام تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من 1,869,132 تطبيق!

اختيارات آي-فون إسلام لهذا الأسبوع:

1- تطبيق Google Arts & Culture

هذا التطبيق من جوجل الذي لا يعرفه الكثير هو مركز للفنون والثقافة كنوز وقصص ومعرفة أكثر من 2000 مؤسسة ثقافية من 80 دولة في متناول يدك. إطلع على أرشيف ناسا للصور المذهلة، اكتشف قصصا عن تراثنا الثقافي. إنه المدخل الخاص بك لاستكشاف الفن والتاريخ والناس وعجائب عالمنا. في أخر تحديث لهذا التطبيق تستخدم جوجل ميزة الذكاء الصناعي للتعرف على أصل أي حيوان وما أقرب الأنواع له شكلاً عبر التاريخ، التطبيق يحتوي العديد من المميزات مثل إضافة مؤثرات للصور لتحاكي لوحات فنية مشهورة.

Google Arts & Culture
المطور
Google LLC
الحجم122.2 ميجا
الإصدار9.0.38
التقييم
متاح في متجر البرامج


ملاحظة: معظم التطبيقات مجانية للتنزيل أو مجانية لوقت محدود، لكن قد يحتوي بعضها على اشتراك شهري أو إعلانات أو مميزات إضافية مدفوعة.


2- تطبيق فتاوى الشيخ ابن عثيمين

يحتوي تطبيق فتاوى فضيلة الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله تعالى على ثلاثة من أشهر سلاسل فتاواه: 1- نور على الدرب. 2- اللقاءات الشهرية، التي كان يعقدها فضيلته في جامعه بعنيزة. 3- لقاءات الباب المفتوح، كان يعقدها فضيلته في منزله بعنيزة. يتميز التطبيق بوجود المادة الصوتية إلى جوار المادة النصية المفرغة، لتحقيق أقصى استفادة منها. مع سهولة البحث عبر محركات البحث، ووجود عدة خيارات بحثية في ذلك. بالإضافة إلى سهولة الوصول إلى الفتاوى عبر الترتيب الموضوعي أو التسلسل الزمني لها. مع إمكانية مشاركة الفتوى مع من تشاء، مع توثيق موضعها من التطبيق.

فتاوى الشيخ ابن عثيمين
المطور
Arabia For Information Technology
الحجم102.2 ميجا
الإصدار1.0.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


3- تطبيق Privacy Labs

تمت إضافة ميزة “تسجيل نشاط التطبيقات” إلى إعدادات النظام في تحديث iOS 15. لكن للأسف هذا التقرير يصعب أن تفهمه أو حتى تفتحه إلا على حاسوب، لكن الآن يمكنك تصدير ملف سجل النشاط يدويا وفتحه باستخدام هذا التطبيق. وسوف يعمل على تحويل ملفات سجل نشاط التطبيقات إلى رسوم بيانية واضحة وبديهية وجداول زمنية توضح لك ما تفعله التطبيقات من ورائك. فقط معلومة هذه التطبيقات مؤقتة لأن آبل سوف تدعم هذه الميزة في التحديث iOS 15.2.

Privacy Labs
المطور
POKA Studio
الحجم14.3 ميجا
الإصدار1.0.3
التقييم
متاح في متجر البرامج


4- تطبيق NetNewsWire: RSS Reader

معظمكم يسأل كيف نحصل على الأخبار بعد تطبيق زامن، وهل من بديل؟ أفضل حل هو قارئ RSS مفتوح المصدر تقييمه 4.9 على متجر الاب ستور وهو افضل تطبيق مجاني يقدم هذه الخدمة حتى الآن حتى افضل من اغلب التطبيقات المدفوعة التي تقدم نفس الخدمة. ان لم تكن تعلم ماهي خدمة ال RSS، حسنا فهو يمكنك اضافة رابط الخلاصة أو RSS الخاص بأي موقع (هذا رابط خلاصة آي-فون إسلام على سبيل المثال) يمكنك عن طريق إضافة هذا الرباط رؤية جديد هذه المواقع بمكان واحد التطبيق يدعم تعدد النوافذ بالايباد ويمكنك من اضافة عدد لا محدود من مصادر الأخبار كما يمكنك من اضافة اكثر من حساب ومزامنتها بين مختلف الأجهزة.

NetNewsWire: RSS Reader
المطور
Brent Simmons
الحجم16.3 ميجا
الإصدار6.0.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


5- تطبيق Manager+ | Contacts Book

كل مستخدمين نظام iOS يعلمون أن التعامل مع جهات الاتصال ليس أمر سهل، تخيل لا يمكنك حذف مجموعة من جهات الاتصال مرة واحدة أو اكتشاف جهات الاتصال المكررة، وللأسف لا يوجد تطبيق مجاني بالكامل يقوم بهذه المهمة، لكن ربما يكون هذا التطبيق هو أول تطبيق مجاني قد يؤدي الغرض، فهو يعمل على استيراد وتصدير جهات الاتصال إلى أي جهاز عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة ويقوم بدمج كافة جهات الاتصال المكررة في جهة اتصال واحدة، مع إمكانية حذف جهات الاتصال بتمريرة واحدة.

Manager+ | Contacts Book
المطور
Ravindra Singh
الحجم6.7 ميجا
الإصدار1.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


6- تطبيق Gemini Photos: Gallery Cleaner

تطبيق للتخلص من الصور و الفيديوهات الغير ضرورية على جهازك، فمعظم المساحة المستغلة من سعه تخزين الآيفون غالبا ما يكون مصدرها هو الصور و الفيديوهات التي يتكاسل معظمنا عن مسحها و ترتيبها، وظيفة هذا التطبيق تتلخص في تسهيل هذا الأمر التطبيق يقوم بفرز الصور التي يرى أنها بدقة ضعيفة أو الصور المتشابهة يمكنك تحديدها سريعا و ازالتها التطبيق يقوم بعمل فرز أيضا للقطات الشاشة للتخلص من الفائض منها يمكنك أيضا عمل تنظيف للصور الموجودة على الايكلاود بجهازك لان السحابة عادة ما تقوم برفع أي صورة تلقائيا لذا يجب تنظيفها من حين لآخر.

Gemini Photos: Gallery Cleaner
المطور
MacPaw Inc.
الحجم143.5 ميجا
الإصدار1.3.85
التقييم
متاح في متجر البرامج


7- لعبة Pikmin Bloom

 هل تتذكرون لعبة بوكيمون جو؟ هذه اللعبة هي من نفس الشكرة المطورة لهذه اللعبة الشهيرة، وأيضاً تستخدم نفس أسلوب الواقع المعزز، الشخصيات هذه المرة اسمها بيكمين “Pikmin” وهي تنمو من الشتلات مع كل خطوة تقوم بها، وكلما مشيت أكثر، كلما انضم (بيكمين) إلى فرقتك! هذه اللعبة تجعل المشي ممتع وتجعل الزهور تزهر. جمع بتلات الزهور من رؤوس بيكمين الخاصة بك يمكن أن توزرعها وأنت تمشي لترك مسارات من الزهور الجميلة في إزهار في كل مكان تذهب.

Pikmin Bloom
المطور
Niantic, Inc.
الحجم309.1 ميجا
الإصدار33.4
التقييم
متاح في متجر البرامج


أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل في التعليقات، أيضاً يجب أن تعلم أن بتحميلك للتطبيقات أنك تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولاولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات.


* ولا تنس هذا التطبيق المميز

Time Flies - الساعة الناطقة
0.99
$1.99
المطور
i4islam
الحجم91.4 ميجا
الإصدار4.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


إن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب انتشاراً واسعاً لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


نحن نتعب كثيراً لنأتي لكم بهذه التطبيقات ونجرب كل تطبيق منها ونتأكد انه تطبيق مناسب لك او لغيرك، من فضلك شارك المقال وساعدنا في أن نصل لعدد أكبر من القراء

مقالات ذات صلة