ربما تكون أحد مستخدمي أبل الذين لا يستطيعون العيش بدون جهاز الآي-فون ومع ذلك سوف تفاجأ بالميزات الجديدة التي لا تعرف عنها شيء وأحد تلك الميزات التي لم يكن العديد على دراية بها، نشرتها الممثلة الإنجليزية إليزابيث هينستريدج التي تلعب دور جيما سيمنز في مسلسل مارفل الشهير Agents of S.H.I.E.L.D، وكانت مذهولة بها حيث تتيح الميزة الجديدة التجسس على الآخرين دون علمهم.


ما هي ميزة Live Listen

تقول أبل عن ميزة Live Listen أو استماع مباشر “يمكن أن تساعدك الميزة على سماع محادثة في منطقة صاخبة وبها ضوضاء أو سماع شخص يتحدث عبر الغرفة ولكي تعمل الميزة بنجاح، أنت بحاجة إلى استخدام آي-فون أو آي-باد كمايك لنقل الصوت مباشرة إلى سماعة الأذن اللاسلكية ويمكن من خلال ميزة استماع مباشر، الاستماع إلى المحادثات بواسطة جهاز الآي-فون من على مسافة 15 متر.


كيفية تشغيل الميزة

ولتفعيل ميزة الاستماع المباشر، تحتاج لإضافتها لمركز التحكم من خلال الذهاب للإعدادات ثم مركز التحكم وبعدها اضغط على إضافة بجوار أيقونة السمع ثم اضغط على الإعدادات لحفظ ما قمت به من تغييرات.

ولاستخدام ميزة الاستماع المباشر، قم بتوصيل جهاز الآي-فون الخاص بك بسماعة أذن لاسلكية متوافقة وافتح مركز التحكم في جهاز الآي-فون ثم اضغط على أيقونة السمع وبعدها ميزة “استماع مباشر”.

وهكذا، تستطيع ترك جهاز الآي-فون في الغرفة أو أمام الشخص الذي تريد سماعه وسوف يتم نقل كل ما يحدث لسماعة الأذن اللاسلكية التي ترتديها.


تعليق آي-فون إسلام

ميزة Live Listen ليست من المزايا الجديدة فهى صدرت قبل أكثر من عامين؛ بل أن جوجل نقلتها من أبل ووضعتها في الأندرويد 10 ونشرنا في 2019 مقال يوضح هذا تجده في هذا الرابط لكن بسبب قلة استخدام الميزة فالكثيرين لا يعلمون بوجودها؛ وبسبب شهرة الممثلة تحدثت الكثير من المواقع عن الميزة وكأنها جديدة.

وللتوضيح فإن أبل قامت بتصميم ميزة الاستماع المباشر Live Listen لمساعدة أولئك الذين يعانون من ضعف السمع، لكن بالطبع يمكن للبعض إساءة استخدامها من أجل التجسس على الآخرين وترك الجهاز بجوارهم وسماع محادثاتهم.

هل كنت على دراية بتلك الميزة؟ اخبرنا في التعليقات

المصدر:

mirror

مقالات ذات صلة