reiboot

توفر ميزة حفظ الصور في مكتبة آي-كلاود طريقة رائعة للوصول إلى جميع الوسائط الخاصة بك عبر جميع أجهزتك وأن تكون متاحة لك أيضاً عبر موقع iCloud.com، لكن بعض الأشخاص يجدون أن هذه الميزة لا تلبي احتياجاتهم ويريدون تعطيلها، لكنهم قلقون بشأن النتائج هل سيتم حذف هذه الصور واختفاؤها من جهازك والأجهزة الأخرى؟ ثم إذا قمت بتشغيل صور آي-كلاود مرة أخرى، هل ستعود الصور القديمة مرة أخرى، والتي لا أرغب بها مجدداً؟


ماذا يحدث إذا قمت بتعطيل مزامنة الصور عبر آي-كلاود

يقوم البعض بتعطيل صور آي-كلاود “iCloud Photos” على أجهزتهم وفي هذه الحالة لا يفقدون أي من هذه الصور ويتم تنزيلها على الجهاز إذا كان هناك مساحة كافية لذلك وهنا يقرر المستخدم كيف يرغب بحفظ صوره ومقاطع الفيديو بناءً على التخزين المفضل لديهم، إما في سحابة أخرى أو على أجهزة أخرى. وبالتالي يتم إلغاء ربط مكتبات الصور على أجهزتهم من مزامنة iCloud وكذلك موقع iCloud.com.

لكن لا يتم حذف هذه الصور وتظل على مكتبة iCloud

وإذا أراد المستخدم حذف الصور نهائياً من خدمة آيكلاود يجب أن يذهب إلى موقع iCloud.com ويحذف الصور والفيديوهات من عليه.


ماذا يحدث بعد تفعيل ميزة مزامنة الصور مرة أخرى؟

إذا قام المستخدم بعد ذلك بقصد أو بدون قصد بإعادة تفعيل صور آي-كلاود على الجهاز، فهل سيؤدي أي من ذلك إلى حذف الصور من جهازه بعد تفعيل ميزة صور آي-كلاود مرة أخرى؟

ضع في اعتبارك أن حذف الوسائط في صور iCloud يشبه إلى حد كبير نقل الوسائط. أي عندما تقوم بحذف صورة أو مقطع فيديو، عبر صور iCloud في iOS أو iPadOS أو macOS أو على موقع iCloud.com، فإنك تتلقى تحذيرًا يقول لك:

“هل تريد حذف عنصر واحد من جميع أجهزتك؟ سيتم حذف هذا العنصر من صور iCloud على جميع أجهزتك.”

هذا التحذير يقول لك أنك على وشك فقد عنصر ما (صورة أو فيديو)، ولكن الصور تنقله في الواقع إلى مجلد “المحذوفة مؤخرًا” حيث يقوم آي-كلاود بنقل العناصر المحذوفة، إلى المجلد المحذوف مؤخرًا، وبعد حوالي 30 يومًا، يتم حذفها تلقائيًا بشكل نهائي، وكذلك يمكنك الانتقال إلى مجلد “المحذوفة مؤخرًا” وتحديد عنصر أو جميع العناصر وحذفها نهائياً على الفور، ولا يمكن استردادها أبدًا بعد ذلك.

وعند إعادة تمكين iCloud Photos على جهاز ما، عن طريق الخطأ، يقوم iCloud بدمج الصور والأفلام عبر أجهزتك و iCloud.com، مما ينتج مجموعة شاملة من جميع الصور.

نعلم أن مسألة مزامنة الصور محيرة خاصة إذا قمت بتعطيلها ثم فعلتها مرة أخرى، لذلك ننصح أذا كان لديك أكثر من جهاز وتود مشاركة الصور بين هذه الأجهزة فعل هذه الميزة، وإذا كان لديك جهاز واحد فقط، قم بعمل نسخ احتياطي لجهازك بشكل دوري وبالتالي تحتفظ بصورك في النسخة الاحتياطية إذا لا قدر الله حدث شيء لجهازك،

هل تستخدم ميزة مزامنة الصور مع آي-كلاود، وهل تواجهك مشاكل مع هذه الميزة

المصدر:

macworld

مقالات ذات صلة