reiboot

شهور وسوف تعلن آبل عن هاتفها الجديد والتسريبات تشير إلى بروز أكبر لكاميرا آي-فون 14 برو  وماكس ويرجع الحجم المتزايد لمصفوفة الكاميرا الخلفية لآي-فون 14 برو و ماكس إلى أنظمة الكاميرا الأساسية الواسعة والتي ستأتي بدقة 48 ميجابكسل، وهذا يدل على نظام تصوير جديد تمامًا، وفقًا لما ذكره المحلل الشهير مينج تشي كو.


في تغريدة له رد كو على المخططات المسربة التي شاركها مؤخرًا موقع Max Weinbach، حيث أظهرت المخططات أن هضبة الكاميرا الخلفية لطرازات آي-فون 14 برو ستزيد بنحو خمسة بالمائة في كل بُعد، حيث ستزداد من عرض 35.01 ملم إلى 36.73 ملم وارتفاع 36.24 ملم إلى 38.21 ملم. وارتفع البروز من 3.60 ملم على آي-فون 13 برو إلى 4.17 ملم على ‌آي-فون 14 برو.

وقال كو، إن السبب الرئيسي وراء نتوء الكاميرا الأكبر والأكثر بروزًا يرجع إلى ترقية الكاميرا الخلفية إلى 48 ميجابكسل. وأضاف أنه من المقرر أن يزداد الطول القطري لمستشعر صورة الاتصال CIS بنسبة تتراوح من 25% إلى 35% مع الانتقال إلى 48 ميجابكسل. وبالمثل، سيزداد ارتفاع نظام عدسة الكاميرا بنسبة خمسة إلى عشرة بالمائة.

إلى جانب استبدال النوتش الأمامي بتصميم مصفوفة كاميرا TrueDepth الجديدة على هيئة كبسولة دواء وثقب للكاميرا الأمامية، وتعد الكاميرا العريضة بدقة 48 ميجابكسل من بين ميزات ‌آي-فون 14 برو الأكثر شيوعًا على نطاق واسع، وقد تم ذكرها مرارًا وتكرارًا من قبل كو وشركة الأبحاث التايوانية TrendForce و هايتونج إنترناشونال سيكيوريتيز.

ومن المتوقع أن يقتصر نظام الكاميرا بدقة 48 ميجابكسل على طرازات آي-فون 14 برو ويسمح بتسجيل فيديو بدقة 8K، مما يوفر ترقية كبيرة على كاميرا آي-فون 13 برو بدقة 12 ميجابكسل وقدرات تسجيل الفيديو بدقة 4K. ويُقال أيضًا أن مقاطع الفيديو عالية الدقة 8K المسجلة باستخدام ‌آي-فون 14 برو مناسبة للعرض على سماعات الرأس AR / VR التي يشاع عنها منذ فترة طويلة.

وقال كو سابقًا إنه يعتقد أن جودة الكاميرا في طرازات آي-فون 14 برو، سترفع التصوير الفوتوغرافي لكاميرا الهاتف المحمول إلى مستوى جديد تماماً.

ما رأيك في تصميم الكاميرا المرتقب لآي-فون 14 برو؟ وهل تعتقد أن آبل ستقدم قفزة جديدة في التصوير بالهاتف ككل؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة