القرآن جزء مهم من حياة المسلم وبه تدبير لأمور الدين والدنيا ونجاة للمؤمنين، ولهذا يتمنى الكثير منا قراءة القرآن وإتقانه لكن هناك دائماً الخوف من عدم الإتقان أو عدم إيجاد معلم أو وقت للتعليم يتناسب مع أوقات المعلمين…

{وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ}

يأتي تطبيق مدكر الجميل والمعتمد من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية لسد هذه الحاجة، دعنا نستكشفه معاً.


فكرة التطبيق

يقوم التطبيق ببساطة بإيصالك بمعلمين ومعلمات متقنين للقرآن الكريم، ويمكنك تحديد هدفك من استخدام البرنامج وعند فتحه لأول مرة، حيث يمكنك القراءة فقط مع المعلم ليقوم بتصحيح قراءتك ومساعدتك على القراءة السليمة، أو الحفظ والمتابعة، أو حتى العمل للحصول على إجازة كاملة في القرآن الكريم.


القرآن متاح للجميع

يساعدك التطبيق على اللحاق بأهدافك في حفظ وقراءة القرآن في الوقت المناسب لك، فهناك دائماً معلمون كفء متاحين للجميع في كل الأوقات، ويمكنك فعل كل هذا في دقائق وفي الوقت الذي تحدده، لا داعي لمواعيد مسبقة أو الخروج من بيتك خصيصاً. وهذا شيء شديد الروعة لأنه يقلل من صعوبة الوصول لمعلم القرآن ويسهل المهمة على الجميع.


مسابقات متنوعة

من الجميل في تطبيق مدكر أنه ليس تطبيق وسيطاً فقط، بل يريد عمل شبكة اجتماعية لقارئي القرآن بها أنشطة ومسابقات أيضاً، ويمكنك الاشتراك في هذه المسابقات والحصول على جوائز داخل التطبيق، فمثلاً كانت هناك مسابقة لحفظ 10 آيات من سورة الكهف عند كتابة هذا المقال.


كيفية استخدام التطبيق

كل ما عليك هو تسجيل حساب في البداية أو الدخول بحساب جوجل أو آبل، وبعدها يمكنك الدخول لخانة المعلمين بالأسفل للاختيار بين المعلمين المتاحين، ويتميز هذا القسم بإضافات تحت اسم كل معلم مثل “مناسب لتعليم الكتاب” و”مناسب لتعليم الأطفال” كي تختار المعلم الأفضل لمن يقرأ.

ويعمل التطبيق بنظام الدقائق، فيعطيك 10 دقائق مجانية مع معلمين عند التسجيل في البرنامج ثم عليك شراء دقائق إضافية بأسعار باقات مختلفة للاستمرار في التعلم، أقلها 130 دقيقة بسعر ربما أربعة أكواب قهوة في إحدى السلاسل الشهيرة وأكبر باقة تعطيك دقائق غير محدودة.

أيضاً يمكنك استخدام كود خصم، للحصول على خصم 5% إضافي

ايفون-اسلام


لكل الأسرة

يمكنك من خلال نافذة “التابعين” بالأسفل إضافة أعضاء من عائلتك مثل الزوجة أو الأبناء وتحديد النوع والسن لكل عضو حتى يكون له معلم مناسب له خاص به فقط، ويمكنك متابعة تقدم الجميع في العائلة حتى يحث بعضكم الآخر.


جلسات صوتية أو مرئية

تعبت من مكالمات الفيديو؟ لا مشكلة على الإطلاق، فالجلسات في التطبيق يمكن أن تكون صوتية فقط، كما يمكن عمل جلسات مرئية بالطبع في حال أردت رؤية معلمك وجهاً لوجه.


قم بتنزيل التطبيق الآن

وشاركه مع أصدقائك وأحبائك، فهو تطبيق أحببناه وأحببنا مطوريه في الله لجودة صنيعهم ونستخدمه بشكل شخصي. لذا لم نستطع الانتظار وقررنا مشاركة التطبيق معك يا (صديقي) ومع عائلة آي-فون إسلام الكريمة.

Moddakir to teach the Qur'an
المطور
Moddakir
الحجم217.9 ميجا
الإصدار1.5.8
التقييم
متاح في متجر البرامج


انضم إن كنت معلماً أيضاً

يمكنك أيضاً الانضمام لمجتمع التطبيق كمعلم للقرآن عبر التواصل مع الإدارة وعمل حساب ثم تنزيل هذا التطبيق الخاص بالمعلمين.

Moddakir for teachers
المطور
Moddakir
الحجم195.6 ميجا
الإصدار1.5.8
التقييم
متاح في متجر البرامج


تطبيق مدكر مفيد بالفعل ولذا أردنا إفراد مقال كامل له، جربه وأخبرنا رأيك في التعليقات وقص لنا تجربتك مع المعلمين

مقالات ذات صلة