من المقرر أن تعقد أبل حدثها الأول لعام 2022 مساء اليوم الثلاثاء 8 مارس الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، وغالبًا ما يكون هذا المؤتمر بدرجة أهمية أقل من مؤتمري سبتمبر وأكتوبر، حيث يتم فيهم أيضاً الكشف عن بعض الأجهزة والتحديثات. إليك قائمة بجميع ما نتوقعه من أبل في هذا المؤتمر.


آي-فون SE بتقنية 5G

يتوقع أن آي-فون SE‌ الجديد سيبدو تمامًا مثل آي-فون SE‌ لعام 2020، ويتوقع عدم وجود تغييرات في التصميم، وسيظل على غرار آي-فون 8، سيتميز بإطارات سميكة علوية وسفلية، وزر هوم Touch ID، وشاشة LCD مقاس 4.7 بوصة.

وبهذا سيظل آي-فون SE هو الآي-فون الوحيد الذي تقدمه أبل هذا العام ببصمة إصبع Touch ID‌ بدلاً من Face ID، كذلك سيأتي بشاشة LCD قديمة بدلا من OLED.

ويتوقع أن يدعم الشحن اللاسلكي، لكننا لا نتوقع MagSafe، وليس من المحتمل أن تكون هناك تغييرات ملحوظة في عمر البطارية. وبالإضافة إلى الألوان الأسود والأبيض والأحمر، من المحتمل أن نرى خيارات ألوان جديدة.

ومع عدم وجود تغييرات في التصميم، فإن التحديثات على آي-فون SE‌ ستكون جلّها داخلية، ونتوقع معالج أسرع، قد يكون معالج A15 مثل الموجودة في آي-فون 13. ويشاع أن مساحة التخزين ستبدأ من 64 جيجابايت، ثم 128 و 256 جيجابايت.

الميزة الرئيسية الأخرى القادمة إلى ‌آي-فون SE‌ هي تقنية 5G، والتي ستضعه على قدم المساواة مع أجهزة الآي-فون الرائدة عندما يتعلق الأمر بسرعة الاتصال، ومن المتوقع أن يبلغ سعره 399 دولارًا، وأشيع أنه سيأتي بكاميرا محدثة.


آي-باد Air الجيل الخامس

يتوقع أيضاً الإعلان عن إصدار جديد من ‌آي-باد Air، ولكن مثل ‌آي-فون SE‌ لهذا العام، لا توجد تغييرات متوقعة في التصميم، بل سيكون مثل سابقه، لكن قد يكون هناك ألوان جديدة، بالإضافة إلى الحالية الرمادي والفضي والذهبي الوردي والأخضر والأزرق.

ومن الطبيعي أن تكون هناك تحديثات على المعالج، لذا من المتوقع حصوله على معالج A15 متطور، مثل آي-باد ميني الذي أصدرته أبل بعد آي-فون 13.

قامت أبل بخفض سرعة معالج A15 في آي-باد ميني، لذا فهي تعمل بسرعة 2.9 جيجا هرتز بدلاً من 3.2 جيجا هرتز كما هو الحال في ‌الآي-فون.

بالنسبة لطرازات ‌آي-باد Air‌ الخلوية، ستضيف أبل اتصال Sub-6GHz 5G “المتاحة على نطاق واسع” بدلاً من mmWave 5G الأسرع لكنها أكثر محدودية من حيث التوافر والنطاق، يعني سيكون مثل آي-باد ميني الحالي.

سيحصل آي-باد Air على نفس الكاميرا الأمامية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل والتي ستعمل بميزة Center Stage، وهي ميزة تم تقديمها لأول مرة في آي-باد برو و آي-باد 6 ميني.

وميزة Center Stage هي إحدى ميزات FaceTime المصممة لإبقائك في وضع التركيز والتأطير بشكل مثالي عندما تكون في مكالمة فيديو FaceTime. تُظهر الكاميرا الأمامية ذات الزاوية العريضة المزيد من المساحة التي تتواجد بها، بينما يعمل المعالج الموجود داخل جهاز الآي-باد على إبقائك في المقدمة وفي المنتصف حتى أثناء التنقل. إذا كان هناك أكثر من شخص واحد في المكالمة، فسيتم أيضًا تصغير الكاميرا لإبقاء الجميع في وضع الرؤية.

ومن المتوقع أن تأتي الكاميرا الخلفية أحادية العدسة، وإضافة فلاش True Tone رباعي LED. والاستمرار في اعتماد منفذ USB-C، ولا نتوقع تغييرات ملحوظة في عمر البطارية.

من المرجح أن تظل الأسعار على آي-باد Air‌ كما هي، لذلك يمكن أن يبدأ سعر الطراز الجديد من 599 دولارًا للتخزين سعة 64 جيجابايت.


ماك ميني

قامت أبل في عام 2020 بتحديث جهاز ماك ميني المنخفض المستوى بمعالج M1، والآن حان دور ‌ماك ميني الأعلى تحديثًا، تشير الشائعات إلى أن الجهاز الجديد سيأتي بمعالجات M1 Pro و M1 Max، مع استبعاد معالجات إنتل من التشكيلة الجديدة.

تتميز معالجات M1 Pro‌ و ‌M1 Max‌ بوحدة معالجة مركزية ذات 10 أنوية مع ثمانية نوى عالية الطاقة ونواتين عاليتي الكفاءة، على الرغم من وجود إصدار ثماني النواة مستخدم في جهاز ماك بوك برو مقاس 14 بوصة.

وبالنسبة لأداء وحدة معالجة الرسومات، تتميز شريحة ‌‌M1 Pro‌‌ بوحدة معالجة رسومات ذات 16 نواة (14 نواة في الطراز الأساسي لجهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة)، بينما تتميز ‌‌M1 Max‌‌ بوحدة معالجة رسومات ذات 32 نواة. يوجد أيضًا خيار أقل من 24 نواة متاح. قد تأتي هذه المعالجات نفسها إلى ‌‌ماك ميني.

يدعم معالج M1 Pro‌‌ ما يصل إلى 32 جيجا بايت من الرام ويدعم ‌‌M1 Max‌‌ ما يصل إلى 64 جيجا بايت، لذلك سيستمر ‌‌ماك ميني الجديد في دعم 64 جيجا بايت من الرام. وإصدار ‌‌M1‌‌ من ‌‌ماك ميني محدود بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجابايت.

تشير الشائعات إلى أن ماك ميني سيحصل على مظهر جديد، وربما يأتي بحجم أصغر يحتوي على سطح يشبه زجاج شبكي ونظام ألوان ثنائي اللون. وقد يأتي بألوان جديدة غير الرمادي الفلكي أو الفضي الحاليين، على غرار جهاز iMac مقاس 24 بوصة، ولكن الألوان المحدثة هي مجرد تكهنات وتوقعات.

يُقال إن جهاز ماك ميني الجديد سيأتي مزوداً بأربعة منافذ Thunderbolt ومنفذين USB-A ومنفذ Ethernet ومنفذ HDMI، إلى جانب نفس كابل الشحن المغناطيسي المستخدم في جهاز iMac‌‌ مقاس 24 بوصة.


ماك بوك برو مقاس 13 بوصة

أشارت بعض الشائعات إلى أن آبل ستقدم إصدارًا محدثًا من جهاز ماك بوك برو مقاس 13 بوصة، قد قد يأتي بمعالج M2 محدثة، لكن هذا مستبعد على الأقل الآن.

لن يكون هناك تغيير كبير في التصميم، سيبدو مثل إصدار الجيل السابق، على الرغم من وجود معلومات مختلطة على Touch Bar. قال مارك جورمان من موقع بلومبرج إن شركة آبل ستزيل Touch Bar منه، بينما أشارت معلومات أخرى مسربة إلى أنه سيبقى.

كجهاز ذات مستوى مبتدئ، لن يشتمل على شاشة mini-LED، كما أنه من غير المتوقع أن يدعم معدلات تحديث 120 هرتز ProMotion.

ومن المتوقع أن تحتوي شريحة ‌M2‌ على نفس وحدة المعالجة المركزية ثمانية النواة مثل M1، ولكن ستكون هناك تحسينات في السرعة والكفاءة.

وبالنسبة لتحسينات معالج الرسومات، سيكون لها أنوية إضافية، ومن المتوقع أن تتوفر خيارات ذات 9 و 10 نواة، بدءًا من خيارات ذات 7 و 8 نوى المتوفرة في M1‌‌ الأصلي. ولن تكون ‌‌M2‌‌ قوية مثل M1 Pro‌ و  M1 Max، والتي ستخلفها ‌‌M2‌‌ Pro و ‌‌M2‌‌ Max.


ألوان جديدة لحافظات الآي-فون

تم تسريب ألوان جديدة لحافظة الآي-فون على تويتر في نهاية فبراير، ومن المحتمل أن يتم إصدار هذه الحافظات بعد حدث مارس، تشمل الألوان الجديدة الأزرق الفاتح والأخضر الداكن والأزرق والبرتقالي والأصفر.

من المحتمل أيضًا أن نرى هذه الألوان نفسها متاحة لحافظات الآي-باد وربما أحزمة ساعة أبل. ولن تركز أبل على هذه الحافظات الجديدة في المؤتمر، لكننا سنراها مضافة إلى المتجر عبر الإنترنت بعده.


تاريخ إصدار تحديث iOS 15.4

بعد جولات من الإصدارات التجريبية على مدار الأيام الماضية، أصبحت التحديثات جاهزة تقريبًا للإطلاق. وقد لا يتم طرحها مزامنة مع المؤتمر، ولكن من المحتمل أن تزودنا أبل بمعلومات عن تاريخ الإطلاق.

وتحديث iOS 15.4 هو تحديث ضخم يوفر الدعم لاستخدام ‌ Face ID‌ أثناء ارتداء قناع إذا كان لديك آي-فون 12 أو أحدث، بالإضافة إلى أنه يقدم إيموجي جديدة، ويضع الأساس لـ Tap to Pay، ويضيف أصوات جديدة لسيري، ويحسن وظائف المطاردة لـ AirTags.

وبالحديث عن التحديثات ستكون هناك معلومات عن التحديثات الأخرى مثل macOS Monterey‌ 12.3 و iPadOS 15.4 والتي توفر ميزة Universal Control التي طال انتظارها والتي تم تصميمها للسماح بالتحكم في العديد من أجهزة الماك والآي-باد باستخدام ماوس واحد أو لوحة تحكم ولوحة مفاتيح.


تغطية المؤتمر

ستبث أبل مؤتمر 8 مارس مباشرةً على موقع Apple Events على الإنترنت، ويوتيوب، وفي تطبيق أبل TV والأنظمة الأساسية الأخرى.

وبالنسبة لأولئك غير القادرين على مشاهدة البث المباشر، سيوفر موقع آي-فون اسلام تغطية مفصلة بكل ما ورد في المؤتمر بعد انتهائه مباشرة.

هل تعتقد أن هناك جديد ستعلن عنه أبل في هذا المؤتمر؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة