مزقت سماعة AirPods طبلة الأذن لطفل يبلغ من العمر 12 عامًا في عام 2020 عندما تم إصدار تنبيه بصوت عالٍ، وفقًا لدعوى قضائية مرفوعة ضد شركة آبل في كاليفورنيا، فما الذي حدث؟


كان الطفل يشاهد فيلمًا على Netflix على الآي-فون الخاص به في عام 2020 وكان يضع سماعة AirPods Pro في أذنيه. وزعم أهل الطفل أنهم ضبطوا السماعة على مستوى صوت منخفض، ولكن صدر تنبيه “Amber Alert” دون سابق إنذار وأصدر ضوضاء عالية على إثرها أتلفت طبلة الأذن الخاصة بالطفل.

جدير بالذكر أن تنبيه “أمبر أو Amber Alert” هو تنبيه طوارئ اختطاف الأطفال، وقد ابتكر في الولايات المتحدة الأمريكية في 1996، وهي خدمة متاحة في الولايات المتحدة لتنبيه من في نفس المنطقة في حال اختطاف طفل. وتم إنشاء النظام كإرث لأمبر هاجرمان البالغة من العمر 9 سنوات، التي اختطفت أثناء ركوب دراجتها في أرلينغتون، تكساس، ثم قتلت بوحشية.

تدعي الدعوى أن تنبيه أمبر مزق طبلة أذن الطفل، وأحدث تلف في قوقعة الأذن، وتسبب في إصابات جسيمة في سمعه. وقد عانى منذ ذلك الحين من نوبات من الدوخة والدوار وطنين الأذن والغثيان، وهناك ضعف دائم في السمع في أذنه اليمنى، مما يتطلب منه ارتداء سماعة طبية.

وهنا تم اتهام آبل بإنتاج سماعات AirPods معيبة، لا تقلل تلقائيًا من حجم التنبيهات أو تعادل حجم الإشعارات والتنبيهات. وانتقدت الدعوى القضائية شركة آبل لفشلها في تضمين تحذيرات حول المشكلة المحتملة، وقدمت ادعاءات بأن آبل كانت على علم بعيوب التصميم المزعومة. وذكرت الدعوى:

“كنتيجة مباشرة لإهمال المدعى عليه في تصميم وتصنيع وتسويق AirPods المعيبة، فإن الطفل B.G. عانى من إصابات كبيرة مؤقتة ودائمة ومستمرة، وعانى من آلام نفسية وأذى جسدي وإعاقة مستمرة وضعف. وفقد قدرته على عيش حياة طبيعية، وسيستمر في عيش حياة بائسة في المستقبل، وفوق كل ذلك عدم قدرته على الكسب. ولدى الطفل إيصالات دفع طبية تتعلق بالرعاية المتعلقة بالإصابات الناتجة عن سماعات AirPods المعيبة”

وتسعى الدعوى للحصول على تعويضات للطفل B.G. ووالديه، الذين يعانون من ضغوط نفسية خطيرة بسبب حادثة سماعة AirPods. ويطلبون تعويضات عقابية بمبالغ من شأنها معاقبة المتهمين على سلوكهم والتي من شأنها ردع شركات التقنية الأخرى عن الانخراط في مثل هذا السلوك السيئ في المستقبل.

كانت هناك شكاوى أخرى على وسائل التواصل الاجتماعي حول ضوضاء Amber Alerts عند ارتداء AirPods. وتشير التقارير الموجودة على الإنترنت إلى أن صوت Amber Alert مرتفع بالفعل عند تشغيله من خلال AirPods، حتى عندما تكون AirPods مضبوطة على مستوى صوت معقول.

يمكن إيقاف تشغيل Amber Alerts من الإعدادات ثم الإشعارات والتمرير لأسفل ثم إلغاء تنشيط التنبيه. وهناك أيضًا خيارات لإيقاف تشغيل تنبيهات الطوارئ وتنبيهات السلامة العامة، على الرغم من أنه من الجدير بالذكر أن هذه الإعدادت تظهر فقط في بعض البلاد.


كلمة أخيرة

لا شك أن الاعتماد الكلي على سماعات AirPods ووضعها في الأذن ليل نهار وسماع الأغاني والمهرجانات الصاخبة له تأثيره البالغ على السمع، قد لا يتم ملاحظة تأثيرها الآن ولكن مع كثرة الاستخدام والتقدم في العمر يظهر آثارها جلية واضحة، لذا يفضل الاستخدام العادل ليس في استخدام السماعات فقط ولكن في كل شيء، لذا قنن استخدام سماعات AirPods جداً واجعل استخدامها في أضيق الأحوال. فنعمة السمع غالية ولا تعوض بأي شيء. حفظنا الله وإياكم من كل سوء.

هل تستخدم سماعات الأذن بكثرة؟ وهل تعلم شخصاً أثرت على سمعه؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة