reiboot

شارك المسرب الشهير جون بروسر صورًا افتراضية “جرافيك Render” لآي-فون 14 برو، مما يوفر نظرة أكثر دقة حتى الآن على الشكل الذي يمكن أن يبدو عليه الآي-فون الجديد عند إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام. تعرف على التصميم النهائي كما يشاع لآي-فون 14.

تسريب يوضح تغييرات التصميم في آي-فون 14 برو


في أحدث مقطع فيديو على قناة Front Page Tech على يوتيوب، كشف بروسر عن عرض لآي-فون 14 برو الذي صممه مصمم الرسوميات الشهير Ian Zelbo، مما يسلط الضوء على التغييرات التي طرأت على التصميم التي يُشاع أنها لأجهزة آي-فون برو لهذا العام.

تعكس العروض مجموعة متنوعة من شائعات التصميم المعقولة من مصادر حسنة السمعة، تستند في ذلك إلى ما جاء في عروض CAD، والتقارير المسربة، وصور قوالب صنع الملحقات، والجرابات، وغيرها من المعلومات.

يُعتقد أن الجزء الأمامي من ‌آي-فون 14 برو يتميز بتصميم مميز لمجموعة كاميرات True Depth دائرية الشكل على شكل كبسولة دواء بدلاً من النوتش، وحواف نحيفة جداً حول الشاشة، مما ينتج عنه مظهر مختلف تمامًا للجزء الأمامي من الجهاز.


التغيير الأكثر لفتًا للأنظار في الجزء الخلفي من الجهاز هو مجموعة الكاميرا الخلفية الأكبر حجمًا، والتي تحتوي على نظام كاميرا جديد بدقة 48 ميجابكسل مع مستشعر أكبر بنسبة 57% وقدرة تسجيل فيديو 8K. وتعد هضبة الكاميرا الأكبر ملحوظة بشكل طبيعي على جهاز آي-فون 14 برو مقاس 6.1 بوصة مقارنةً بهاتف آي-فون 14 برو ماكس مقاس 6،7 بوصة.

 

وتُظهر المجسمات أيضًا زوايا آي-فون 14 برو بأنصاف أقطار أكبر، وربما اضطرت شركة آبل إلى تغيير نصف قطر زاوية آي-فون 14 برو بسبب مجموعة الكاميرا الخلفية الأكبر حجمًا.


يبدو من المعقول أنه مع زيادة أخرى في الحجم هذا العام، أصبح التناقض بين منحنيات هضبة الكاميرا والعدسات وزوايا الإطار شديدًا للغاية على ‌آي-فون 14 برو، مما دفع شركة آبل إلى تعديل التصميم. ولا يزال نصف قطر الزاوية الجديد الأكبر لا يتطابق تمامًا مع الزوايا الدائرية لهضبة مصفوفة الكاميرا الخلفية، ولكنه أقرب كثيرًا. هذا التصحيح يحمل تغييرات ملحوظة في مقدمة الجهاز.

تركز العروض أيضًا على اللون الأرجواني المشهور لمجموعة آي-فون 14، مع دعم بروسر لتقرير سابق ادعى أن ‌آي-فون 14‌ سيصدر مع خيار اللون الأرجواني “الفريد”. وهناك أيضًا صور لخيارات ألوان الجرافيت والفضة والذهبية المتوقعة لنماذج “برو”.

شارك بروسر مؤخرًا عروض لأحد طرازات ساعة آبل الجديدة المقرر إطلاقها هذا العام، والتي تظهر تصميمًا جديدًا بشاشة مسطحة، ولكن من غير المعروف ما إذا كانت تتعلق بشاشة آبل 8، الجيل الثاني من ساعة آبل SE، أو ساعة آبل الجديدة “Explorer Edition” مع المتانة المحسّنة.

هل تعرف تصميمات وتغييرات في الشكل لآي-فون 14 أو 14 برو؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة