reiboot

إذا كنت تعيش في منزل عائلي، فربما قد أزعجك تنبيه على آي-فون خاص بأحد أفراد العائلة. وإذا كان هذا الآي-فون بعيدًا عن متناول يدك ولم يقم أحد بإيقافه، فقد يصبح الأمر أكثر إزعاجاً، وإذا كان الآي-فون الخاص بك في متناول يديك، فهناك خدعة يمكنك استخدامها لإسكات هذا المنبه بدونك الاضطرار إلى النهوض أو مناداة أحد لإيقافه.


في المرة التالية التي تسمع فيها إنذارًا ينطلق على آي-فون خاص بأحد أفراد العائلة ويكون ‌الآي-فون الخاص بك قريباً منك وفي نطاق السمع، ما عليك سوى قول “يا سيري، قم بإيقاف تشغيل المنبه على الآي-فون الخاص بـ “…….” ثم قل اسم الشخص صاحب الآي-فون.

ستطلب منك سيري تأكيد رغبتك في إيقاف المنبه الذي يرن على ‌الآي-فون الخاص بهذا الشخص، والذي يمكنك الرد عليه بـ “نعم” أو “لا”، أو يمكنك النقر على نفس الخيارين اللذين يظهران على الشاشة. وسيتم إسكات المنبه على الفور.

والرائع في الأمر أيضاً، أنه يمكنك الطلب باستخدام HomePod قريب مع تمكين ‌سيري عليه.

لاحظ أن هذه الميزة لا تعمل إلا إذا كان الآي-فون الآخر مملوكًا لشخص مدرج في العائلة ضمن تطبيق المنزل الخاصة بك، ولا يهم أن كان في نظام العائلة في الآي كلاود وأيضاً هذا الشخص يعرف في Family Sharing بالاسم الذي تستخدمه في طلب Siri‌. كذلك، يجب أن يكون كلا الجهازين متصلين بنفس شبكة Wi-Fi.

هل كنت تعلم بوجود هذه الحيلة؟ جربها وقل لنا النتائج في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة