تطبيق يحافظ على أمان كلمات المرور الخاصة بك، وآخر يحول جهاز الآيفون إلى ماسح ضوئي للجيب وتطبيق بفكرة جبارة وجديدة، وغيرها من التطبيقات الرائعة لهذا الأسبوع بحسب اختيار محرري آي-فون إسلام تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من 1,723,379 تطبيقاً!

ملاحظة: آبل قامت بحذف تطبيقات كثيرة جداً هذا الأسبوع من المتجر، راجع عدد التطبيقات في المقالات السابقة.

اختيارات آي-فون إسلام لهذا الأسبوع:

1- تطبيق حصن

تطبيق متكامل للأذكار والأدعية التي يحتاجها المسلم في اليوم والليلة. ويمتاز بواجهة سهلة الاستخدام، أيضاً يحتوي التطبيق على أذكار اليوم والليلة من كتاب حصن المسلم، وأدعية مختارة من الكتاب والسنة، بالإضافة إلى شرح وتخريج أحاديث الأذكار، ويمكنك أيضاً الاستماع إلى أذكار الصباح والمساء والحصول على تذكير بقراءة أذكار الصباح والمساء، ومشاركة الأذكار والأدعية والبحث في الأذكار واستخدام سبحة إلكترونية. التطبيق أيضاً يدعم اللغة العربية والإنجليزية.


‎Hisn – حصن
المطور
تنزيل

ملاحظة: معظم التطبيقات مجانية للتنزيل أو مجانية لوقت محدود، لكن قد يحتوي بعضها على اشتراك شهري أو إعلانات أو مميزات إضافية مدفوعة.


2- تطبيق KeePassium

تطبيق يحافظ على أمان كلمات المرور الخاصة بك. سهل في الاستخدام مع واجهة نظيفة، ومزامنة تلقائية مع إمكانية اختيار قاعدة البيانات الخاصة بك في السحابة المفضلة لديك أو في وضع عدم الاتصال. أيضاً يدعم ميزة الملء التلقائي لكلمة المرور – وبذلك يمكنك تسجيل الدخول إلى أي خدمة ببضع نقرات عبر Touch ID / Face ID – ووفر وقتك. مع دعم متقدم لمفاتيح YubiKey – لحماية بياناتك بشكل متقدم.

‎KeePassium (KeePass passwords)
المطور
تنزيل

3- تطبيق Doc Scan – PDF Scanner

تطبيق يحول جهاز الآيفون أو الآيباد إلى ماسح ضوئي للجيب، قم بمسح المستندات ضوئيا والتعرف  على النصوص لإنتاج صور عالية الجودة.  التطبيق أيضاً يتيح لك أدخل النصوص وملئ النماذج والتوقيع  على المستندات ثم يمكنك المشاركة بتنسيق PDF / JPEG / TXT / DOCX عن طريق البريد الإلكتروني أو يمكنك الحفظ على جهازك. الرائع في هذا التطبيق أنه يمكنك من مسح المستندات متعددة الصفحات على الفور وإرسالها فوراً دون صعوبة.

‎Doc Scan - PDF Scanner
المطور
تنزيل

4- تطبيق Locket Widget

فكرة هذا التطبيق جبارة وجديدة، التطبيق يتيح لك وضع ودجيت على واجهة جهازك يعرض لك صورا حية يشاركها أصدقاؤك مباشرة على شاشتك الرئيسية، اعتبره مثل بوابة للأشخاص الذين تهتم بهم – ويمكنك الاطلاع على لمحة صغيرة عما يفعلونه على مدار اليوم. إليك طريقة عمل التطبيق: أنت وصديقك يكون لديكم التطبيق وعندما يرسل لك صديق صورة عبر التطبيق، تظهر على الفور في الودجيت على شاشتك الرئيسية. لإرسال صورة له اضغط على التطبيق، والتقط صورة، وأرسلها إلى الشاشات الرئيسية لصديقك. يبدو الأمر وكأنه سحر عندما يتم تحديث الودجيت وترى صورة جديدة وغير متوقعة!

‎Locket Widget
المطور
تنزيل

5- تطبيق Expires 3

ركبت السيارة في يوم، ثم رأيت شرطة المرور أمامي وتوقعت أنه سوف يتم سؤالي على الرخصة، فقمت بإخراج الرخصة استعداداً، لكن عندما نظرت وجدت أن الرخصة قد انتهت منذ ستة أشهر 😲، الحمد لله لم يسألني الشرطي وقتها ولكن قلت في نفسي يجب أن أبحث عن تطبيق يذكرني بوقت انتهاء الأوراق والمستندات، هذا التطبيق جميل وبسيط للغاية ترى على الفور تاريخ انتهاء صلاحية المستندات مرتبة وبشكل منظم، ويمكنك الحصول على إشعار في وقت تحدده أنت قبل انتهاء صلاحية هذا المستند.

هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(

6- تطبيق LetMeBe – Block apps internet

هذا التطبيق انتشر في الفترة الأخيرة حيث إنه الوحيد الذي يوفر إمكانية منع الأنترنت عن تطبيقات معينة وذلك يساعد على حماية خصوصيتك بحيث الأنترنت يكون متاحاً في كل جهازك ولكن ممنوعاً عن الواتس آب مثلاً. التطبيق أيضا يكون مفيداً إذا أردت تثبيته على جهاز أولادك ومنعهم من استخدام خدمة معينة مثل اليوتيوب، أيضا ربما تريد الحصول على استراحة في عطلة نهاية الأسبوع من وسائل التواصل الاجتماعي أو الدردشات ولا تريد تعطيل الإنترنت عن كل شيء على جهازك. أو تريد فتح تطبيق معين في وضع عدم وجود إنترنت وفي نفس الوقت لا تقطع الإنترنت عن كل جهازك.

‎LetMeBe: Block Apps, IPs/Hosts
المطور
تنزيل

7- لعبة True Skate

هذه لعبة ممتعة ومشهورة، واليوم أصبحت مجانية لفترة محدودة، فكرة اللعبة أن تحاكي اللعبة بلوح التزلج وتجعله حقيقي بكل خدعه” الرائع في اللعبة أن الفيزياء واقعية جداً، وبها بعض الحركات مثل نفض الغبار عن اللوحة لجعلها تلمع بعد أن اتسخت. اللعبة جيدة وتستحق التجربة خاصة أنها مجانية الآن.

‎True Skate
المطور
تنزيل

أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل في التعليقات، أيضاً يجب أن تعلم أن بتحميلك للتطبيقات أنك تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولأولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات.


* ولا تنس هذا التطبيق المميز

‎BG Remover AI
المطور
تنزيل

إن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب انتشاراً واسعاً لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


نحن نتعب كثيراً لنأتي لكم بهذه التطبيقات ونجرب كل تطبيق منها ونتأكد أنه تطبيق مناسب لك أو لغيرك، من فضلك شارك المقال وساعدنا في أن نصل لعدد أكبر من القراء

مقالات ذات صلة